الموضوعات تأتيك من 16162 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مع انهيار شعبيته.. أحلام الشاهد في رئاسة تونس تتبخر

14/08/2019 | 1:00 ص 0 comments
مع انهيار شعبيته..  أحلام الشاهد  في رئاسة تونس تتبخر

انتقادات واسعة ليوسف الشاهد بسبب استغلاله للأجهزة التونسية لصالحه في الانتخابات الرئاسية.

استغلال أجهزة الدولة لدعم فرصه في الانتخابات الرئاسية المقررة منتصف سبتمبر/أيلول المقبل، طريقة أصبح يتبعها رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد لمواجهة المرشحين الذين ينافسونه على خلافة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

مرشح رئاسي: الإخوان جزء أساسي من أزمات تونس 98 مرشحا لرئاسة تونس وتحذيرات من شراء الإخوان الأصوات

الشاهد الذي قدم أوراق ترشحه في اليوم الأخير قبل غلق باب الترشيح يجد نفسه أمام اتهامات بمحاولة تزوير الانتخابات عبر أدوات الدولة، وأجهزتها خدمة لمصالحه الخاصة، وحزبه "تحيا تونس" الذي تأسس 1 مايو/أيار 2019.

كما أن الشاهد، الحليف السابق لتنظيم الإخوان الإرهابي، تعالت الأصوات الناقدة لتصرفاته، وطالبته بتقديم استقالته، خاصة مع اعتدائه الأخلاقي والأدبي على حلم الديمقراطية المنشود في تونس، بحسب مراقبين.

وطالب نجل الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، والمدير التنفيذي لحزب "نداء تونس"، رئيس الوزراء التونسي بتقديم استقالته حتى يتفرغ لطموحاته بإمكانياته وموارده الذاتية فقط، وحتى يكون مع بقية المواطنين على قدم المساواة، وذلك في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع حافظ السبسي في تدوينته: أن "الاستقالة شرط ضروري لكي تكون الحظوظ متساوية، وكي تكون النتائج مقبولة، وبعيدة عن التشكيك والتوظيف السافر لأجهزة الدولة".

الشاهد عيّن في الفترة الأخيرة سبعة معتمدين خاصين في مختلف المحافظات، في خطوة اعتبرها خصومه خطوة للتمكن من النجاح في الانتخابات الرئاسية.

ويصف محمد الناصر الشارني، الناشط النقابي بمحافظة الكاف، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، الشاهد بالمخترق لأجهزة الدولة، قائلاً: "إن اتحاد الشغل رصد تعيينات جديدة على رأس الإدارات الرسمية مهمتها الدعاية لـ"تحيا تونس"."

وأوضح الشارني أن تحركاً نقابياً ستشهده بعض الجهات للتنديد بمحاولات التحالف الإخواني مع يوسف الشاهد لضرب مصداقية الانتخابات.

انهيار شعبية الشاهد

وسجلت استطلاعات الرأي انهيار لشعبية يوسف الشاهد بين التونسيين خلال الشهرين الماضيين؛ حيث كشفت شركة سيغما كونساي "خاصة" عن يوسف الشاهد لا يمتلك إلا 6% من نوايا التصويت للرئاسية، أمام تصاعد حظوظ رجل الأعمال ورئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي بـ29%.

ويواجه يوسف الشاهد هذه الأيام انتقادات واسعة إثر تردي الخدمات الأساسية مثل انقطاع مياه الشراب خلال عيد الأضحى، شملت 10 محافظات من 24 محافظة، بجانب غضب شعبي وصل لحد قطع الطرقات ورفع شعارات لإسقاط حكومته.

وقال محمد الطاهر قلنزة، الناشط النقابي في الشركة التونسية للمياه في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن السبب الرئيسي للانقطاعات التقصير الحكومي في توزيع المياه، وعجز وزير الفلاحة سمير الطيب عن وضع الاستراتيجيات اللازمة للتحكم في ندرة الماء.

الاحتجاجات رافقتها عملية حرق للإطارات في محافظات قفصة وسيدي بوزيد جنوب البلاد، وإغلاق الطرقات المؤدية للعاصمة تونس.

ورغم محاولات قوات الأمن التفاوض مع المحتجين، إلا أن الانقطاع المتواصل لمياه الشراب فاقم الاحتجاجات، واعتبر حمة الهمامي المترشح للرئاسية والناطق باسم الجبهة الشعبية أن الحكومة لا تفكر إلا في الانتخابات متناسية دورها في توفير الحاجات الأساسية للشعب، مشيراً إلى أن الفشل هو السمة الوحيدة التي رافقت التحالف بين الشاهد والنهضة.

وأوضح في تصريحات لـ"العين الإخبارية" أن الفترات السوداء التي عاشها التونسيون مع حكومة الشاهد يجب أن تترجم يوم الانتخابات بعدم تجديد الثقة في الشاهد والنهضة وإعطاء الفرصة لتيارات سياسية أخرى لإنقاذها من الفشل الاقتصادي والاجتماعي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس تكافح انحدارا اقتصاديا بعد ثورة الياسمين الجزيرة مباشر 04/12/2019 | 8:45 م

يتوقع رئيس الوزراء المكلف في تونس الحبيب الجملي تشكيل حكومة ائتلافية جديدة الأسبوع القادم بعد انتخابات في أكتوبر/ تشرين الأول أسفرت عن برلمان منقسم. يقول خبراء اقتصاديون إن حكومة قوية ذات رؤية اقتصادية واضحة ضرورية لمواصلة الجهود المبذولة لاستقرار المالية العامة، والتغلب على الإحباطات التي تهدد بتقويض الثقة في الممارسات السياسية للديمقراطية الناشئة.

تونس.. البرلمان يصادق على موازنة 2019 التكميلية 04/12/2019 | 8:45 م

بموافقة 109 نائبا واعتراض 19 وتحفّظ 5 (من أصل 217) - وكالة الأناضول

تونس تشارك في اشغال الاجتماع الاقليمي الرابع عشر لمنظمة العمل الدولية 04/12/2019 | 8:45 م

قم الاخبار- تشارك تونس حاليا في أشغال الاجتماع الإقليمي الإفريقي الرابع عشر لمنظمة العمل الدولية

السجن 10 سنوات لـ«داعشي» عائد إلى تونس الشرق الأوسط 04/12/2019 | 8:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

فيديو.. جيش تونس ينقذ باخرة بعد وجودها فى البحر لـ10 ساعات بسبب الضباب - 04/12/2019 | 8:45 م

تمكنت باخرة تونسية عالقة فى عرض البحر لأكثر من 10 ساعات وعلى متنها 200 شخص و50 سيارة من الوصول إلى البر بسلام بعد تدخل الجيش التونسى.

مهند مجدي يهدي درع الأهلي للسفير المصري في تونس - 28/11/2019 | 7:45 ص

مهند مجدي يهدي درع الأهلي للسفير المصري في تونس



مع انهيار شعبيته.. أحلام الشاهد في رئاسة تونس تتبخر اخبار تونس انتقادات واسعة ليوسف الشاهد بسبب استغلاله للأجهزة التونسية لصالحه في الانتخابات الرئاسية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

مع انهيار شعبيته..  أحلام الشاهد  في رئاسة تونس تتبخر
المصدر https://al-ain.com/article/presidency-tunisia-evaporate الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مع انهيار شعبيته.. أحلام الشاهد في رئاسة تونس تتبخر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars