الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بمضمار و200 دراجة.. جامعة قناة السويس تبدأ المشروع القومي للدراجات

14/08/2019 | 12:00 م 0 comments
بمضمار و200 دراجة.. جامعة قناة السويس تبدأ المشروع القومي للدراجات

بدأت جامعة قناة السويس فى إنشاء مضمار لدراجات بطول 3 كيلو متر بحرم الجامعة استعداد لاطلاق المشروع القومي للدراجات ، والذي سيبدأ اعتبار من العام الدراسي ال

بدأت جامعة قناة السويس إنشاء مضمار للدراجات بطول 3 كيلو مترات بحرم الجامعة استعدادًا لإطلاق المشروع القومي للدراجات، والذي سيبدأ اعتبار من العام الدراسي الجديد سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور طارق رحمي رئيس قناة السويس، إن الجامعة ستكون ضمن المرحلة الأولى من مبادرة دراجة لكل طالب، والتى تضم 8 جامعات.

وأشار رحمي إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستوفر للجامعة 100 دراجة، وستوفر الجامعة 100 دراجة أخرى، على أن تكون الدرجات متاحة للطلاب اعتبارًا من العام الدراسي الجديد.

ولفت رحمي إلى أن الدرجات سيستفيد بها أكبر عدد من الطلاب؛ حيث يجري حاليًا تجهيز ممر للدراجات بالبوابتين الثانية والثالثة للجامعة، وبإجمالي 3 كيلو مترات داخل الحرم الجامعي، وبامكان الطالب التجول بالدراجة فى الحرم الجامعي وتركها في أماكن مخصصة ليتمكن الطلاب الآخرون من استخدامها.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح المشروع القومي للدراجات، بما يسمح بتوفير دراجات فى الجامعات المصرية تكفي احتياجات قطاع كبير من الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، بحيث تكون الدراجة وسيلة الانتقال داخل وخارج الجامعة.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يهدف إلى الحد من التلوث، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب والعاملين بالجامعة، فضلًا عن استخدامها فى تنظيم سباقات رياضية بين الجامعات المصرية، والحفاظ على وقت الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس أثناء تنقلهم إلى لأماكن المختلفة داخل الجامعة.

ويستهدف المشروع جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، واوضحت وزارة التعليم العالي أنه جارٍ تشكيل لجنة متخصصة في كل جامعة؛ لتنفيذ هذا المشروع بالتنسق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على أن يعرض المشروع في الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي الشهر المقبل استعدادًا لبدء تنفيذ المشروع مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، اليوم أنه سيتم إطلاق مبادرة رياضية قومية تحت شعار “دراجة لكل مواطن” وتهدف المبادرة إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط؛ بدلًا من الاعتماد على وسائل التنقل الآلي المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المبادرة في سبتمبر المقبل، كما سيتم الإعلان عن المبادرة بجميع الهيئات والمؤسسات بمحافظات الجمهورية على عدة مراحل على أن تكون البداية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وتنفذ المبادرة من خلال إتاحة الدراجات للجمهور بسعر مناسب “أقل من سعر السوق”، بالتعاون مع شركات الدراجات، وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وشركات التقسيط.

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جامعة عين شمس تخصص أماكن في الكليات لإقامة معارض كتاب 21/08/2019 | 10:45 ص

قال طارق أحمد، مدير عام الإدارة العامة برعاية الشباب بجامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، إن الجامعة خصصت عدة أماكن بكل كلية لإقامة معارض للكتاب خلال الإجازة الصيفية. وطالب مدير الرعاية، المؤسسات الصحفية بإمداد هذه المعارض بالكتب المختلفة والمتنوعة بتخفيضات

رئيس جامعة القاهرة: التقدم الكبير في «شنغهاي» ليس وليد الصدفة 21/08/2019 | 10:45 ص

أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن التقدم الكبير الذي حققته الجامعة في تصنيف شنغهاي ARWU، أحد نتاج الخطة الإستراتيجية للتحول نحو جامعات الجيل الثالث. وقال إن الجامعة اشتغلت بشكل متواصل على مؤشرات تصنيف شنغهاي، التي تعد...

اجتماع في جامعة السويس لبحث آلية تطبيق دراجة لكل طالب مصراوى 21/08/2019 | 10:45 ص

اجتماع في جامعة السويس لبحث آلية تطبيق دراجة لكل طالب | مصراوى

مُستشار جامعة القاهرة يوضح أهمية التصنيفات الدولية للجامعات مصراوى 21/08/2019 | 10:45 ص

م ستشار جامعة القاهرة يوضح أهمية التصنيفات الدولية للجامعات | مصراوى

: لطلاب الثانوية الأزهرية .. معامل الجامعات تساعدك في كتابة رغباتك لتجنب الأخطاء 21/08/2019 | 10:45 ص

بدأ الآلاف من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدول الأول العام الحالي 2019، تسجيل رغباتهم إلكترونيا....

: ننشر تفاصيل برنامج اللغة الصينية من جامعة القاهرة للدراسة في شنغهاى 16/08/2019 | 12:00 م

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، طرح مجموعة من البرامج الجديدة بالمرحلة الجامعية الأولى بكليات الجامعة ...

رئيس جامعة الأزهر يزور مستشفى الحسين ويطمئن على طالب إندوني مصراوى 16/08/2019 | 12:00 م

رئيس جامعة الأزهر يزور مستشفى الحسين ويطمئن على طالب إندونيسي | مصراوى



بمضمار و200 دراجة.. جامعة قناة السويس تبدأ المشروع القومي للدراجات كليات ومعاهد بدأت جامعة قناة السويس فى إنشاء مضمار لدراجات بطول 3 كيلو متر بحرم الجامعة استعداد لاطلاق المشروع القومي للدراجات ، والذي سيبدأ اعتبار من العام الدراسي ال



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

بمضمار و200 دراجة.. جامعة قناة السويس تبدأ المشروع القومي للدراجات
المصدر https://almalnews.com/بمضمار-و200-دراجة-جامعة-قناة-السويس-تبدأ/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بمضمار و200 دراجة.. جامعة قناة السويس تبدأ المشروع القومي للدراجات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars