الموضوعات تأتيك من 15763 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هجوم كاسح للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين

14/08/2019 | 1:00 ص 0 comments
هجوم كاسح  للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين

سجلت في الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك، المراكز الحدودية الشرقية الشمالية الثمانية، في ولايات تبسة وسوق اهراس وخاصة الطارف، توافد الآلاف من السياح الجزائريين الذين اختاروا منتصف شهر أوت وبعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك لأجل التوجه لقضاء العطلة الصيفية في المركبات السياحية التونسية. وقال مصدر من مركز أم الطبول بولاية الطارف، إن …

سجلت في الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك، المراكز الحدودية الشرقية الشمالية الثمانية، في ولايات تبسة وسوق اهراس وخاصة الطارف، توافد الآلاف من السياح الجزائريين الذين اختاروا منتصف شهر أوت وبعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك لأجل التوجه لقضاء العطلة الصيفية في المركبات السياحية التونسية.

وقال مصدر من مركز أم الطبول بولاية الطارف، إن المركز شهد الثلاثاء التوافد الأكبر منذ بداية الصيف، رغم نظام طوابير السيارات التي تجعل من مرور السياح انسيابيا وغير قابل لتفضيل مسافر أو سائح على آخر، باعتراف الذين توافدوا على مركز أم الطبول.

وقال ذات المصدر لـ”الشروق” إن التوافد على تونس قل بشكل كبير، منذ يوم الجمعة الماضي قبل عيد الأضحى، وتواصل إلى غاية اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، حيث انعدم نهائيا، ولكن بمجرد أن حل يوم الاثنين ثاني أيام العيد حتى وصل الآلاف من المواطنين الجزائريين، تماما كما حدث في الموسم الماضي، وجميعهم من العائلات خاصة القادمين من وسط البلاد من الجزائر العاصمة وتيزي وزو والبليدة والمدية.

ويعرف المركز منذ ثاني أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة حركية متواصلة، في جو من الهدوء والنظام، إذ لا يغادر الركاب السيارة من العائلات أماكنهم ويقوم سائق السيارة بتقديم جوازات السفر وهو يتحرك بسيارته أمام أكشاك خاصة بالشرطة والجمارك، قبل أن يدخل منطقة المركز الحدودي في جانبه التونسي، حيث يتم مراقبة دفعه لقسيمة الخروج والتي يبلغ ثمنها 500 دج وأوراق صرف العملة أو وثيقة بنكية تثبت امتلاكه للعملة الصعبة بطريقة قانونية في جهة الجزائر، بينما يقوم الجانب التونسي بمراقبة ورقة تأمين السيارة دوليا.

ولا تقدم الفنادق السياحية التونسية في هذه الفترة، أي خلال النصف الثاني من شهر أوت، أي تخفيضات، ومع ذلك يختارها غالبية الجزائريين الذين يتوجهون على وجه الخصوص إلى مدن الحمامات وسوسة وبدرجة أقل إلى مدينة طبرقة المحاذية لمدينة القالة الجزائرية.

وفي المقابل، يتواصل توافد التونسيين على المراكز الحدودية الجزائرية في رحلة تبضع من مختلف أسواق شرق البلاد خاصة العلمة بولاية سطيف ومن أسواق بلديات أم البواقي ومن المراكز التجارية بقسنطينة، وهذا تحضيرا للدخول المدرسي حيث يكون إقبالهم كبيرا على شراء الأدوات المدرسية وألبسة الأطفال، في الوقت الذي بلغ فيه سعر الدينار التونسي في الطارف ومدينة تبسة حدود 6000 دج لكل ورقة 100 دينار تونسية.
ب. ع

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رسميا.. فسخ عقد آلان جيريس مدرب تونس - امس 7:00 ص

قال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان اليوم الأربعاء، إنه انفصل بالتراضي عن المدرب الفرنسي آلان جيريس بعد نحو تسعة أشهر في منصبه رغم أنه قاد المنتخب إلى الدور قبل النهائي في كأس الأمم الإفريقية لأول مرة منذ 15 عاما

تونس.. إعادة فتح مطار قرطاج الدولي أمام مرافقي المسافرين - امس 7:00 ص

أصدر رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم الأربعاء، تعليماته للسلطات بالسماح لمرافقي المسافرين بدخول بهو مطار تونس قرطاج الدولي، وذلك انطلاقا من يوم الخميس 22 أغسطس.

تونس: الجنسية الثانية لمرشحي الانتخابات الرئاسية تضع ولاءهم للبلاد على المحك القدس العربي امس 7:00 ص

تونس ـ «القدس العربي»: أعاد قرار «تخلي» رئيس الحكومة التونسية عن جنسيته «الفرنسية»، الجدل حول «ولاء» المسؤولين التونسيين الذين يمتلكون جنسية أخرى، فيما اعتبرت

تعرف على أبرز المرشحين للسباق الرئاسي في تونس Euronews امس 7:00 ص

رشحت حركة النهضة الإسلامية في تونس القيادي البارز فيها وأحد مؤسسيها، عبد الفتاح مورو، للمنافسة في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 15 أيلول المقبل.

تونس : بداية من هذا الموعد غلق شارع عبد العزيز الكامل بالبحيرة 1 20/08/2019 | 2:45 م

أعلنت شركة البحيرة للتطهير والإستصلاح والاستثمار في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، 20 أوت 2019، أنه وفي إطار استكمال تهيئة شارع عبد العزيز كامل، سيقع غلق إتجاه السير أمام العربات القادمة من وسط العاصمة والقاصدين البحيرة 1 وذلك بداية من يوم السبت 24 أوت 2019 إلى غاية السبت 14 سبتمبر 2019.

رئاسيات تونس: التنافس داخل العائلات السياسية ينذر بتشتيت الأصوات 20/08/2019 | 2:45 م

يقترب المرشحون للرئاسية التونسية من موعد انطلاق حملاتهم الانتخابية. وفيما تسود حيرة لدى الناخبين، مع تقارب الأسماء المرشحة في مجموعات سياسية وأيديولوجية واحدة، تخشى الأحزاب والقوى الكبرى من تشتت أصوات خزاناتها الانتخابية، وسط دعوات لتنحي أسماء لصالح أخرى أقوى منها.



هجوم كاسح للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين اخبار تونس سجلت في الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك، المراكز الحدودية الشرقية الشمالية الثمانية، في ولايات تبسة وسوق اهراس وخاصة الطارف، توافد الآلاف من السياح الجزائريين الذين اختاروا منتصف شهر أوت وبعد انقضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك لأجل التوجه لقضاء العطلة الصيفية في المركبات السياحية التونسية. وقال مصدر من مركز أم الطبول بولاية الطارف، إن …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

هجوم كاسح  للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين
المصدر https://www.echoroukonline.com/هجوم-كاسح-للسياح-الجزائريين-عبر-المع/ الشروق أون لاين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هجوم كاسح للسياح الجزائريين عبر المعابر الحدودية نحو تونس – الشروق أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars