الموضوعات تأتيك من 16311 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

مصر تستهدف رفع إنتاج البترول.. الأبرز في صحف الثلاثاء

13/08/2019 | 11:00 م 0 comments
مصر تستهدف رفع إنتاج البترول.. الأبرز في صحف الثلاثاء

حازت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الشباب في اليوم العالمي للشباب اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، الثلاثاء، التي أبرزت تأكيد الرئيس أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يحقق بهم مستقبلا أفضل لمصر العزيزة.

اشترك لتصلك أهم الأخبار


حازت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الشباب في اليوم العالمي للشباب اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، الثلاثاء، التي أبرزت تأكيد الرئيس أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يحقق بهم مستقبلا أفضل لمصر العزيزة.

أخبار متعلقة

نشاط السيسي واحتفال المصريين بعيد الأضحى.. الأبرز في صحف الإثنين

«وقوف الحجيج بعرفة واستعدادات عيد الأضحى» يتصدر عناوين صحف السبت

صرف تعويضات ضحايا انفجار «معهد الأورام».. الأبرز في صحف الجمعة

وركزت الصحف أيضا على إعلان وزارة الخارجية وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة في أزمة إعصار «ليكيما» الذي ضرب عددا من المناطق شرق البلاد.

كما أبرزت الصحف إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية عن تنفيذ برنامج عمل لزيادة معدلات إنتاج مصر من البترول من خلال تقنيات حديثة يجرى اختبارها في مناطق وتراكيب جيولوجية لرفع الإنتاج من 630 ألف برميل يوميا إلى 690 ألف برميل يوميا.

وتابعت الصحف مظاهر احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك وسط مظاهر من البهجة والفرحة، كما اهتمت الصحف باستعدادات بعثات الحج الثلاث لتفويج الحجاج المصريين من مخيمات مشعر منى إلى مقار إقامتهم بمكة المكرمة والإعداد لبدء رحلة العودة إلى أرض الوطن مع أولى رحلات الجسر الجوي لعودة ضيوف الرحمن.

وعلى الصعيد الاقتصادي، سلطت الصحف الضوء على اختيار مجلة «جلوبال فاينانس» العالمية محافظ البنك المركزي طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خلال عام 2019.

وأفردت صحف «الأهرام والأخبار والجمهورية» صفحاتها لنقل كلمة الرئيس السيسي في اليوم العالمي للشباب، حيث دون الرئيس كلمة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موجها التحية والتقدير والإعزاز لشباب مصر المتحمس الواعد.

ونقلت الصحف عن الرئيس قوله «أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لشباب مصر المتحمس الواعد، الذي يثبت يوما بعد يوم أنه سر قوة وحيوية أمتنا العظيمة، وأؤكد أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار على دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يحقق بهم مستقبلا أفضل لمصرنا العزيزة».

وفي السياق، عرضت صحيفة «الأخبار» ملخص لإنجازات الدولة للشباب، مشيرة إلى أن مصر حققت حزمة إنجازات لدعم ورعاية الشباب، حيث أطلقت عام 2016 عاما للشباب، وتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة في بداية 2017.

وأشارت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته في عددها اليوم، إلى أن الدولة اعتمدت منتدى شباب العالم كمنصة دولية لشباب العالم من مصر، واستطاعت بعثة مصر الدائمة في جنيف تمرير قرار اعتماد توصيات منتدى شباب العالم بنسختيه 1-2 ضمن الأجندة الدولية لحقوق شباب العالم إضافة إلى أنه تم تأسيس واعتماد الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب عام 2018، وتمكين الشباب المصري من القيادة في مواضع متعددة في الدولة المصرية.

ونقلت صحيفة «الجمهورية» عن وزارة الخارجية إعرابها- في بيان أصدرته أمس- عن خالص التعازي في ضحايا إعصار «ليكيما» الذي ضرب عددا من المناطق شرق الصين مؤخرا؛ ما أسفر عن وفاة العشرات، وتضرر آلاف الأشخاص نتيجة تدمير مئات المنازل وإتلاف مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية. وذكرت الصحيفة أن البيان أكد وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة في تلك الأزمة.

وفي سياق آخر، أبرزت صحيفة «الأهرام» في صدر صفحتها الأولى تحت عنوان «مصر على خريطة الاكتشافات البترولية عالميا» إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية أنه يتم حاليا تنفيذ برنامج عمل لزيادة معدلات إنتاج مصر من البترول من خلال تقنيات حديثة يجرى اختبارها في مناطق وتراكيب جيولوجية لم يلتفت إليها من قبل.

أضافت الصحيفة أن الوزارة قالت إن البرنامج يستهدف رفع الإنتاج من 630 ألف برميل يوميا إلى 690 ألف برميل يوميا في نهاية العام المالي الحالي بزيادة نحو 60 ألف برميل يوميا بنسبة 9.5%، وكشفت الوزارة عن تكليف فريق عمل تحت إشرافها المباشر للوقوف على أنسب الطرق لزيادة إنتاج الزيت الخام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارة قالت إنه يتم تنفيذ مشروعات وبرامج عمل مكثفة عبر تطبيق نظم تكنولوجية- لأول مرة- من أجل تحسين الأداء ورفع الإنتاج، منوهة بجهود خفض تكلفة البحث والاستكشاف ومواجهة التناقص الطبيعي للحقول القديمة.

وقد رصدت الصحف مظاهر احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، حيث تابعت صحيفة «الأهرام» مظاهر الفرحة والبهجة التي بدت على المواطنين، الذين توافدوا إلى المتنزهات والشواطيء في ثاني أيام العيد وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين الاحتفالات.

وذكرت أن بعض المسئولين زاروا المستشفيات ودور رعاية المسنين والأطفال، وقاموا بتوزيع البالونات والعيديات على الأطفال، لاسيما المرضى منهم، مشيرة إلى أن حدائق الحيوان اكتظت بزائريها، كما توافد الرواد على الحدائق والمراكب ابتهاجا بالعيد وامتلأت النوادي العامة والرياضية عن أخرها بالرواد وأقام بعضهم حفلات شواء في الهواء الطلق بالمحافظات المختلفة.

وأوردت الصحف أن حجاج بيت الله الحرام واصلوا أمس مناسك الحج هذا العام برمي جمرات العقبة في أول أيام التشريق قبل أن يستعدوا لمغادرة منى.. وقد واصلت بعثات الحج الثلاث حالة الاستنفار القصوى لتفويج الحجاج المصريين من مخيمات مشعر منى إلى مقار إقامتهم بمكة المكرمة، والإعداد لبدء رحلة العودة إلى أرض الوطن مع أولى رحلات الجسر الجوي لعودة ضيوف الرحمن.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أبرزت صحيفة «الجمهورية» في صفحتها الرئيسية اختيار مجلة «جلوبال فاينانس» العالمية محافظ البنك المركزي طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خلال العام الجاري 2019، ومنحته تقييم «إيه» في تقرير الأداء الذي تصدره المجلة سنويا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اختيار عامر هذا العام جاء من بين أكثر من 94 محافظا من محافظي البنوك المركزية في العالم، لافتة إلى أن عملية التقييم لأداء محافظي البنوك المركزية في العالم تضم عدة معايير منها جهودهم في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي والقدرة على مواجهة الأزمات.

وفي سياق محلي، أوردت صحيفة «الأخبار» أن وزارة العدل أعلنت عن توفير 729 جهازا خاص بالسداد الإلكتروني بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق، ونقلت الصحيفة عن الوزارة قولها إن تلك الإجراءات المنظمة لتلك المنظومة في إطار قرار وزير المالية الخاص بالتحصيل الإلكتروني بالبطاقات الإلكترونية، الذي يعد إلزاميا للفئات فيما يزيد على 500 جنيه واختياريا للفئات أقل من 500 جنيه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قطاع البترول يحتفل بعيد الشرطة داخل موانئ السويس صور - امس 8:45 ص

احتفل العاملون بإدارة موانئ السويس والبحر الأحمر، بعيد الشرطة اليوم السبت، وقدموا الورود والدروع التذكرية للقيادات الأمنية، فيما تقدم وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، بالتهنئة إلى اللواء رأفت الشرقاوي مدير الإدارة العامة، لتأمين م

غدًا.. وزير البترول يفتتح أكبر محطة وقود في الشرق الأوسط امس 8:45 ص

يفتتح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح غدٍ، أول مشروع لتحالف إيني الإيطالية مع شركة غازتك لبدء تشغيل محطة الوقود الشاملة لتموين السيارات بالغاز والزيوت ذات الجودة العالية ببورسعيد، ...

: المؤسسة الوطنية للنفط: الحصار خفض إنتاج ليبيا من البترول إلى نحو 320 ألف برميل يوميا امس 8:45 ص

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم السبت إن إنتاج النفط انخفض إلى 320154 برميلا يوميا بحلول 23 ينايرالجاري، من 1.2 مليون برميل يوميا قبل حصار مستمر منذ أسبوع وأدى إلى إغلاق موانئ ...

: غدا.. وزير البترول يفتتح أولى مشروعات تحالف eni مع غاز تك ببورسعيد امس 8:45 ص

يفتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، غدا الأحد، يرافقه المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك وعدد من قيادات الوزارة، باكورة مشروعات تحالف 'eni' مع غازتك، والتي تتضمن محطة وقود ...

غدا.. وزير البترول يفتتح أول مشروع لتحالف إيني الإيطالية مع غازتك امس 8:45 ص

يستعد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح غدٍ السبت، لافتتاح أول مشروع لتحالف إيني الإيطالية مع شركة غازتك لبدء تشغيل محطة الوقود الشاملة.

مجهولون أحدثوا ثقباً في أحد خطوط نقل البترول العراقي الذي يعبر بلدة العبودية - النهار 23/01/2020 | 8:00 م

عمد مجهولون على إحداث ثقب في أحد خطوط نقل البترول العراقي الذي يعبر بلدة العبودية الحدودية إلى مصفاة النفط في البداوي، بهدف سرقة ما أمكن من مواد نفطية.ويشار إلى أن خط نفط العراق القديم الذي كان يصل...

هيئة البترول: دعم البوتاجاز سيقارب الـ 13 مليار دولار بنهاية 19-2020 .. والإنتاج يوفر 50% للسوق - أموال الغد 23/01/2020 | 8:00 م

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن مخصصات دعم غاز البوتاجاز خلال العام المالي الحالي 19-2020 ستقارب حاجز الـ 13 مليار دولار؛ بنهاية يونيو المقبل. أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن المؤشرات الأولية للدعم الموجه إلى المنتجات النفطية خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، تُلمح إلى احتمالية وصول دعم غاز البوتاجاز لحوالي …



مصر تستهدف رفع إنتاج البترول.. الأبرز في صحف الثلاثاء اخبار الوقود حازت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الشباب في اليوم العالمي للشباب اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، الثلاثاء، التي أبرزت تأكيد الرئيس أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يحقق بهم مستقبلا أفضل لمصر العزيزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

مصر تستهدف رفع إنتاج البترول.. الأبرز في صحف الثلاثاء
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1419598 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تستهدف رفع إنتاج البترول.. الأبرز في صحف الثلاثاء

اترك تعليقا


القائمة البريدية

اشترك لتحصل علي اخر اخبار اخبار الوقود.
قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars