الموضوعات تأتيك من 15324 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

إدلب.. تركيا على خط المواجهة العسكرية مع النظام السوري

اليوم 13:00 م 0 comments
إدلب.. تركيا على خط المواجهة العسكرية مع النظام السوري

قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام السوري قصفت محيط رتل عسكري تركي وصل إلى ريف إدلب الجنوبي الذي يشهد مواجهات عنيفة مع قوات المعارضة المسلحة.

قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام السوري قصفت محيط رتل عسكري تركي وصل إلى ريف إدلب الجنوبي الذي يشهد مواجهات عنيفة مع قوات المعارضة المسلحة.

ونقل المراسل عن مصادر عسكرية أن الرتل مؤلف من نحو 40 ألية عسكرية بينها دبابات وعربات مدفعية وعشرات الجنود.

وأضافت المصادر أن الرتل تعرض لقصف جوي قرب معرة النعمان من قبل النظام السوري أوقع قتلى وجرحى من فصيل معارض مرافق للرتل، وأصاب جنديين تركيين.

وأكدت المصادر للجزيرة أن مزيدا من التعزيزات التركية بدأت بالدخول إثر عملية استهداف الرتل التركي بمرافقة طائرات حربية وطائرات استطلاع، مع استمرار القصف المكثف لقوات النظام السوري على الطريق الواصل بين معرة النعمان وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

في هذه اللحظة رتل عسكري تركي يدخل مدينة إدلب من الناحية الجنوبية لوضع نقاط مراقبة، من أجل وقف هجمات المجرم بشار الأسد وروسيا على المدنيين ومنع سيطرتهم على المدينة.

وحدنا نقاوم الأشرار في غياب تام لأي دور عربي أو إسلامي. pic.twitter.com/2L8HNLxN3O

— الرادع التركي (@RD_turk) August 19, 2019

وقال مصدر عسكري تركي من الرتل التركي المتحرك إن القوات التركية ستتمركز بالقرب من خان شيخون بهدف إنشاء نقطتي مراقبة لضمان استمرار إمداد النقطة التاسعة في مورك والنقطة العاشرة في شير مغار بريف حماة والتي من الممكن أن يقعا تحت الحصار في ظل العمليات العسكرية الحالية.

وأكد المصدر أن التحركات العسكرية التركية اليوم تأتي ضمن مساعي وقف تقدم قوات النظام السوري التي تسعى لقضم مناطق جديدة بريفي حماة وإدلب.

وأفادت مصادر للجزيرة بأن الرتل التركي في صدد إنشاء نقطة مراقبة قرب مدينة خان شيخون.

وفي وقت سابق اليوم، ندد النظام السوري بدخول الرتل العسكري التركي إلى سوريا، ووصفت وسائل إعلام رسمية الخطوة التركية بـ"السلوك العدواني للنظام التركي"، مؤكدة أنه "لن يؤثر بأي شكل على عزيمة الجيش السوري على الاستمرار في مطاردة فلول الإرهابيين".

6074205281001 8a576d93-6d19-4a0a-863f-dc6cd0f32673 35ed1a16-3b40-468d-a242-e19446610861 video

محاولات اقتحام
وتحاول قوات النظام السوري مدعومة بقوات روسية خاصة ومليشيات إيرانية ومليشيا حزب الله اللبناني اقتحام مدينة خان شيخون من الجهة الغربية مع استمرار عمليات القصف والتحرك من الجهة الشرقية.

واستطاعت قوات المعارضة السورية صد الهجوم ومحاولات الاقتحام عبر تفجير عربتين مفخختين وتدعيم الجبهة الغربية وإيقاف زحف القوات المهاجمة رغم كثافة القصف الجوي والذي تنفذه بشكل مستمر منذ ساعات أكثر من عشرة طائرات حربية ومروحية.

ووصلت أمس الأحد أولى التعزيزات من "الجيش الوطني" التابع للمعارضة والمتواجد بريف حلب إلى مناطق الاشتباكات على طول جبهات ريف إدلب الجنوبي بالتنسيق مع الجبهة الوطنية للتحرير.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني يوسف حمود للجزيرة إن قواتهم وصلت بالفعل لنقاط المواجهة، ودخلت خط المعارك إلى جانب الفصائل المقاتلة في ريف إدلب ودفعت بقوات وأسلحة نوعية لوقف تقدم النظام ومن المقرر أن ترسل تعزيزات أخرى.

وأشار المحلل السياسي فراس فحام -في حديثه للجزيرة نت- إلى "اقتناع تركيا بأن الطرق الدبلوماسية والسياسية لن تدفع روسيا لوقف الهجوم على حماة وإدلب، وأنه لا بد من الضغط العسكري وتعزيز نقاط المراقبة التركية في مورك شمال حماة والنقاط جنوب شرق إدلب".

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن القوات الحكومية السورية اقتحمت مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب صباح اليوم الاثنين بعد السيطرة على حاجز الفقير، الذي يعد مدخل المدينة الشمالي الغربي.

ونقلت عن قائد ميداني يقاتل مع قوات النظام السوري قوله إن "القوات الحكومية السورية والمجموعات الموالية لها بدأت عملية اقتحام مدينة خان شيخون بعد السيطرة على حاجز الفقير، والمعروف بحاجز المدجنة، الذي يعتبر المدخل الشمالي الغربي لمدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة التي تكبدت خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد". 

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مدنيا على الأقل قتل وأصيب العشرات بجروح جراء غارات جوية سورية وأخرى روسية استهدفت محافظة إدلب.

وأضاف المراسل بأن الطائرات الروسية شنت غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار على مدينة خان شيخون بريف إدلب استخدمت خلالها صواريخ ارتجاجية.

وأوضحت المصادر أن مدينة معرة النعمان وحدها تعرضت لأكثر من عشر غارات جوية روسية بصواريخ ارتجاجية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/02/2024 | 5:40 م

قائد جيش سورية الحرة ينجو من محاولة اغتيال

نجا قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، الخميس، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، من عملية اغتيال.

قائد  جيش سورية الحرة  ينجو من محاولة اغتيال
05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة
05/07/2020 | 4:45 م

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا   الشرق الأوسط
05/07/2020 | 4:45 م

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية
05/07/2020 | 4:45 م

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى
05/07/2020 | 4:45 م

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية


إدلب.. تركيا على خط المواجهة العسكرية مع النظام السوري مصدر عسكرى قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام السوري قصفت محيط رتل عسكري تركي وصل إلى ريف إدلب الجنوبي الذي يشهد مواجهات عنيفة مع قوات المعارضة المسلحة.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

إدلب.. تركيا على خط المواجهة العسكرية مع النظام السوري
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/8/19/سوريا-تركيا-خان-شيخون-إدلب-روسيا-قوات-النظام الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إدلب.. تركيا على خط المواجهة العسكرية مع النظام السوري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars