الموضوعات تأتيك من 15824 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تحقيق أممي بانتهاكات «مثلث الشر» في ليبيا - البيان

19/08/2019 | 3:45 م 0 comments
تحقيق أممي بانتهاكات «مثلث الشر» في ليبيا - البيان

فتح المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تحقيقاً موسعاً في مستندات ووثائق حول تورط ميليشيات مصراتة المدعومة قطرياً وتركياً في ارتكاب جرائم إنسانية بحق أهالي مدينة تاورغاء.

المصدر: جنيف - وكالات التاريخ: 19 أغسطس 2019

فتح المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تحقيقاً موسعاً في مستندات ووثائق حول تورط ميليشيات مصراتة المدعومة قطرياً وتركياً في ارتكاب جرائم إنسانية بحق أهالي مدينة تاورغاء.

وقال الحقوقي الليبي سراج سالم التاورغي إن حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج انتهكت مبادئ القانون الدولي ومعاهدة جنيف الرابعة المعنية بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

ولفت إلى مساندة «السراج» للميليشيات المسلحة المدعومة عسكرياً من تركيا وقطر، خاصة في مدينة تاورغاء الليبية والتي تعرضت للتدمير الكامل على يد ميليشيات مصراتة، مؤكداً ظهور تلك الميليشيات بشكل كبير عقب خسارة تنظيم الإخوان الإرهابي في دول عدة.

وبحسب بيان صادر عن التاورغي فإنه انتهى من عملية رصد وتوثيق استمرت على مدار ٦ أعوام، للجرائم التي تعرض لها سكان مدينة تاورغاء، وأبرزها جرائم قتل خارج نطاق القانون، واعتقال تعسفي وهدم البنية التحتية للمدينة.

وأشار إلى أنه تم إعداد مذكرات قانونية تثبت مسؤولية ميليشيات مصراتة المدعومة من قطر وتركيا بارتكاب تلك الجرائم، لافتاً إلى أن عملية الرصد والتوثيق تلك اتفقت والآليات التي تتبعها الأمم المتحدة.

وشدد على أن المقرر الخاص بالحقوق الأصلية للشعوب ومجموعة العمل بالاختفاء القسري بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان وكذلك مكتب الشكاوى بالمجلس الدولي قد فتح تحقيقاً فيما قدموه من انتهاكات ضد الشعب الليبي خاصة أهالي تاورغاء.

وأعلن أنه سيتقدم بوثائق وأدلة جديدة على جرائم ميليشيات مصراتة في ليبيا للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجينيف منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ونبه الحقوقي الليبي إلى مشاركته خلال الدورة الأربعين للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التي عقدت في مارس الماضي بأدلة تثبت تورط قطر وتركيا في دعم الميليشيات المسلحة في بلاده، فضلاً عن عقده لقاءات مع عدد من المقررين خاصة المجلس الدولي لحقوق الإنسان.

وألمح تقرير صادر عن منظمة هيومان رايتس ووتش حول الأوضاع الإنسانية في ليبيا لعام 2019 أن جماعات مسلحة، تابعة لحكومة الوفاق الوطني، نفذت جرائم التهجير القسري، وإعدامات خارج نطاق القضاء، كما هاجمت مدنيين وممتلكات مدنية، وفقاً لبيان الحقوقي الليبي.

وكان سراج التاورغي، قد تقدم بشكوى إلى المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان، ضد «مثلث الشر» في ليبيا لدعمه الميليشيات الإرهابية.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رغم إعلانه الحداد بسبب حماه.. رامي جمال: ملتزم بإحياء حفلي في ليبيا - فن وثقافة - امس 6:45 ص

قال الفنان رامي جمال، إنه ملتزم بإقامة حفله الغنائي في ليبيا في موعده، رغم وفاة والد زوجته.

اختتام منتدى «وضع نهج استراتيجي للحكم المحلي في ليبيا» امس 6:45 ص

ختام المنتدى الأول للحكم المحلي «وضع نهج استراتيجي للحكم المحلي في ليبيا»، الذي عُـقد طوال ثلاثة أيام في تونس،

ليبيا.. السراج يطالب بالتأهب لمعركة أكبر قادمة.. ماذا يقصد؟ امس 6:45 ص

طرحت اللقاءات المتتالية التي يعقدها رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج بالساسة والعسكريين مزيدا من التساؤلات عن أهداف ذلك خاصة بعد مطالبة السراج العسكريين با

ايطاليا تعتقل ثلاثة اشخاص بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا امس 6:45 ص

ايطاليا تعتقل ثلاثة اشخاص بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا

إيطاليا تلقى القبض على 3 أشخاص للاشتباه فى تعذيبهم مهاجرين فى ليبيا - امس 6:45 ص

أمر ممثلو الادعاء فى إيطاليا، الاثنين بالقبض على ثلاثة أشخاص للاشتباه فى أنهم عذبوا مهاجرين فى مركز احتجاز بشمال غرب ليبيا.

ليبيا تدفع بخمسة سباحين في أفريقية تونس 10/09/2019 | 5:45 م

تونس تستقبل بعثة منتخب ليبيا للسباحة للمشاركة في بطولة أفريقيا.

مؤسسة «فاب لاب ليبيا»: صنعنا أول طرف إلكتروني محلي 10/09/2019 | 5:45 م

فتحية الزاوي.. مهندسة تمتلك حلما كبيرا لتوطين التكنولوجيا في ليبيا



تحقيق أممي بانتهاكات «مثلث الشر» في ليبيا - البيان اخبار ليبيا فتح المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تحقيقاً موسعاً في مستندات ووثائق حول تورط ميليشيات مصراتة المدعومة قطرياً وتركياً في ارتكاب جرائم إنسانية بحق أهالي مدينة تاورغاء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

تحقيق أممي بانتهاكات «مثلث الشر» في ليبيا - البيان
المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-08-19-1.3629724 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحقيق أممي بانتهاكات «مثلث الشر» في ليبيا - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars