الموضوعات تأتيك من 16162 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هجوم كاسح للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين

14/08/2019 | 1:00 ص 0 comments
هجوم كاسح  للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين

سجلت في الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك، المراكز الحدودية الشرقية الشمالية الثمانية، في ولايات تبسة وسوق اهراس وخاصة الطارف، توافد الآلاف من السياح الجزائريين الذين اختاروا منتصف شهر أوت وبعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك لأجل التوجه لقضاء العطلة الصيفية في المركبات السياحية التونسية. وقال مصدر من مركز أم الطبول بولاية الطارف، إن …

سجلت في الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك، المراكز الحدودية الشرقية الشمالية الثمانية، في ولايات تبسة وسوق اهراس وخاصة الطارف، توافد الآلاف من السياح الجزائريين الذين اختاروا منتصف شهر أوت وبعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك لأجل التوجه لقضاء العطلة الصيفية في المركبات السياحية التونسية.

وقال مصدر من مركز أم الطبول بولاية الطارف، إن المركز شهد الثلاثاء التوافد الأكبر منذ بداية الصيف، رغم نظام طوابير السيارات التي تجعل من مرور السياح انسيابيا وغير قابل لتفضيل مسافر أو سائح على آخر، باعتراف الذين توافدوا على مركز أم الطبول.

وقال ذات المصدر لـ”الشروق” إن التوافد على تونس قل بشكل كبير، منذ يوم الجمعة الماضي قبل عيد الأضحى، وتواصل إلى غاية اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، حيث انعدم نهائيا، ولكن بمجرد أن حل يوم الاثنين ثاني أيام العيد حتى وصل الآلاف من المواطنين الجزائريين، تماما كما حدث في الموسم الماضي، وجميعهم من العائلات خاصة القادمين من وسط البلاد من الجزائر العاصمة وتيزي وزو والبليدة والمدية.

ويعرف المركز منذ ثاني أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة حركية متواصلة، في جو من الهدوء والنظام، إذ لا يغادر الركاب السيارة من العائلات أماكنهم ويقوم سائق السيارة بتقديم جوازات السفر وهو يتحرك بسيارته أمام أكشاك خاصة بالشرطة والجمارك، قبل أن يدخل منطقة المركز الحدودي في جانبه التونسي، حيث يتم مراقبة دفعه لقسيمة الخروج والتي يبلغ ثمنها 500 دج وأوراق صرف العملة أو وثيقة بنكية تثبت امتلاكه للعملة الصعبة بطريقة قانونية في جهة الجزائر، بينما يقوم الجانب التونسي بمراقبة ورقة تأمين السيارة دوليا.

ولا تقدم الفنادق السياحية التونسية في هذه الفترة، أي خلال النصف الثاني من شهر أوت، أي تخفيضات، ومع ذلك يختارها غالبية الجزائريين الذين يتوجهون على وجه الخصوص إلى مدن الحمامات وسوسة وبدرجة أقل إلى مدينة طبرقة المحاذية لمدينة القالة الجزائرية.

وفي المقابل، يتواصل توافد التونسيين على المراكز الحدودية الجزائرية في رحلة تبضع من مختلف أسواق شرق البلاد خاصة العلمة بولاية سطيف ومن أسواق بلديات أم البواقي ومن المراكز التجارية بقسنطينة، وهذا تحضيرا للدخول المدرسي حيث يكون إقبالهم كبيرا على شراء الأدوات المدرسية وألبسة الأطفال، في الوقت الذي بلغ فيه سعر الدينار التونسي في الطارف ومدينة تبسة حدود 6000 دج لكل ورقة 100 دينار تونسية.
ب. ع

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس تكافح انحدارا اقتصاديا بعد ثورة الياسمين الجزيرة مباشر 04/12/2019 | 8:45 م

يتوقع رئيس الوزراء المكلف في تونس الحبيب الجملي تشكيل حكومة ائتلافية جديدة الأسبوع القادم بعد انتخابات في أكتوبر/ تشرين الأول أسفرت عن برلمان منقسم. يقول خبراء اقتصاديون إن حكومة قوية ذات رؤية اقتصادية واضحة ضرورية لمواصلة الجهود المبذولة لاستقرار المالية العامة، والتغلب على الإحباطات التي تهدد بتقويض الثقة في الممارسات السياسية للديمقراطية الناشئة.

تونس.. البرلمان يصادق على موازنة 2019 التكميلية 04/12/2019 | 8:45 م

بموافقة 109 نائبا واعتراض 19 وتحفّظ 5 (من أصل 217) - وكالة الأناضول

تونس تشارك في اشغال الاجتماع الاقليمي الرابع عشر لمنظمة العمل الدولية 04/12/2019 | 8:45 م

قم الاخبار- تشارك تونس حاليا في أشغال الاجتماع الإقليمي الإفريقي الرابع عشر لمنظمة العمل الدولية

السجن 10 سنوات لـ«داعشي» عائد إلى تونس الشرق الأوسط 04/12/2019 | 8:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

فيديو.. جيش تونس ينقذ باخرة بعد وجودها فى البحر لـ10 ساعات بسبب الضباب - 04/12/2019 | 8:45 م

تمكنت باخرة تونسية عالقة فى عرض البحر لأكثر من 10 ساعات وعلى متنها 200 شخص و50 سيارة من الوصول إلى البر بسلام بعد تدخل الجيش التونسى.

مهند مجدي يهدي درع الأهلي للسفير المصري في تونس - 28/11/2019 | 7:45 ص

مهند مجدي يهدي درع الأهلي للسفير المصري في تونس



هجوم كاسح للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين اخبار تونس سجلت في الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك، المراكز الحدودية الشرقية الشمالية الثمانية، في ولايات تبسة وسوق اهراس وخاصة الطارف، توافد الآلاف من السياح الجزائريين الذين اختاروا منتصف شهر أوت وبعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك لأجل التوجه لقضاء العطلة الصيفية في المركبات السياحية التونسية. وقال مصدر من مركز أم الطبول بولاية الطارف، إن …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

هجوم كاسح  للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين
المصدر https://www.echoroukonline.com/هجوم-كاسح-للسياح-الجزائريين-عبر-المع/ الشروق أون لاين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هجوم كاسح للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars