الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

وزير الصحة يعد الأطباء بمنح المردودية ورفع تعويضات الحراسة

17/08/2019 | 1:00 م 0 comments
وزير الصحة يعد الأطباء بمنح المردودية ورفع تعويضات الحراسة

رداً على الخُطوات التصعيدية التي يخوضها أطباء القطاع العام بإضرابهم لمدة خمسة أيام بمختلف المستشفيات العمومية...

هسبريس - عبد الرحيم العسري الجمعة 16 غشت 2019 - 08:50

رداً على الخُطوات التصعيدية التي يخوضها أطباء القطاع العام بإضرابهم لمدة خمسة أيام بمختلف المستشفيات العمومية للمملكة ما بين 15 و23 غشت الجاري، أكد أنس الدكالي، وزير الصحة، أنه يتفاوض مع الحكومة من أجل تخصيص تعويضات جديدة للأطباء العاملين في القطاع الصحي العمومي.

وكشف الدكالي أن وزارة الصحة تجري نقاشات مع وزارة المالية على مستوى مشروع قانون المالية لسنة 2020، لتحويل جزء من مداخيل المستشفات العمومية إلى منح متعلقة بمردودية الأطباء.

وأضاف وزير الصحة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن وزارة المالية "لم تعترض على مطلب منح المردودية، والذي من شأنه أن يحفز أيضا المستشفيات العمومية على تحصيل مستحقاتها".

الدكالي قال إن الحكومة تدرس أيضا رفع منح التعويضات المرتبطة بالحراسة والخدمة الإلزامية والمداومة وأقسام الإنعاش إلى 50 في المائة من خلال مشروع قانون المالية المقبل، وزاد أن الجهات الوصية تنظر في إمكانية تحقيق هذا المطلب دفعة واحدة أو عبر مراحل.

وبخصوص مطلب الرفع من الأجر الشهري للأطباء، شدد المسؤول الحكومي على أن مسألة الراتب مرتبطة بإصلاح نظام الوظيفة العمومية الذي تشتغل عليه الحكومة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تطمح إلى الوصول ضمن مخطط الصحة إلى إنشاء نظام أساسي خاص بالأطباء؛ وهو ما سيمكننا من مراجعة الوضع الأجري.

وتتجه وزارة الصحة إلى مراجعة الراتب الشهري على أساس منطق المردودية؛ فقد أوضح الدكالي، في تصريحه، أن مراجعة الراتب "يجب أن يعتمد على الأعمال الطبية وطبيعتها، حيث يكون هناك جزء ثابت وجزء آخر متغير، وهذا هو النهج الموجود في عدد من الدول المتقدمة والمغرب عازم على تطبيقه".

وبعد تأكيده أن باب الحوار مفتوح في وجه الأطباء المضربين، أبرز الدكالي أن وزارة الصحة "تبذل مجهودات كبيرة من خلال رفع عدد المناصب المالية في الثلاث سنوات الأخيرة إلى 4000 منصب مالي في كل سنة؛ وهو رقم مرتفع مقارنة مع السنوات الماضية التي لم تكن تتجاوز 2000 منصب مالي".

المصدر الحكومي أضاف أن وزارة الصحة و"فرت ميزانية لا تقل عن 850 مليون درهم من أجل دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات الطبية والبيوطبية وتحسين ظروف العمل".

وفي آخر مستجدات مسلسل الاستقالات، قام 306 أطباء بتقديم استقالاتهم ليصل بذلك العدد الإجمالي لطلبات الإعفاء إلى 1300 استقالة قدمت بمختلف مديريات الصحة بالمملكة. وتهم الاستقالات الجديدة مختلف مدن الجنوب كما الوسط، وأبرزها الرباط وسلا والدار البيضاء وخنيفرة، وتمارة والعيون وأكادير وكلميم وغيرها، كما أنها مرشحة للازدياد في الأيام القليلة المقبلة، حسب ما كشفته مصادر نقابية لجريدة هسبريس الإلكترونية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز
21/03/2024 | 2:10 ص

وصول جثمان نقيب الأطباء الأسبق لمسجد الصديق لأداء صلاة الجنازة (تفاصيل)

نعى اتحاد الأطباء العرب، على لسان الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور حمدي السيد، نقيب أطباء مصر الأسبق. وتقدم اتحاد الأطباء العرب بخالص العزاء للراحل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم

وصول جثمان نقيب الأطباء الأسبق لمسجد الصديق لأداء صلاة الجنازة (تفاصيل)
اليوم 18:31 م

أسامة عبدالحي: استمرار وضع الأطباء بدون قانون المسئولية الطبية «كارثة»

أكد الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، أن تعطيل إصدار قانون المسؤولية الطبية لا تُسأل عنه النقابة ولكن يُسأل عنه مجلس النواب ومجلس الوزراء، موضحا أنه تم الوصول لاتفاقات جيدة مع لجنة الصحة في مجلس النواب وأصبح هناك مشروع قانون مشابهة لدول الخليج وأوروبا، واستمرار الوضع كما هو عليه هو كارثة فعلًا.

أسامة عبدالحي: استمرار وضع الأطباء بدون قانون المسئولية الطبية «كارثة»
اليوم 18:31 م

بحضور «القباج».. انطلاق جلسة «الحماية الاجتماعية» بالحوار الاقتصادي

أعلنت نقابة الأطباء، الأوراق المطلوبة، وشروط مشاركة اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة، لأسرة الأطباء الشباب (الزوجة والأولاد)، فيما يسمى «مشاركة كوارث»، وذلك وفق إعلان سابق اللجنة الاجتماعية بالنقابة. وأوضحت اللجنة في إعلانها أن الأوراق المطلوبة للمشاركة

بحضور «القباج».. انطلاق جلسة «الحماية الاجتماعية» بالحوار الاقتصادي
24/06/2020 | 12:00 م

الحكومة ترد على الأطباء: هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته مصراوى

الحكومة ترد على الأطباء هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اتهم أطقم طبية بالتقصير | مصراوى

الحكومة ترد على الأطباء:  هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته   مصراوى
24/06/2020 | 12:00 م

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة -

أكد مجلس نقابة أطباء مصر، فى بيان رسمي، رفضه ما صرح به الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والذى تضمن أن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات..

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة -
10/06/2020 | 6:45 م

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن -

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 55 طبيبا، مشيرا إلى وفاة الدكتور سيد نادى كامل اخصائي الحميات المنيا،

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن -


وزير الصحة يعد الأطباء بمنح المردودية ورفع تعويضات الحراسة اخبار طبية رداً على الخُطوات التصعيدية التي يخوضها أطباء القطاع العام بإضرابهم لمدة خمسة أيام بمختلف المستشفيات العمومية...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

وزير الصحة يعد الأطباء بمنح المردودية ورفع تعويضات الحراسة
المصدر https://www.hespress.com/societe/441576.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الصحة يعد الأطباء بمنح المردودية ورفع تعويضات الحراسة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars