الموضوعات تأتيك من 16166 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic

15/08/2019 | 7:00 ص 0 comments
فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic

تعد فنادق دبي من أكثر الفنادق رقياً وفخامة في العالم. ولكن، هناك فندق محدد على وشك  أن يميز نفسه من الفنادق الأخرى في الإمارة. وسيكون فندق "ME" الفندق الأول والوحيد من تصميم المهندسة المعمارية العراقية الراحلة، زها حديد.

لندن، المملكة المتحدة (CNN) --  تعد فنادق دبي من أكثر الفنادق رقياً وفخامة في العالم. ولكن، هناك فندق محدد على وشك  أن يتميز بين الفنادق الأخرى في الإمارة. وسيكون فندق "ME" الفندق الأول والوحيد من تصميم المهندسة المعمارية العراقية الراحلة، زها حديد.

ورغم مرور أكثر من 3 أعوام على رحيلها، إلا أنه من المقرر أن تضع المعمارية العراقية بصمتها في دبي، وذلك عن طريق فندق بوتيك والذي ينتظر افتتاحه قريبا ضمن مبنى "The Opus".

وتم اقتراح المشروع لأول مرة في عام 2007 كمبنى للتجارة والتجزئة. وقالت شركة زها حديد للهندسة المعمارية (Zaha Hadid Architects) إن المبنى مصمم كبرجين منفصلين يندمجان مع بعضهما البعض ليشكلا مكعباً.

ويرتبط البرجان خلال فسحة سماوية (atrium) تتكون من 4 طوابق تقع بجانب جسر بـ3 طوابق على ارتفاع 71 متر فوق سطح الأرض.

ويمنح قلب المبنى المجوف إطلالة على العالم الخارجي للأشخاص الموجودين في وسط المبنى.

وتم نحت الجزء الداخلي للمكعب لإنشاء فراغ مركزي بالطريقة ذاتها الذي أكسب الشركة المعمارية للمهندسة العراقية المديح بسبب فندق "Morpheaus" في مكاو.

وغيرت حديد ناطحات السحاب حول العالم بفضل تصاميمها الجريئة والانسيابية، بما في ذلك تصميمها لمركز الألعاب المائية في لندن، ومركز حيدر علييف في أذربيجان.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Omniyat"، مطورة المشروع، مهدي أمجد، إن تصميم الفندق يعكس الجودة الابتكارية لأعمال "ZHA"، وهو يعبر عن "حس النحت الذي يُعيد اختراع التوازن بين الصلابة، والفراغ، وما هو غير شفاف، وشفاف، والداخل والخارج".

وأشرفت المعمارية على التصميمات الداخلية للفندق بشكل شخصي، وقال نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Melia Hotels International"، غابرييل إسكارير، إنه دائماً ما يتوقع المرء أن يفاجأ من تصاميم"ZHA"، وأضاف أن مبنى "The Opus" لـ "ME by Melia" يتجاوز "كل ما توقعناه من قبل".

وتدخل شركة "ME Dubai" سوقاً شديدة الازدحام والتنافس، إذ تشتهر دبي ببرج العرب، وأطول فندق في العالم، إضافةً إلى تطورات مذهلة في جزر نخلة الجميرة.

ويقع فندق "The Opus" في منطقة "داون تاون دبي" بالقرب من برج خليفة الذي يُعد أطول مبنى في العالم، دبي مول.

ويُعد "The Opus"  واحداً من المشروعات الأربعة التي قامت بها شركة زها حديد للهندسة المعمارية، والتي تم إدراجها في اللائحة القصيرة لمهرجان العمارة العالمي لعام 2019. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العيد الوطني يرفع نسبة الإشغال بفنادق الإمارات إلى 100% 02/12/2019 | 4:00 م

ترفع إجازة اليوم الوطني إشغال فنادق في الإمارات إلى 100% لتكون حصة السياحة المحلية الأكبر من نزلاء الفنادق في تلك الإجازة، بحسب عاملين في فنادق.وتقدم الفنا

النوم فى فندق جليدي فى القطب الشمالي بالصين 02/12/2019 | 4:00 م

افتتح فندق جليدي مميز في مدينة موخه بمنطقة جبال داشينغآنلينغ لمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين يوم 30 نوفمبر الماضي، يتضمن سرير وأريكة وخزانة وتلفاز وغيرها من اللوازم المنزلية المصنوعة من الجليد، ويمكن للزوار تجربة النوم فيه باستخدام حقيبة النوم لحماية أنفسهم من البرد الشديد. وتنخفض درجة الحرارة بموخه فى الشتاء عموما إلى حوالي ناقص 40 درجة مئوية، ما يجعل هذه المدينة معروفة بلقب

النوم وسط الأسماك... فندق تحت المياه في أستراليا (صور) الشرق الأوسط 02/12/2019 | 4:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

ابو ظبي: فندق باب القصر يحتفل باليوم الوطني ال 48 - سما الإخبارية 02/12/2019 | 4:00 م

     إحتفل  فندق باب القصر  في ابوظبي , باليوم الوطني ال 48 لدولة الامارات العربية المتحدة امس ، بحضور السيد يحيى بكر الرئ

فندق باب القصر يحيي يوم الشهيد دنيا الوطن 02/12/2019 | 4:00 م

فندق باب القصر يحيي يوم الشهيد

فندق جديد للنوم تحت البحر في الحاجز المرجاني العظيم - سما الإخبارية 29/11/2019 | 4:45 ص

من المقرر أن يفتتح خلال الأيام المقبلة أول فندق استرالي تحت الماء بمنطقة الحاجز المرجاني العظيم، بما يسمح للزوار بالتمتع عن قرب بواحدة من أكثر البيئات الطبيعية روعة في

سياحة النواب تطالب بتطوير فندق شبرد: مغلق من 6 سنوات دون سبب - مصر - 29/11/2019 | 4:45 ص

أوصت لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، بمراجعة معايير تحديد المباني ذات الطراز المعماري المميز، وأساليب تطويرها بالتشريعات واللوائح المختصة.



فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic فنادق تعد فنادق دبي من أكثر الفنادق رقياً وفخامة في العالم. ولكن، هناك فندق محدد على وشك  أن يميز نفسه من الفنادق الأخرى في الإمارة. وسيكون فندق "ME" الفندق الأول والوحيد من تصميم المهندسة المعمارية العراقية الراحلة، زها حديد.



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic
المصدر https://arabic.cnn.com/travel/article/2019/08/10/zaha-hadid-dubai-hotel-near-completion CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars