الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

أسعار المصايف في مصر 2019 الشرقية توداي

23/08/2019 | 4:45 م 0 comments
أسعار المصايف في مصر 2019   الشرقية توداي

كتب | أحمد الدويري مع كل عام يبدأ المواطنون في البحث عن متوسط أسعار المصايف على مستوى الجمهورية. حيث منهم من يهب لقضاء العديد من الأيام، والآخر تكون رحلة

شاطئ

كتب | أحمد الدويري

مع كل عام يبدأ المواطنون في البحث عن متوسط أسعار المصايف على مستوى الجمهورية.

حيث منهم من يهب لقضاء العديد من الأيام، والآخر تكون رحلة اليوم الواحد، وبالرغم من الارتفاع في أسعار الفنادق إلا أن الشواطئ تشهد إقبالاً كثيفًا.

وارتفاع أسعار المصايف المبالغ فيه هذا العام أصاب المصريين بصدمة، إذ وصل سعر الغرفة المزدوجة لـ٨٠٠٠ حنيه فى الليلة بفنادق الخمس نجوم، و٣٠٠٠ جنيه فى فنادق أخرى أقل من حيث التصنيف.

هذه الأسعار لا تتماشى مع دخل الأسرة المصرية المتوسطة، لذا، نرصد أفضل الأماكن والطرق التى يمكن للمصريين الاستمتاع بإجازة الصيف فيها، حسب إمكانياتهم، مع وجود كافة الخدمات، من شواطئ وحمامات سباحة وخصوصية.

فى البداية تأتى شرم الشيخ والغردقة، حيث توجد كل أنواع الرفاهية فى فنادقها الفاخرة، والتى يطل أغلبها على البحر مباشرة، لذا تتخطى سعر الليلة الواحدة بها ٦٠٠٠ جنيه، كما يوجد شواطئ خاصة وحمامات سباحة ومراكز رياضية، تلك الأسعار لا تناسب المصطافين المصرين، خاصة إذا تجاوز عدد أفراد العائلة الخمسة أفراد.

إذا، ما البديل المناسب ماديا؟، هناك طرق عديدة للحصول على تلك البدائل، أهمها أن تتعامل مع شركة سياحة داخلية، لأن تلك الشركات يكون لديها عروض ترويجية بأسعار قد تصل إلى نصف الأسعار المعروضة، ودائما تختار لك الأفضل بنفس المواصفات التى ترغب أنت كمواطن مصرى فى توفيرها.

اقرأ أيضًا أسعار دخول شواطئ الأسكندرية 2019

وقد تصل الأسعار إلى ٣٠٠٠ جنيه لفردين فى غرفة مزدوجة، لمدة ثلاث ليالى، بالإضافة لعروض عديدة ومتنوعة تقدمها الشركة تناسب إمكانياتك.

أما البديل الآخر، فى مدينة عالمية مثل شرم الشيخ، هو البعد عن المدينة ذاتها والذهاب إلى المدن القريبة منها، مثل نويبع، التى تتبع محافظة جنوب سيناء، فهى لا تقل جمالا أو سحرا عن شرم الشيخ، حيث تتراوح أسعار الـ5 ليال فى فنادق نويبع من 3 إلى 5 آلاف جنيه.

ثم مدينة دهب الساحرة، حيث يتراوح متوسط الأسعار لمدة ٦ ليال لشخصين بالغين من ألفين إلى ٥ آلاف جنيه،

بينما ٣ ليال لفردين تبدأ من ٢٥٠٠ إلى ٤٠٠٠، فى كل من طابا ورأس السدر التى تتميز بشاطئ رملى، وأعشاب طبيعية، وتتراوح الأسعار فى المدينة الشاطئية لـ5 ليال من ٣٦٠٠ إلى ٧ آلاف كحد أقصى.

أما الغردقة وهى تعتبر المقصد الثانى المميز للمصريين والأجانب، ستجد هناك تنوعًا فى أسعار فنادقها، حيث ارتفاع أسعار فنادق الـ٥ نجوم حتى الـ3 نجوم، لأنها تتميز هى الأخرى بطبيعة هادئة يعشقها المصريون والأجانب.

وبها أيضا مستويات تناسب الجميع، بداية من ٧٠٠٠ جنيه لفردين فى بعض الفنادق لليلة الواحدة، حتى ٣٠٠٠ لفردين لمدة أربع ليال فى فنادق أخرى تقل فى عدد النجوم، ولكنها بنفس الخدمات والمميزات، بالإضافة لذلك هناك بعض الشقق الفندقية الفاخرة، التى أصبحت أيضا هدفا جديداً ينافس الفنادق عبر الإنترنت، بعد ارتفاع الأسعار.

وبنفس الطريقة التى اتبعتها فى البحث عن مصيف يناسب إمكانياتنا فى جنوب سيناء وشرم الشيخ سنبحث فى مدينة الغردقة، حيث تأتى مرسى علم كمكان جديد، ترغب به الأسرة المصرية يتمتع بنفس الدرجة من الاهتمام، ولكن أسعاره أعلى نسبيا من الغردقة، حيث تتميز المدينة بإقبال من الوفود الأجنبية.

ويبلغ الحد الأدنى للغرفة المزدوجة فى منتجعات مرسى علم ٥٠٠٠ جنيه للفردين فى الليلة بغرفة مزدوجة، فى حين بمكن لشركة السياحة أن تنظم برنامج لمدة ٣ ليال بـ٤٠٠٠ جنيه للفردين فى غرفة ثنائية، ولكن تلك البرامج يصعب تنفيذها إلى حد كبير لعدة اعتبارات.

أما الإسكندرية تتنوع المصايف فيها، وتتنوع أسعارها حسب فئات المصطافين، فبها يمكن أن تقضى مصيفا مميزا تتمتع فيه بالبحر والشمس والجو المعتدل عن طريق حجز شقة مع عائلتك، سعرها يكون فى المتناول، وتتكلف فقط سعر تذاكر الدخول للشاطئ، بالإضافة إلى كرسى وشمسية وترابيزة، والتى لا تتعدى ١٠٠ جنيه يوميا، للمجموعة المكونة من أربعة إلى ٥ أفراد، بينما تتراوح أسعار الشقق ما بين ٢٠٠ إلى ٥٠٠ جنيه فى الليلة.

أما قرى الساحل الشمالى المشهورة، فتعد الأغلى فى مصر على الإطلاق، والتى أصبحت معروفة بمصيف رجال الأعمال وصفوة المجتمع، وهى عبارة عن شاليهات، حيث تندر فكرة الفنادق والمنتجعات، وقد يتجاوز إيجار الشالية فى الليلة داخل بعض القرى السياحية 30 ألف جنيه.

أمام مرسى مطروح فهى مصنفة من المصايف المتوسطة، الخاصة بالعائلات المصرية، لما تمتلكه من شواطئ رملية ناعمة وخلابة، يُطلق عليها مالديف مصر، منها شاطئ عجيبة والذى اختارته مجلة فوربس كأفضل شواطئ الشرق الأوسط، وأغلب السكن فيها هو شاليهات وشقق، يتراوح سعر الليلة فيها من ٥٠٠ جنيه إلى ألف جنية، ويمكن الحجز فى تلك الأماكن عن طريق السماسرة، المنتشرين على الطرق ومداخل المدن والقرى السياحية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات
31/03/2024 | 4:48 م

الشاي بكام دلوقتي ؟؟ سعر شاي العروسة وليبتون الجديد 2024 في جميع الاسواق انخفاض كبير في جميع الأسعار - إقرأ نيوز

يتم البحث بشكل مستمر من قبل المواطنين على محرك البحث جوجل عن سعر شاي العروسة وليبتون الجديد، لأن من المعروف أن تلك الأسعار تختلف من يوم إلى آخر، كما أن من

الشاي بكام دلوقتي ؟؟ سعر شاي العروسة وليبتون الجديد 2024 في جميع الاسواق   انخفاض كبير في جميع الأسعار   - إقرأ نيوز
31/03/2024 | 4:48 م

طماطم وبصل اسعار الخضار اليوم الاحد 31 مارس 2024 للمستهلك وتجار التجزئة في سوق العبور - بلد نيوز

كثرت معدلات عمليات البحث من قبل العديد من المستهلكين حول معرفة اسعار الخضار اليوم الاحد الموافق 31 مارس 2024، حيث ان قد شهدت اسعار الخضار استقراراَ اليوم في

طماطم وبصل  اسعار الخضار اليوم الاحد 31 مارس 2024 للمستهلك وتجار التجزئة في سوق العبور - بلد نيوز
31/03/2024 | 4:48 م

مصر تحظر تصدير السكر والبصل للسيطرة على ارتفاع الأسعار

قررت الحكومة المصرية حظر تصدير بعض السلع الأساسية لمواجهة الزيادة «غير المسبوقة» في الأسعار ولضبط الأسواق.

مصر تحظر تصدير السكر والبصل للسيطرة على ارتفاع الأسعار
28/03/2024 | 3:09 م

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز

معدل البحث يتزايد باستمرار في الفترة الحالية عن أسعار البوابه الغذائية الاساسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل أساسي في حياته اليومية، وخاصة خلال شهر رمضان

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز
28/03/2024 | 3:09 م

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار

أباطرة السوق يحرجون الموقف الرسمي أمام الشارع المصري.

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار


أسعار المصايف في مصر 2019 الشرقية توداي الاسعار كتب | أحمد الدويري مع كل عام يبدأ المواطنون في البحث عن متوسط أسعار المصايف على مستوى الجمهورية. حيث منهم من يهب لقضاء العديد من الأيام، والآخر تكون رحلة



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

أسعار المصايف في مصر 2019   الشرقية توداي
المصدر http://www.sharkiatoday.com/أسعار-المصايف-في-مصر-2019/ http://www.sharkiatoday.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أسعار المصايف في مصر 2019 الشرقية توداي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars