الموضوعات تأتيك من 16311 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة مصراوى

13/08/2019 | 2:45 م 0 comments
الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة   مصراوى

الرفاعي لمصراوي ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة السويس | مصراوى

كتبت - منال المصري:

قال حسين الرفاعي رئيس مجلس إدارة قناة السويس، لمصراوي، إن مصرفه يدرس طرح شهادات ادخارية جديدة ذات عائد ثابت أمام حاملي شهادات قناة السويس أو غيرهم، وبهذا ستكون متاحة لجميع العملاء.

وأضاف الرفاعي، أن البنك سيبدأ في رد حصيلة شهادة قناة السويس حسب تاريخ استحقاق آجال كل شهادة من الشهر المقبل .

وتبلغ إجمالي حصيلة مبيعات شهادات قناة السويس ببنك قناة السويس أكثر من ملياري جنيه من إجمالي الحصيلة التي تجاوزت 64 مليار جنيه في 8 أيام فقط، بحسب الرفاعي.

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لمنطقة القناة، أمس عن رد مستحقات شهادات قناة السويس الجديدة للمودعين اعتبارا من 4 سبتمبر المقبل والتي تبلغ قيمتها 64 مليار جنيه.

وكان الفريق مهاب مميش، قال في تصريحات سابقة لـ مصراوي منذ 3 أشهر، إن الهيئة سترد إجمالي شهادات قناة السويس للعملاء حاملي الشهادة في ميعاد استحقاقها في شهر سبتمبر المقبل ولا يوجد تجديد للشهادات.

وأشار الرفاعي، إلى أن البنك تقدم بطلب للبنك المركزي للموافقة على إصدار الشهادة الجديدة، وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيل الشهادة من نسبة الفائدة ودورية صرف العائد وآجال الشهادات بعد موافقة البنك المركزي.

وأشار إلى أن مصرفه لديه حاليا شهادات ادخارية متوفرة أمام حاملي شهادات قناة السويس لإعادة استثمار أموالهم مرة اخرى البنك بعائد منافس .

وأكد الرفاعي على أن البنوك ستستفيد في جذب ودائع جديدة من استحقاق شهادات قناة السويس حيث هذه الحصيلة كانت لصالح الهيئة صاحبة الاكتتاب في الشهادات .

ويطرح البنك 3 شهادات من شهادة الحصاد ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات الأولى بفائدة 14.5% شهريا والثانية بفائدة 14.75% يصرف العائد كل ربع سنة، الثالثة بفائدة 15% يصرف العائد كل 6أشهر.

وكانت أربعة بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة وقناة السويس طرحت من يوم 4 سبتمبر في 2014 شهادات قناة السويس بفائدة 12%على ثلاث فئات من 10جنيهات لطلبة المدارس و100 جنيه وألف جنيه تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة المصريين في المرحلة الأولى من حفر محور قناة السويس البالغة 60 مليار جنيه .

وقررت هيئة قناة السويس زيادة العائد من 12% إلى 15.5% لتعويض حاملي الشهادات عن فارق سعر الشهادات مرتفعة العائد 20% و16% طرحها الجهاز المصرفي في 2016 بعد قرار تحرير سعر الصرف وتحسبا من هيئة قناة السويس اتجاه العملاء لكسر الشهادات وتحويلها لشهادات مرتفعة العائد.

ولبى المصريين دعوة الرئيس في مشهد أبهر العالم وسارعوا إلى شراء شهادات قناة السويس حتى تم إغلاقها في 8 أيام فقط بعد تجاوزها الحصيلة المستهدفة أكثر من 64 مليار جنيه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«قناة السويس» تستضيف الملتقى الرياضي الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية 25/01/2020 | 5:45 ص

تستضيف جامعة قناة السويس الملتقى الرياضى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، في الفترة من 1 إلى 4 فبراير المقبل، تحت رعاية وبحضور الدكتورخالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبإشراف جامعة قناة السويس والاتحاد الرياضي للجامعات والإدارة

رئيس «قناة السويس» يفتتح مركز البيانات الرقمي التبادلي بترسانة بورسعيد - جريدة المال 25/01/2020 | 5:45 ص

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، افتتاح مركز البيانات الرقمي التبادلي بترسانة بورسعيد البحرية بمدينة بورفؤاد

السيسي يريد بناء أنفاق أسفل قناة السويس دون تدخل أجنبي - 25/01/2020 | 5:45 ص

أكد خبير الأنفاق العالمي وعضو المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر، هاني عازر، أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حريص على بناء الأنفاق دون تدخل أجنبي.

الباحثة إسراء محارب تحصل على الماجستير في «قناة السويس بالصحافة الإلكترونية» (صور) 21/01/2020 | 8:45 ص

حصلت الباحثة إسراء محارب حسن الهواري على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، في دراستها عن «أطر معالجة مشروع قناة السويس الجديدة في الصحف الإلكترونية العربية والأجنبية»، بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال جامعة جنوب الوادي بقنا. أشرف على الرسالة

: لقاء نادر بين الملك عبدالعزيز وفرانكلين روزفلت في قناة السويس.. فيديو 21/01/2020 | 8:45 ص

احتفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض، اليوم الاثنين، بتعزيز الشراكة مع المملكة العربية السعودية منذ نحو 75 عاما، ونشرت مقطع فيديو نادر بين الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ...

رئيس اقتصادية قناة السويس يستعرض الفرص الاستثمارية فى القمة الأفريقية البريطانية - جريدة المال 21/01/2020 | 8:45 ص

يتوجه المهندس يحي زكي رئيس اقتصاديه قناه السويس الي لندن لاستعرض الفرص الاسثتماريه في المنطقه امام القمه الافريقيه البريطانيه

تعرف على حركة التجارة الدولية بقناة السويس طوال عام 2019 - جريدة المال 21/01/2020 | 8:45 ص

قناه السويس تحقق ارتفاعا طفيفا في عائداتها من 5.7 مليار دولار في 2018 الي 5.8 مليار دولار في عام 2019 رغم ارتفاع اعداد السفن العابره



الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة مصراوى قناة السويس الرفاعي لمصراوي ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة السويس | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2019/8/9/1615480/الرفاعي-لمصراوي-ندرس-طرح-أوعية-جديدة-مع-استحقاق-شهادات-قناة-السويس https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرفاعي لمصراوي: ندرس طرح أوعية جديدة مع استحقاق شهادات قناة مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars