الموضوعات تأتيك من 15766 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic

15/08/2019 | 7:00 ص 0 comments
فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic

تعد فنادق دبي من أكثر الفنادق رقياً وفخامة في العالم. ولكن، هناك فندق محدد على وشك  أن يميز نفسه من الفنادق الأخرى في الإمارة. وسيكون فندق "ME" الفندق الأول والوحيد من تصميم المهندسة المعمارية العراقية الراحلة، زها حديد.

لندن، المملكة المتحدة (CNN) --  تعد فنادق دبي من أكثر الفنادق رقياً وفخامة في العالم. ولكن، هناك فندق محدد على وشك  أن يتميز بين الفنادق الأخرى في الإمارة. وسيكون فندق "ME" الفندق الأول والوحيد من تصميم المهندسة المعمارية العراقية الراحلة، زها حديد.

ورغم مرور أكثر من 3 أعوام على رحيلها، إلا أنه من المقرر أن تضع المعمارية العراقية بصمتها في دبي، وذلك عن طريق فندق بوتيك والذي ينتظر افتتاحه قريبا ضمن مبنى "The Opus".

وتم اقتراح المشروع لأول مرة في عام 2007 كمبنى للتجارة والتجزئة. وقالت شركة زها حديد للهندسة المعمارية (Zaha Hadid Architects) إن المبنى مصمم كبرجين منفصلين يندمجان مع بعضهما البعض ليشكلا مكعباً.

ويرتبط البرجان خلال فسحة سماوية (atrium) تتكون من 4 طوابق تقع بجانب جسر بـ3 طوابق على ارتفاع 71 متر فوق سطح الأرض.

ويمنح قلب المبنى المجوف إطلالة على العالم الخارجي للأشخاص الموجودين في وسط المبنى.

وتم نحت الجزء الداخلي للمكعب لإنشاء فراغ مركزي بالطريقة ذاتها الذي أكسب الشركة المعمارية للمهندسة العراقية المديح بسبب فندق "Morpheaus" في مكاو.

وغيرت حديد ناطحات السحاب حول العالم بفضل تصاميمها الجريئة والانسيابية، بما في ذلك تصميمها لمركز الألعاب المائية في لندن، ومركز حيدر علييف في أذربيجان.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Omniyat"، مطورة المشروع، مهدي أمجد، إن تصميم الفندق يعكس الجودة الابتكارية لأعمال "ZHA"، وهو يعبر عن "حس النحت الذي يُعيد اختراع التوازن بين الصلابة، والفراغ، وما هو غير شفاف، وشفاف، والداخل والخارج".

وأشرفت المعمارية على التصميمات الداخلية للفندق بشكل شخصي، وقال نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Melia Hotels International"، غابرييل إسكارير، إنه دائماً ما يتوقع المرء أن يفاجأ من تصاميم"ZHA"، وأضاف أن مبنى "The Opus" لـ "ME by Melia" يتجاوز "كل ما توقعناه من قبل".

وتدخل شركة "ME Dubai" سوقاً شديدة الازدحام والتنافس، إذ تشتهر دبي ببرج العرب، وأطول فندق في العالم، إضافةً إلى تطورات مذهلة في جزر نخلة الجميرة.

ويقع فندق "The Opus" في منطقة "داون تاون دبي" بالقرب من برج خليفة الذي يُعد أطول مبنى في العالم، دبي مول.

ويُعد "The Opus"  واحداً من المشروعات الأربعة التي قامت بها شركة زها حديد للهندسة المعمارية، والتي تم إدراجها في اللائحة القصيرة لمهرجان العمارة العالمي لعام 2019. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غنيم لشباب الجماعة المسجونين: أنتم مفكرين السجن فندق - الشبكة العربية 21/08/2019 | 7:00 ص

غنيم لشباب الجماعة المسجونين: أنتم مفكرين السجن " فندق"

فرنسا تضبط 5 أشخاص خططوا لمهاجمة فندق للأمن المكلف بحماية قمة الـ 7 - 21/08/2019 | 7:00 ص

أعلنت السلطات الفرنسية، توقيف 5 أشخاص للاشتباه في التخطيط لمهاجمة فندق تقيم فيه قوات الأمن المكلفة بحماية قمة مجموعة السبع.

أول فندق لاستضافة كلاب السائحين يفتتح أبوابه بالغردقة 21/08/2019 | 7:00 ص

ليس فقط السائحين لهم أوقات راحة وأشكال مختلفة للاستمتاع، بل لكلابهم أيضاً فرصة للاستمتاع أثناء زيارة مدينة الغردقة لقضاء إجازة الصيف. ففي منطقة فيلات «مبارك ٧» شمال مدينة الغردقة تم افتتاح أول فندق سياحي لرعاية الكلاب القادمة مع السائحين واستضافتها خلال

رضيعة تسقط من نافذة فندق ببريطانيا Euronews 21/08/2019 | 7:00 ص

تعرضت طفلة صغيرة لكسور بالغة عقب سقوطها من الطابق الثاني في أحد فنادق بلاكبول البريطانية.

شابان يفارقان الحياة غرقا في مسبح فندق بخنيفرة 19/08/2019 | 2:45 ص

فارق نزيلان بأحد الفنادق بخنيفرة الحياة غرقا، مساء أمس، في المسبح التابع للمؤسسة الفندقية ذاتها، ليتم إخبار الإدارة بالحدث الذي صدم الأطر الإدارية بالفندق، واهتز

فندق تريب باي ونيدام دبي يحتفل بالذكرى الثانية لافتتاحه مع أروع الأجواء - Alghad 19/08/2019 | 2:45 ص

دبي- يحتفل فندق “تريب باي ونيدام” دبي، الواقع في برشا هايتس، بمرور عامين على افتتاحه، مقدما عروضا رائعة على الإقامة وجوائز عديدة، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 31 آب (أغسطس) الحالي. ويقيم الفندق بهذه المناسبة مجموعة من الأنشطة المسلية على مدار الأسبوع وسط ديكورات احتفالية ومع ألعاب حظ وسحوبات على جوائز قيمة للنزلاء عند …



فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic فنادق تعد فنادق دبي من أكثر الفنادق رقياً وفخامة في العالم. ولكن، هناك فندق محدد على وشك  أن يميز نفسه من الفنادق الأخرى في الإمارة. وسيكون فندق "ME" الفندق الأول والوحيد من تصميم المهندسة المعمارية العراقية الراحلة، زها حديد.



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic
المصدر https://arabic.cnn.com/travel/article/2019/08/10/zaha-hadid-dubai-hotel-near-completion CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فندق من تصميم الراحلة زها حديد في دبي قريبا - CNN Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars