الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

قبل المصلي على العجلة .. السوشيال ميديا شائعات أكتر و تواصل أقل

14/08/2019 | 10:45 م 0 comments
قبل  المصلي على العجلة .. السوشيال ميديا  شائعات أكتر  و تواصل أقل

خرجت للنور قبل عدة أعوام كوسيلة للتواصل، إلا أنّ البعض غيّر مسار "السوشيال ميديا" وجعلها منصة لتبادل الشائعات والأكاذيب وتشويه الأفراد، آ

الأخبار المتعلقة quotالوطنquot في منزل quotالمصلي على عجلةquot: quotمعنديش جلطة.. ومش هسيب حقيquot

"الوطن" في منزل "المصلي على عجلة": "معنديش جلطة.. ومش هسيب حقي"

جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خاتم خطوبة بين quotالأغرب أم الأقبحquot

جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خاتم خطوبة بين "الأغرب أم الأقبح"

صورة quotأبيض وأسودquot تحير رواد مواقع التواصل الاجتماعي

صورة "أبيض وأسود" تحير رواد مواقع التواصل الاجتماعي

quotقطط آدميةquot.. فيلم Cats يثير الرعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي

"قطط آدمية".. فيلم Cats يثير الرعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي

خرجت للنور قبل عدة أعوام كوسيلة للتواصل، إلا أنّ البعض غيّر مسار "السوشيال ميديا" وجعلها منصة لتبادل الشائعات والأكاذيب وتشويه الأفراد، آخرها واقعة الرجل صاحب صورة عيد الأضحى على العجلة في مدينة المحلة الكبرى بالغربية.

الصورة أثارت الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الرفض والتبرير، حتى أنّ بعض الشائعات زعمت وفاة محمد سنقر (61 عاما)، قبل أن تزوره "الوطن" وتتأكد من سلامته.

"الوطن" في منزل "المصلي على عجلة": "معنديش جلطة.. ومش هسيب حقي"

 

واقعة المصلي على العجلة لم تكن الأولى التي تداولها رواد السوشيال ميديا بالشائعات، ففي مارس الماضي، وبعد كارثة محطة مصر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تعيين المهندس محمد وجيه عبدالعزيز وزيرا للنقل، دون مصادر، قبل أن يعترف مصدر الشائعة في تدوينة أخرى بكذب الخبر، منتقدا تداول وسائل إعلام مقروءة ومسموعة للشائعة على أنّها خبر حصري، مقترنة بسيرته الذاتية.

"التويتة من تأليفي، محمد وجيه عبدالعزيز هو والدي المتوفي من 11 عاما، ليس مهندسا ولا خبيرا في السكة الحديد".. بهذه الجملة فسّر حساب منسوب لشخص يدعى خالد وجيه، قال إنّه يعمل رئيسا تنفيذيا لمجموعة عقارية، سبب نشره لـ"التدوينة الكاذبة"، مؤكدا أنّه حاول إثبات وجهة نظره بأنّ "مواقع التوصل الاجتماعي مركزا لترويج للشائعات".

 

الشائعات المتعددة عبر مواقع التواصل، حذر منها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رجال الأمن والإعلام، بينهم عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة جريدة "الوطن"، ووكيل أول المجلس الأعلى للإعلام، إذ قال خلال كلمته في فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى إعلام مصر 2018 في أكتوبر المنصرم، إنّ السيطرة على الفضاء الإلكتروني أصبحت ضرورة ملحة، إذ أكدت الدراسات أنّ 50% من تجنيد المنتمين للجماعات الإرهابية تمّ عبر الإنترنت، وهو ما علينا مواجهته بطريقة أو بأخرى.

الجبالي استشهد بقصة "فتاة ناسا" التي أثارت جدلا ضخما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ادعت الشابة سارة أبوالخير عبر حسابها على "إنستجرام"، أنّها عرضت على وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" فكرة مجنونة لوضع اللحم والدجاج أسفل الصواريخ لعمل حفل "باربكيو" كبيرة. 

وزعمت الفتاة كذلك أنّ "ناسا" أعجبت بفكرتها ودعتها لحضور عشاء مع الفريق ومناقشة الفكرة، ونشرت "سكرين شوت" من رسائلها مع الوكالة الفضائية، ليتهافت الجميع على تهنئتها والتواصل معها، وبعد فترة قليلة نشرت مجددا عبر حسابها سالف الذكر، تفاصيل كشفت فيها عن أنّ ما دوّنته غير حقيقي، وأنّها كانت تحاول إجراء تجربة اجتماعية لمعرفة إلى أي مدى يمكن للشخص أن يصبح مشهورا عبر "السوشيال ميديا" بكذبة أو مزحة، ما أثار جدلا ضخما عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.

 

وقبلها، زعم الطالب وليد محمد عبادي من محافظ البحيرة، حصوله على المركز الأول من صالون موسكو الدولي للاختراعات وتقنيات الابتكار "صالون أرشميدس"، ما أثار جدلا ضخما بعد أن شككت عدة منشورات على "فيس بوك"، في حصول الطالب على المركز، إذ لم يظهر الموقع الرسمي للجائزة اسم الطالب نهائيا، فضلا عن عدم وجود مصر ضمن المشاركين هذا العام.

 

الطالب في كلية الصيدلة بجامعة الأزهر عبدالرحيم راضي، ادعى أنّه فاز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم للعام 2016 التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وحصل على لقب أفضل قارئ في العالم، ليحصد تهنئات ضخمة ليتضح فيما بعد أنّه لم يشارك بالأساس في المسابقة، وكذلك نفت السفارة الماليزية في القاهرة إجراء أي مسابقة ذلك العام، وأنّ ماليزيا تنظم مسابقة عالمية لتكريم حفظة القرآن الكريم بحضور الملك، والذي يكرّم عدد من الطلاب في شهر شعبان من كل عام، مؤكدة أنّ الطالب عبدالرحيم لم يشارك في المسابقة.

 

واحتضنت "السوشيال ميديا" العديد من مدعي النبوة، آخرهم يوسف السايح الذي نشر فيديو عبر "فيس بوك"، زاعما بأنّه "كليم الله"، وأنّه التقط صورا مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قبل أن تلقي قوات الأمن القبض عليه، وسبقه في الادعاء ذاته "مؤنس يونس" أحد المدعين بتلقى الوحي، وأنّه "المهدى المنتظر" الذي زعم أنّه يتواصل مع الماسونية العالمية منذ 2007 وأنّه صاحب مشروع الشرق الأوسط الكبير، ويوحى إليه بما يريد عدد من الرؤساء بالعالم.

ومؤخرا، عثر على جثث 3 أطفال بالمريوطية في الجيزة، وروجت "السوشيال ميديا" كونها واقعة سرقة أعضاء، بينما كشفت التحقيقات لاحقا أنّهم أشقاء وتعرضوا لحريق في المنزل أدى لوفاتهم، وتخلصت الأم منهم فيما بعد، حتى لا تتعرض لتوجيه اتهامات.

ومع بداية العام الدراسي الحالي، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأكاذيب والشائعات، وانتشرت صور لتكدس الأطفال وجلوسهم على الأرض بإحدى المدارس، التي اتضح أنّها لمدرسة في كربلاء، وخرج الدكتور طارق شوقي وزير التعليم العالي بشخصه عبر حسابه على "فيس بوك" لإيضاح حقيقة الأمر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 23:42 م

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس

حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الأبيض خلال الفترة الأخيرة، وطالبهم بعدم الالتفات للشائعات

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس
امس 23:42 م

فتح تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة

زعمت تقارير عبرية أن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس عارضت إطلاق سراح مروان البرغوثي لأنه يخشى من حراك داخل حركة فتح حال تحرر البرغوثي

فتح  تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة
امس 23:42 م

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان صحيفة الخليج

تعتبر مشاكل البلعوم وجفاف الحلق من المشكلات المرضية الشائعة وإحدى الظواهر والأعراض المؤلمة التي يعانيها الصائمون في رمضان...

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان   صحيفة الخليج
امس 23:42 م

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا أساسيًا في إدارة الأصول الأكثر قيمة للشركة، ألا وهي موظفوها. بدءًا من إدارة سلامة الموظفين وحتى التعامل مع مشاركة الموظ

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها
25/03/2024 | 11:22 م

وقائع تنفي الشائعات... لا داعي للهلع بين المواطنين !

ليبانون ديبايت يوضح رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، أن لا أرز مسرطن في لبنان وهو أجرى قراءة شاملة مبنية على وثائق ودراسات علمية في هذا الشأن، تؤكّد صحة هذا الكلام مما يعني أن لا سرطان في الأرز ناتج عن مادة Tricyclazole المستخدمة كمب

وقائع تنفي الشائعات...  لا داعي للهلع بين المواطنين !
25/03/2024 | 11:22 م

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن» صحيفة الخليج

نفى مجلس الوزراء المصري ما تداولته بعض...

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن»   صحيفة الخليج
25/03/2024 | 11:22 م

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول

"ما الذي يجب أن نبنيه من أجيل إيجاد لاعبين جدد؟"

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول


قبل المصلي على العجلة .. السوشيال ميديا شائعات أكتر و تواصل أقل شائعات خرجت للنور قبل عدة أعوام كوسيلة للتواصل، إلا أنّ البعض غيّر مسار "السوشيال ميديا" وجعلها منصة لتبادل الشائعات والأكاذيب وتشويه الأفراد، آ



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

قبل  المصلي على العجلة .. السوشيال ميديا  شائعات أكتر  و تواصل أقل
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4298432 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قبل المصلي على العجلة .. السوشيال ميديا شائعات أكتر و تواصل أقل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars