الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تسحب تشغيلة من دواء إمساك - صحيفة الاتحاد

18/08/2019 | 11:00 م 0 comments
وزارة الصحة ووقاية المجتمع تسحب تشغيلة من دواء إمساك - صحيفة الاتحاد

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعميماً بسحب تشغيلة واحدة من مستحضر دوائي يستخدم كدواء ملين لعلاج حالات الإمساك للبالغين، بعدما تبيّن وجود خطأ على الملصق الخارجي، إذ يحتوي على عبارة "للأطفال" بدلاً من "للبالغين"، ما يتسبب في استخدام جرعة البالغين للأطفال والذي يؤدي إلى إعطاء جرعة مضاعفة للطفل قد تتسبب في حدوث آثار جانبية.

وطلبت الوزارة في التعميم من المورد سحب تشغيلة 0093 من المستحضر الدوائي (Laxocodyl suppositories10mg) الذي تنتجه "شركة الخليج للصناعات الدوائية" (جلفار) على شكل تحاميل، من القطاعين العام والخاص، وطلبت من جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم استخدامها إن وجدت لديهم، وعلى جميع الصيدليات التوقف عن صرفها وإعادتها للمورّد، علماً بأن الدواء مسجّل في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

كما ناشدت الوزارة أفراد المجتمع عدم استخدام التشغيلة المذكورة من المنتج والتخلص منها، مع ضرورة مراجعة الطبيب أو ممارس الرعاية الصحية (الصيدلي) لوصف بدائل أخرى أو استخدام تشغيلات أخرى من المنتج.

‎وأوضحت الوزارة بأن التعميم الموجه إلى مديري المناطق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة وإلى مديري الصيدليات الحكومية والخاصة، جاء بناء على القانون الاتحادي رقـم 4 لسنة 1983م، بشأن مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية وعلى القرار الوزاري رقـم 366 لسنة 2010 بشأن الإعلان عن سحب أو تعليق أو وقف أو منع تداول المنتجات الدوائية والطبية.

وتؤكد وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أنها تراقب المصانع الدوائية المحلية، وفي حال التنبيه عن أي تحذير يتعلق بالأدوية، تقوم على الفور بإصدار تعميم لكافة الجهات الصحية والمعنية بضرورة سحب تلك المنتجات وإتلافها، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع.

ووجهت تعليمات إلى الموردين وممارسي الرعاية الصحية والصيادلة وأفراد المجتمع بالتواصل مع الوزارة في حال حدوث أية آثار جانبية ناجمة عن استخدام منتجات دوائية عبر البريد الإلكتروني [email protected]، أو الابلاغ عن الآثار السلبية من خلال النظام الإلكتروني على موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أو من خلال التطبيق الذكي UAE RADR، كما يمكن للجمهور الاطلاع على التعاميم الصادرة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتواظب وزارة الصحة ووقاية المجتمع على إصدار التعاميم في إطار حرصها على حماية المجتمع من الآثار الجانبية للأدوية والمستحضرات المغشوشة والتزييف الدوائي، وفق استراتيجيتها الهادفة لتوفير خدمات صحية شاملة ومبتكرة وتحقيق الجودة الدوائية والعلاجية، بالإضافة لخدمات تنظيمية ورقابية متميزة لحوكمة وقيادة القطاع الصحي في الدولة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: مواطنة تناشد وزارة الصحة إجراء عملية لإعادة نظرها.. فيديو 21/02/2020 | 4:45 م

فى قرية شبرا شهاب بمحافظه القليوبية توجد السيدة منى حسن صاحبة ال ٥٠ عاما , التى تطلب المساعدة لعلاجها . بدأت السيدة منى كلامها بأنها تعانى من عدم الرؤيه بعينها اليمين تماما وترى بالعين الشمال ...

ساويرس يعلق على تحذيرات وزارة الصحة من التقبيل والعناق في مصر - 21/02/2020 | 4:45 م

علق الملياردير المصري نجيب ساويرس على تحذيرات وزارة الصحة المصرية من التقبيل والأحضان، مشيرا إلى أنها عادة سيئة.

وزارة الصحة الإيرانية تؤكد 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد 21/02/2020 | 4:45 م

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور في تغريدة على تويتر الجمعة 02/21 إن إيران أكدت 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة بين مجموعة الحالات الجديدة.

وزارة الصحة اللبنانية: تسجيل أول حالة إصابة بكورونا لدى لبنانية آتية من إيران 21/02/2020 | 4:45 م

أعلن وزير الصحة اللبناني حسن حمد الجمعة 02/21 تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى سيدة لبنانية وصلت على متن طائرة آتية من مدينة قم الإيرانية.

​​هلع في لبنان بعد وصول إصابات بفيروس كورونا على متن طائرة قادمة من إيران- (فيديو) القدس العربي 21/02/2020 | 4:45 م

بيروت- "القدس العربي": كأن لبنان لم يكفه تدهور أوضاعه الاقتصادية والمالية، حتى وصل إليه فيروس "كورونا" عن طريق إيران من خلال سيدة لبنانية آتية من قم على متن

مصر.. مفاجأة مدوية بشأن حالة كورونا الوحيدة أخبار سكاي نيوز عربية 19/02/2020 | 1:45 م

أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية أن نتيجة تحليل الـ"pcr" للشخص الأجنبي الذي اكتشف أنه حامل لفيروس الكورونا جاءت سلبية.

وزارة الصحة: فيروس كورونا لاينتقل عبر بضائع القادمة من الصين مجلة سيدتي 19/02/2020 | 1:45 م

أوضح مدير عام الأمراض المعدية بوزارة الصحة الدكتور أحمد الحقوي‏ إجابة السؤال الشائع حول احتمالية أن ينتقل فيروس ‎كورونا الجديد عبر البضائع المستوردة من الصين؟ وأفاد عبر مقطع فيديو بث عبر موقع التواصل الاجتماعي لحساب وزارة الصحة أنه ليس هناك أي خطورة من البضائع المستوردة من الصين. ‏ومن جهة أخرى، أكدت الصحة أنه حتى الآن لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس ‎كورونا الجديد ovid-19) داخل



وزارة الصحة ووقاية المجتمع تسحب تشغيلة من دواء إمساك - صحيفة الاتحاد اخبار وزارة الصحة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تسحب تشغيلة من دواء إمساك - صحيفة الاتحاد
المصدر https://www.alittihad.ae/article/48246/2019/وزارة-الصحة-ووقاية-المجتمع-تسحب-تشغيلة-من-دواء-إمساك https://www.alittihad.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة الصحة ووقاية المجتمع تسحب تشغيلة من دواء إمساك - صحيفة الاتحاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars