الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة مصراوى

13/08/2019 | 2:45 م 0 comments
الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة   مصراوى

الرفاعي لمصراوي ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة السويس | مصراوى

كتبت - منال المصري:

قال حسين الرفاعي رئيس مجلس إدارة قناة السويس، لمصراوي، إن مصرفه يدرس طرح شهادات ادخارية جديدة ذات عائد ثابت أمام حاملي شهادات قناة السويس أو غيرهم، وبهذا ستكون متاحة لجميع العملاء.

وأضاف الرفاعي، أن البنك سيبدأ في رد حصيلة شهادة قناة السويس حسب تاريخ استحقاق آجال كل شهادة من الشهر المقبل .

وتبلغ إجمالي حصيلة مبيعات شهادات قناة السويس ببنك قناة السويس أكثر من ملياري جنيه من إجمالي الحصيلة التي تجاوزت 64 مليار جنيه في 8 أيام فقط، بحسب الرفاعي.

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لمنطقة القناة، أمس عن رد مستحقات شهادات قناة السويس الجديدة للمودعين اعتبارا من 4 سبتمبر المقبل والتي تبلغ قيمتها 64 مليار جنيه.

وكان الفريق مهاب مميش، قال في تصريحات سابقة لـ مصراوي منذ 3 أشهر، إن الهيئة سترد إجمالي شهادات قناة السويس للعملاء حاملي الشهادة في ميعاد استحقاقها في شهر سبتمبر المقبل ولا يوجد تجديد للشهادات.

وأشار الرفاعي، إلى أن البنك تقدم بطلب للبنك المركزي للموافقة على إصدار الشهادة الجديدة، وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيل الشهادة من نسبة الفائدة ودورية صرف العائد وآجال الشهادات بعد موافقة البنك المركزي.

وأشار إلى أن مصرفه لديه حاليا شهادات ادخارية متوفرة أمام حاملي شهادات قناة السويس لإعادة استثمار أموالهم مرة اخرى البنك بعائد منافس .

وأكد الرفاعي على أن البنوك ستستفيد في جذب ودائع جديدة من استحقاق شهادات قناة السويس حيث هذه الحصيلة كانت لصالح الهيئة صاحبة الاكتتاب في الشهادات .

ويطرح البنك 3 شهادات من شهادة الحصاد ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات الأولى بفائدة 14.5% شهريا والثانية بفائدة 14.75% يصرف العائد كل ربع سنة، الثالثة بفائدة 15% يصرف العائد كل 6أشهر.

وكانت أربعة بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة وقناة السويس طرحت من يوم 4 سبتمبر في 2014 شهادات قناة السويس بفائدة 12%على ثلاث فئات من 10جنيهات لطلبة المدارس و100 جنيه وألف جنيه تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة المصريين في المرحلة الأولى من حفر محور قناة السويس البالغة 60 مليار جنيه .

وقررت هيئة قناة السويس زيادة العائد من 12% إلى 15.5% لتعويض حاملي الشهادات عن فارق سعر الشهادات مرتفعة العائد 20% و16% طرحها الجهاز المصرفي في 2016 بعد قرار تحرير سعر الصرف وتحسبا من هيئة قناة السويس اتجاه العملاء لكسر الشهادات وتحويلها لشهادات مرتفعة العائد.

ولبى المصريين دعوة الرئيس في مشهد أبهر العالم وسارعوا إلى شراء شهادات قناة السويس حتى تم إغلاقها في 8 أيام فقط بعد تجاوزها الحصيلة المستهدفة أكثر من 64 مليار جنيه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: لقاء شعري بثقافة الإسكندرية في ذكرى قناة السويس الجديدة 13/08/2019 | 2:45 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة اللقاء الشعري لجماعة الأدب العربي بعنوان 'إنجازات الوطن وقناة السويس الجديدة' ببيت ثقافة رشدي التابع لفرع الإسكندرية، بأداره الشاعر محمد رطيل رئيس جماعة الأدب العربي ...

البنوك تستعد لرد 64 مليار جنيه لأصحاب شهادات قناة السويس في سبتمبر 13/08/2019 | 2:45 م

تستعد البنوك، في 4 سبتمبر المقبل، لردّ 64 مليار جنيه إلى المُودِعين، وهى قيمة استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة. وقال خبراء استثمار إن الجهاز المصرفى جاهز لهذه الخطوة، مطالبين البنوك بتنظيم حملة توعية للمواطنين بالأدوات...

قناة السويس تحقق أعلى إيرادات في تاريخها.. فكم بلغت؟ - CNN Arabic 13/08/2019 | 2:45 م

حققت قناة السويس إيرادات بلغت 5.9 مليار دولار، خلال العام المالي 2018/2019، وهي الأعلى في تاريخ القناة التي تعد أسرع ممر للنقل البحري بين أوروبا وآسيا، وأحد أهم مصادر "العملة الصعبة" للحكومة المصرية، وذلك وفقا لما أعلنه الفريق مهاب مميش رئي

لأصحاب شهادات قناة السويس.. أبرز الأوعية الإدخارية لاستثمار حصيلتها - جريدة المال 13/08/2019 | 2:45 م

يبدأ المصريون يوم الرابع من سبتمبر المقبل إجراءات استرداد حصيلة شهادات قناة السويس التي تم طرحها في الأسبوع الأول من سبتمبر 2014، وبلغت حصيلتها

صور.. أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس.. و مميش يرحب بطاقمها - المحافظات - 10/08/2019 | 4:45 ص

عبور أكبر سفينة حاويات في العالم في أول رحلة لها عبر قناة السويس الجديدة 

10 معلومات عن أكبر سفينة حاويات فى العالم تعبر قناة السويس الجديدة اليوم - 10/08/2019 | 4:45 ص

تشهد قناة السويس الجديدة، صباح اليوم، عبور أكبر سفينة حاويات في العالم، ضمن قافلة الجنوب، ويقدم "اليوم السابع"، 10 معلومات عن السفينة التى من المقرر أن تعبر القناة اليوم.

مميش: عبور 54 سفينة قناة السويس بحمولة 3.5 مليون طن - 01/08/2019 | 9:00 م

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس شهدت عبور 54 سفينة، بحمولة 35 مليون طن سفن حاويات من الاتجاهين



الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة مصراوى قناة السويس الرفاعي لمصراوي ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة السويس | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2019/8/9/1615480/الرفاعي-لمصراوي-ندرس-طرح-أوعية-جديدة-مع-استحقاق-شهادات-قناة-السويس https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars