الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ويندوز

كيفية معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10

22/08/2019 | 5:00 ص 0 comments
كيفية معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10

هل كنت تعلم أن عشرات التطبيقات تعمل بشكلٍ تلقائي في أنظمة الحواسب الشخصية والهواتف الذكية؟ والعديد من هذه التطبيقات تستخدم الإنترنت بشكل دائم وسري. ربما هذه التطبيقات هي سبب معاناتك مع مشاكل مرتبطة بالانترنت، لذلك سوف نساعدك في معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 ....

هل كنت تعلم أن عشرات التطبيقات تعمل بشكلٍ تلقائي في أنظمة الحواسب الشخصية والهواتف الذكية؟ والعديد من هذه التطبيقات تستخدم الإنترنت بشكل دائم وسري. ربما هذه التطبيقات هي سبب معاناتك مع مشاكل مرتبطة بالانترنت، لذلك سوف نساعدك في معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 .

استهلاك الانترنت في ويندوز 10

إن لبعض التطبيقات سمعة منتشرة ومعروفة في استهلاكها الكبير للانترنت في جهازك، وربما من الأفضل أن نلقي نظرة على هذه البرامج قبل أن نبدأ في شرح النقاط الهامة.

كما أن معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 من الممكن أن تساعدك في إدارة شبكة الإنترنت لديك بشكل أفضل، وإليكم أبرز الخدمات والتطبيقات التي تستهلك الشبكة على نظام ويندوز الشهير:

خدمة تحميل تحديثات ويندوز من حواسب أخرى وليس فقط خوادم شركة Microsoft: وقد أصبح لهذه الخدمة سمعة سيئة في تعطيل الشبكة مرارًا وتكرارًا. التحديثات التلقائية للنظام: دائمًا ما تبدأ عملية التحميل للمزيد من التحديثات بشكل سري دون أن تدرك هذا، ومن الأفضل أن تراقبها باستمرار من خلال إدارة المهام تطبيق OneDrive: يعيق سرعة الإنترنت هو الأخر ويعمل باستمرار على التحقق من الملفات التي تم رفعها للخوادم السحابية

بالطبع هنالك تطبيقات عديدة غير المذكورة أعلاه، ولكن لا يمكن تصنيفها بهذه العمومية بل الأمر يعود إلى كل مستخدم، ولهذا فإن المعلومات السابقة تُكمل ما سنتحدث عنه أدناه وليست مفيدة بالكامل لوحدها.1

طرق معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 طريقة مدير المهام

سنتحدث في هذا الإرشاد عن طريقة معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 باستخدام مدير المهام:

فتح مدير المهام

هنالك طرق عديدة لفتح مدير المهام، أسهلها هو توجيه الفأرة نحو أيقونة قائمة أبدأ أو أي مكان من المستطيل الموجود أسفل الشاشة.

اضغط هنالك على الزر الأيمن للفأرة لتظهر قائمة من الخيارات، اختر منها مدير المهام، ستجده على الأغلب في نهاية القائمة.

توسيع مدير المهام

عند الضغط على مدير المهام سوف تظهر النافذة الخاصة به على فور، ولكن هنالك احتمال أن تظهر لك خيارات قليلة جدًا ربما لأنك لم تستخدمه من قبل أو قمت بالتعديل عليه.

للحصول على تفاصيل أكثر ببساطة اضغط على “المزيد من التفاصيل” حيث تجد هذا الخيار أسفل نافذة البرنامج وبجانب سهم موجه نحو الأسفل.

الوصول للتطبيقات

الآن عليك الوصول إلى التطبيقات ومعرفة أدائها وما يتعلق بموضوع الإنترنت، وللقيام بذلك اختر من تبويبات الخيارات في الأعلى “محفوظات التطبيقات”.

سترى في أعلى النافذة تاريخ بدء تسجيل نشاط التطبيقات في النظام، ويمكنك أسفل التاريخ حذف هذا السجل لو أردت، لكن تذكر أن النظام يعيد حفظ نشاط التطبيقات من تلقاء نفسه كل 30 يوم.

طرق معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10

الآن في نافذة محفوظات التطبيقات نفسها ستجد قائمة بالتطبيقات الموجودة لديك وبجانبها عدة أعمدة، لكن العمود الذي يهمك هو العمود الثاني تحت مسمى “الشبكة”.

هنالك ببساطة سوف تجد رقم يشير إلى كمية البيانات المستهلكة من قبل كل تطبيق خلال الشهر الأخير.

في حال لم تظهر كافة التطبيقات..

من المحتمل أن يستعرض لك النظام في الطريقة السابقة التطبيقات المرتبطة بأداء النظام بشكل خاص، ولذلك قد تكون بحاجة إلى طريقة ثانية من أجل الإطلاع على عدد أكبر من التطبيقات.

للقيام بذلك، بدلًا من الضغط على محفوظات البيانات، اضغط على التبويبة الموجودة بجانبها باسم “الأداء” وهنالك في أسفل النافذة اضغط على “فتح مراقب المورد”.

وقتها سوف تنفح نافذة جديدة تجد فيها أربع أقسام من التفاصيل، اضغط مباشرة على قسم الشبكة لترى قائمة أوسع من التطبيقات التي تستهلك الانترنت بكثافة. 2

معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 عبر الإعدادات

لدينا طريقة أخرى بسيطة لمعرفة التطبيقات واستخدامها للانترنت، وهي بكل سهولة عبر الإعدادات الرئيسية للنظام، وإليكم الإرشاد الخاص بها.:

افتح نافذة الإعدادات، أيضًا لفتح هذه النافذة طرق عديدة، أبسطها وأسهلها هي الضغط على الزر في أسفل لوحة المفاتيح ذو أيقونة ويندوز الشهيرة، والضغط معه على زر “I” من اللوحة أو حرف “ه” باللغة العربية. اضغط على الشبكة والانترنت. اضغط على استخدام البيانات. في الأعلى اضغط على عرض الاستخدام لكل تطبيق. الآن سترى قائمة بكل التطبيقات التي تستخدم الانترنت بنسب مختلفة.3طريقة موجه الأوامر

ننهي هذه الإرشاد مع الطريقة الأخيرة في معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10، حيث أن بعض المستخدمين يفضلون استخدام موجه الأوامر CMD في كل الأمور المتعلقة بالإعدادات وتعديلها، ولهذا نحن هنا من أجلهم.

لرؤية التطبيقات عبر موجه الأوامر نقوم بما يلي:

بجانب قائمة ابدأ ستجد برنامج البحث اضغط عليه ثم ادخل التعليمة التالية “cmd” وبعدها سيظهر في نتائج البحث موجه الأوامر على الفور. داخل البرنامج ادخل الأمر التالي netstat -o -n ثم اضغط على زر enter. انظر إلى رقم PID الذي يشير إلى كثافة استخدام الانترنت بجانب كل تطبيق مشار إليه في القائمة. كل ما عليك فعله هو حفظ هذا الرقم والرجوع إلى مدير المهام وفتح تبويبة التفاصيل لمعرفة التطبيق الذي يشير إليه (من خلال عمود معرفة المهمة).4

ذو صلة:

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 0:16 ص

‫ شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11 الشرق

أعلنت شركة مايكروسوفت إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها كوبايلوت للمستخدمين الذين يعتمدون على نظام ويندوز 11 في أجهزتهم. وأوضحت الشركة، في بيان...

‫ شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11   الشرق
امس 0:16 ص

شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11

واشنطن في 23 مارس /قنا/ أعلنت شركة مايكروسوفت إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها كوبايلوت للمستخدمين الذين يعتمدون على نظام ويندوز 11 في أجهزتهم.

شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11
امس 0:16 ص

كيف يمكنك استخدام iMessage على نظام ويندوز فى 8 خطوات؟ -

ذكر أحدث تقرير أنه يمكنك توصيل آيفون الخاص بك بنظام ويندوز من خلال تطبيق Phone Link، مما يتيح لك الوصول السريع والسهل إلى iMessage من جهاز الكمبيوتر الخاص بك..

كيف يمكنك استخدام iMessage على نظام ويندوز فى 8 خطوات؟ -
21/03/2024 | 4:08 م

مايكروسوفت تستعد لإطلاق أوفيس 2024

أعلنت مايكروسوفت أن إصدار قناة الخدمة الطويلة المدى من مجموعة التطبيقات الإنتاجية أوفيس 2024 سيدخل مرحلة المعاينة التجارية بدءًا من الشهر المقبل وسيكون متاحًا بصورة عامة في وقت لاحق من هذا العام. وتطلق الشركة أيضًا أوفيس 2024 في وقت لاحق من هذا العام، وهو إصدار جديد من أوفيس المحلي للمستهلكين، ويأتي

مايكروسوفت تستعد لإطلاق أوفيس 2024
21/03/2024 | 4:08 م

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى كاميرا ويب؟ - الأسبوع

طرح برنامج ويندوز إنسايدر، ميزة جديدة خاصة بالهواتف الأندرويد، حيث تحول الهاتف إلى كاميرا ويب لنظام التشغيل ويندوز 11، ما يجعل العمل عن بعد والاجتماعات الافتراضية أكثر سهولة من أي…

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى كاميرا ويب؟ - الأسبوع
21/03/2024 | 4:08 م

لغز عمره قرنان... مَن «الصبي الأسود» في لوحة ويليام ليندسي ويندوز؟

يُشاع أنّ الصبي في لوحة ويليام ليندسي ويندوز قد اختبأ على متن سفينة، ربما هرباً من العبودية في الولايات المتحدة... فما قصته؟

لغز عمره قرنان... مَن «الصبي الأسود» في لوحة ويليام ليندسي ويندوز؟
21/03/2024 | 4:08 م

تحديثات Windows 11: كيفية الحصول عليها مُبكرًا، ومخاطر عدم التحديث - Arabhardware

تُقدم شركة ميكروسوفت تحديثات دورية إلى الويندوز بشكل مستمر، وقد تحتوي هذه التحديثات على إضافات أو مزايا جديدة، بالإضافة إلى تعزيز أمن النظام. نُقدم لكم في هذا المقال الشرح الكامل للحصول على التحديثات بشكل مبكر.

تحديثات Windows 11: كيفية الحصول عليها مُبكرًا، ومخاطر عدم التحديث - Arabhardware


كيفية معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 ويندوز هل كنت تعلم أن عشرات التطبيقات تعمل بشكلٍ تلقائي في أنظمة الحواسب الشخصية والهواتف الذكية؟ والعديد من هذه التطبيقات تستخدم الإنترنت بشكل دائم وسري. ربما هذه التطبيقات هي سبب معاناتك مع مشاكل مرتبطة بالانترنت، لذلك سوف نساعدك في معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10 ....



اشترك ليصلك كل جديد عن ويندوز

خيارات

كيفية معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10
المصدر https://uk-arabicnews.com/technology/11267051/كيفية-معرفة-التطبيقات-التي-تستخدم-الانترنت-في-ويندوز-10 https://uk-arabicnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيفية معرفة التطبيقات التي تستخدم الانترنت في ويندوز 10

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars