الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صحف القاهرة: قرار جمهورى وتعليمات للحكومة وموعد التحويلات النهائية بالمدارس

16/08/2019 | 10:45 م 0 comments
صحف القاهرة: قرار جمهورى وتعليمات للحكومة وموعد التحويلات النهائية بالمدارس

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الجمعة، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بإطلاق بوابة الخريطة الاستثمارية الصناعية الشهر المقبل، كما أبرزت عددًا من أخبار الشأن المح...

ففى صفحتها الأولى، وتحت عنوان "إطلاق بوابة الخريطة الاستثمارية الصناعية الشهر المقبل"، ذكرت صحيفة "الأهرام"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال سبتمبر المقبل لدعم جهود النهوض بقطاع الصناعة فى مصر , بوصفه أحد أهم دعائم الاقتصاد القومى .

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسى أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، واللواء ناصر فوزى رئيس المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة.

وشدَّد الرئيس على أهمية التركيز على الارتقاء بالصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، بوصفها إحدى آليات الدولة لتوفير فرص العمل ورفع معدلات التشغيل ودعم شبكة الأمان الاقتصادى والاجتماعى خاصة الصناعات كثيفة العمالة التى تتمتع فيها مصر بمزايا نسبية ولديها قاعدة صناعية قائمة بالفعل مثل المنسوجات والأثاث والجلود ، وكلف الرئيس الحكومة بمواصلة تنفيذ خطط إنشاء المدن الصناعية المتكاملة والتوسع فيها بالنظر لما تتيحه من دوائر صناعية متكاملة تضم الصناعات المغذية وتوفر التدريب الحرفى اللازم.

ونقلت "الأهرام" عن السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة قوله إن الاجتماع تناول استراتيجية العمل الوطنى والرؤية المستقبلية التى تتبناها الدولة خلال المرحلة المقبلة بهدف تطوير قطاع الصناعة وتعظيم إسهامه فى الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن رئيس مجلس الوزراء عرض محاور التحرك فى هذا الصدد لاسيما تذليل العقبات أمام المستثمرين الصناعيين والمصدرين مع إعادة هيكلة برنامج المساعدة التصديرية 

وذكرت الصحيفة أن مدبولى استعرض نتائج أعمال المجلس التنسيقى للمناطق الصناعية وكذا المنظومة الجديدة الخاصة بتخصيص الأراضى الصناعية وتسعيرها على نحو يسهم فى تعظيم المكون المحلى وزيادة القدرة التصديرية إلى جانب التوسع فى ترخيص المناطق الصناعية ذات الطلب العالمى والتغلب على سلبيات الوضع السابق لنظام التخصيص من أجل إقامة نظام تنافسى واستراتيجى فى هذا الشأن.

وأوضحت أن وزير التجارة والصناعة تناول جهود الدولة فى تنمية الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، التى تمثل النسبة الأكبر فى هيكل الصناعة المصرية، وتشكل قاطرة للتنمية الاقتصادية ، فى حين تطرقت الدكتورة نيفين جامع إلى الموقف التنفيذى للمجمعات الصناعية بجميع المحافظات بما فيها المجمعات التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى فضلا عن مشروع مدينة الأثاث بدمياط.

وتحت عنوان "350 مليون يورو لتطوير الخط الأول بالمترو"، ذكرت "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر القرار رقم 76 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق حكومى بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبى , بشأن تطوير الخط الأول بمترو القاهرة وتجديده , الذى يتيح البنك بمقتضاه قرضا لمصر قيمته 350 مليون يورو وهو الاتفاق الموقع فى فيينا بتاريخ 18 ديسمبر 2018.مشيرة إلى أن القرار نُشر بالجريدة الرسمية بعددها الصادر أمس.

وفى الشأن المحلى أيضا وتحت عنوان "عميد الأورام: المعهد يعمل بكامل طاقته غدا"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الدكتور حاتم ابو القاسم عميد المعهد القومى للأورام أكد أن القسم الداخلى بالمعهد سيعود بكامل طاقته بدءا من صباح غد وأن إدارة المعهد ستعيد 80 مريضا من الذين تم نقلهم إلى مستشفيات أخرى عقب الحادث الإرهابى الخسيس.

ونقلت الصحيفة عن عميد المعهد قوله "إن جميع الأعمال التى تتعلق بالمرضى تم الانتهاء منها على وجه السرعة، لافتا إلى أن العمل فى المعهد سيستمر شهرين حيث مازالت الواجهات الأمامية بحاجة إلى بعض التشطيبات".

موعد التحويلات النهائية بين المدارس

وتحت عنوان "التحويلات النهائية بين المدارس .. الأحد"، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن 290 إدارة تعليمية تبدأ إرسال كشوفات الطلاب الذين تم قبول التحويلات الخاصة بهم لمختلف المدارس الحكومية والتجريبية "الأحد" المقبل تمهيدًا لتسكينهم استعدادا للعام الدراسى الجديد الذى ينطلق 21 سبتمبر المقبل.

وانتهت الإدارة من تلقى كشوفات التحويلات من المدارس التى تقدم بها أولياء الأمور وفحصها، حيث تقوم المدارس بعمل تنسيق للتلاميذ المقبولين على أن تكون الأولوية لأبناء المصريين العائدين من الخارج والمحولين من محافظات أخرى والمدارس الرسمية الحكومية للغات والمدارس الرسمية الخاصة للغات، كما يراعى أبناء العاملين بالجيش والشرطة والمنقولين حسب أماكن عملهم.

فى سياقٍ متصل، ذكرت "الجمهورية" أن المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات بالقاهرة تبدأ استقبال أولياء أمور التلاميذ المقبولين فى المرحلة الأولى لرياض الأطفال واستكمال تقديم الأوراق حتى 25 أغسطس الجارى وسداد القسط الأول من المصروفات فى الحساب البنكى .

ونقلت الصحيفة عن محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التعليم بالقاهرة قوله إنه تم فى المرحلة الأولى لرياض الأطفال تسكين 22 ألف تلميذ وتلميذة موزعين على 32 إدارة تعليمية.

وتحت عنوان "مصر للطيران جاهزة لنقل 70 ألف حاج"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن شركة مصر للطيران أكدت اتخاذ الاستعدادات اللازمة لنقل 70 ألف حاج على 424 رحلة عودة من بينها 242 رحلة من مطار جدة و200 رحلة من مطار المدينة المنورة.

وأوضحت الشركة أنه تم التنسيق مع وزارات الطيران المدنى والداخلية والصحة لسرعة إنهاء الإجراءات عند وصول الحجاج إلى المطارات المصرية، حيث تقرر توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحى بكل طائرة لمساعدة الحجاج وخاصة كبار السن وإنهاء إجراءاتهم على الطائرات.

وتحت عنوان "بدء توزيع 10 أطنان لحوم صكوك الأضاحى"، ذكرت "الأخبار" أن وزارة الأوقاف أعلنت أن مشروع صكوك الأضاحى هذا العام سيغطى مليون أسرة وأنه تم الاتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على رفع عدد رؤوس الأضاحى من خمسة آلاف رأس إلى ستة آلاف رأس من البقر بواقع ألف طن لحوم لتغطية مليون أسرة وأن التوزيع سيبدأ اليوم فى القاهرة ثم يتواصل بواقع 10 أطنان يوميا على أن يتم توزيع 75 طنا فى الأسبوع الأول للتوزيع.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بعملية التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد تمهيدا لانطلاق عملية التوزيع بداية من اليوم.

وأعلن الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف أن إجمالى مبيعات صكوك الأضاحى بلغ هذا العام 28 مليون جنيه بزيادة نحو 52 مليون جنيه عن العام الماضى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


صحف القاهرة: قرار جمهورى وتعليمات للحكومة وموعد التحويلات النهائية بالمدارس المدارس أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الجمعة، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بإطلاق بوابة الخريطة الاستثمارية الصناعية الشهر المقبل، كما أبرزت عددًا من أخبار الشأن المح...



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

صحف القاهرة: قرار جمهورى وتعليمات للحكومة وموعد التحويلات النهائية بالمدارس
المصدر https://www.mobtada.com/details/863454 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحف القاهرة: قرار جمهورى وتعليمات للحكومة وموعد التحويلات النهائية بالمدارس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars