الموضوعات تأتيك من 15763 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن ليبيا -

14/08/2019 | 12:45 ص 0 comments
الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن ليبيا -

دعت وزارة الخارجية المصرية البعثة الأممية في ليبيا إلى التعاون والانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي، لبلورة خطة الطريق المطلوبة للخروج من الأزمة الحالية.

دعت وزارة الخارجية المصرية البعثة الأممية في ليبيا إلى التعاون والانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي، لبلورة خطة الطريق المطلوبة للخروج من الأزمة الحالية.

إقرأ المزيد ليبيا.. مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في انفجار سيارة ملغومة ببنغازي (فيديو)

وأكدت الخارجية المصرية في بيان، اليوم الثلاثاء، أن "الحل في ليبيا لا يمكن إلا أن يكون ليبيا خالصا بدون تدخلات أو إملاءات خارجية، وهو الأمر الذي أكدت عليه اللقاءات التي استضافتها القاهرة مؤخرا، وآخرها اللقاء التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي، باعتباره المؤسسة الوحيدة المنتخبة في ليبيا، والمناط بها التصديق على أي خارطة طريق قادمة للخروج من الأزمة الليبية، ووضع القواعد الدستورية اللازمة لتنظيم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".

وناشدت الخارجية المصرية "الأطراف الليبية اتخاذ موقف واضح للنأي بنفسها عن المجموعات الإرهابية، خاصة تلك المدرجة على قوائم العقوبات التي أصدرها مجلس الأمن".

ودعا الناطق باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، إلى "البدء الآن بعملية التسوية الشاملة في ليبيا، والتي يجب أن تستند لمعالجة شاملة للقضايا الجوهرية، وتنفيذ كافة عناصر المبادرة التي أقرها مجلس الأمن في أكتوبر 2017".

وأشادت الخارجية المصرية بما "أعلنته الأطراف الليبية من هدنة إنسانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك مؤخرا، باعتبار أن ذلك مثل خطوة على الطريق الصحيح نحو إمكانية بناء الثقة بين الأطراف الليبية".

وتتواصل منذ أبريل الماضي اشتباكات مسلحة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا وبين قوات "الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده المشير خليفة حفتر، في مناطق متفرقة بضواحي طرابلس.

وكان أكثر من 70 نائبا من البرلمان الليبي عقدوا عدة لقاءات في القاهرة منتصف الشهر الماضي لبحث الأزمة الليبية الراهنة.

المصدر: "سبوتنيك"

 

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المحجوب: سلاح الجو يُسيطر على سماء ليبيا   قناة 218 امس 19:00 م

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني، العميد خالد المحجوب، أن المجموعات المُسلحة التابعة للوفاق بدأت تفشل في إقناع الشباب بالقتال

: ليبيا.. موقف مصري حريص على البلاد امس 19:00 م

الأسبوع الماضى أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا يضع ثلاثة محاور أساسية لحل الأزمة الليبية، تجسد فى مخرجات الاجتماعات التشاورية التى استضافتها القاهرة قبل أسابيع لأكثر من 70 نائبا بمجلس النواب ...

تونس تجدد دعوتها لوقف نزيف الحرب في ليبيا امس 19:00 م

جدّدت تونس دعوتها إلى وقف نزيف الحرب المشتعلة في ليبيا، داعية جميع الفرقاء الليبيين الى ضرورة التمسّك بالحوار والحل السياسي من أجل تجاوز الأزمة ومخلفاتها على أبناء الوطن الواحد وعلى دول...

ليبيا.. قوات حكومة الوفاق تعلن إحرازها تقدما عسكريا جنوب طرابلس - امس 19:00 م

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية ومقرها طرابلس، اليوم الأربعاء، أنها أحرزت تقدما عسكريا في بلدية أسبيعة جنوب العاصمة، وفقا للمتحدث باسم قوات الحكومة، مصطفى المجعي.

تحقيق أممي بانتهاكات «مثلث الشر» في ليبيا - البيان 19/08/2019 | 3:45 م

فتح المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تحقيقاً موسعاً في مستندات ووثائق حول تورط ميليشيات مصراتة المدعومة قطرياً وتركياً في ارتكاب جرائم إنسانية بحق أهالي مدينة تاورغاء.



الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن ليبيا - اخبار ليبيا دعت وزارة الخارجية المصرية البعثة الأممية في ليبيا إلى التعاون والانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي، لبلورة خطة الطريق المطلوبة للخروج من الأزمة الحالية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن ليبيا -
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1038412-الخارجية-المصرية-تصدر-بيانا-بشأن-ليبيا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن ليبيا -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars