الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس هيئة قناة السويس الجديد: «مميش» رجل نظيف اليد ذو قلب كبير وسمعة طيبة

26/08/2019 | 8:45 ص 0 comments
رئيس هيئة قناة السويس الجديد: «مميش» رجل نظيف اليد ذو قلب كبير وسمعة طيبة

شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، السبت، احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية بتدشين عدد من القاطرات والأعمال البحرية الجديدة، والتي شملت تدشين القاطرة عبدالحميد يوسف بقوة شد 70 طنا، ولحام قرينة كل من كوبري

اشترك لتصلك أهم الأخبار


شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، السبت، احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية بتدشين عدد من القاطرات والأعمال البحرية الجديدة، والتي شملت تدشين القاطرة عبدالحميد يوسف بقوة شد 70 طنا، ولحام قرينة كل من كوبري برنيس العائم وقاطرتين من طراز «مصاحب» وهما «مصاحب 7» و«مصاحب 8»، وذلك بحضور لفيف من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وعدد من أعضاء مجلس النواب ببورسعيد، وقيادات المحافظة، وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.

أخبار متعلقة

رئيس قناة السويس: الدولة تتبنى نهجًا جديدًا لتعظيم الاستفادة من مواردها وإمكانياتها

قرار جمهوري بتعيين الفريق أسامة ربيع رئيسًا لهيئة قناة السويس خلفًا لـ«مميش» 

عمال هيئة قناة السويس عن رئيسها الجديد: «خلوق» و«متواضع» و«حاسم»

وكان في استقبالهم، منذ الصباح الباكر، بمقر الترسانة البحرية ببورسعيد، المهندس عادل فريد الطنطاوي، مدير إدارة الترسانات، وعدد من القيادات والعاملين بالترسانة، وفور وصولهم توجه الفريق أسامة ربيع، واللواء عادل الغضبان، وكبار المدعوين، لتشغيل ماكينة التقطيع الأوتوماتيكية CNC بقسم بناء السفن، عقب ذلك توجه الحضور إلى منصة الاحتفالية التي بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وقال «ربيع»، في كلمته، إن «الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، رجل نظيف اليد ذو قلب كبير وسمعة طيبة أعطى كل جهده للقناة».

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن ترسانة بورسعيد البحرية تعد من الصروح الوطنية الرائدة في مجال إصلاح وبناء السفن بما تمتلكه من مقومات كموقعها المتميز بالمدخل الشمالي لقناة السويس، وما تزخر به من إمكانيات عديدة أهمها التكنولوجيا المتطورة والكوادر البشرية عالية التدريب.

وشدد على أن تحديث وتطويرقدرات الأسطول البحري للهيئة من القاطرات والوحدات البحرية المختلفة يأتي على رأس أولويات استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتم وفقاً لجدول زمني محدد وبالإمكانيات الذاتية للترسانة وسواعد رجالها وهو ما يتماشى مع جهود تحسين الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة ورفع التصنيف الملاحي لقناة السويس.

ووجه رئيس هيئة قناة السويس التهنئة للمسيحيين بمناسبة انتهاء صيام العذراء. فيما أوضح المهندس عادل فريد، مدير إدارة الترسانات بالهيئة، أن العمل بترسانات هيئة قناة السويس يجري على قدم وساق في اتجاهات عدة بما يتوافق مع استراتيجية العمل بهيئة قناة السويس ويتماشي مع احتياجات الموانئ المصرية والمشروعات التنموية بمنطقة القناة، مشيراً إلى تنوع مجالات العمل في إصلاح وبناء السفن والوحدات البحرية المختلفة من جهة، علاوة على بناء المعديات والكباري العائمة وغيرها من الأعمال البحرية التي تتم وفقاً لمعايير الجودة العالمية ومتطلبات السلامة المهنية.

عقب ذلك، قام الفريق أسامة ربيع بلحام قرينة قاطرتين من طراز مصاحب وهما القاطرتين «مصاحب 7» و«مصاحب8»، بالإضافة إلى لحام قرينة كوبري برنيس العائم الذي يقع على خليج رأس بناس على ساحل البحر الأحمر جنوب مصر، كما قام بتدشين القاطرة عبدالحميد يوسف بقوة شد ٧٠ طن، يبلغ طول القاطرة 35.8 متر وعرضها 12.5متر، وغاطسها 3.35 متر.

يذكر أن المرحوم الدكتور مهندس عبدالحميد يوسف هو المستشار السابق لرئيس هيئة قناة السويس وأحد القامات الهندسية المرموقة في تاريخ هيئة قناة السويس والذي تدرج في المناصب وضرب مثالاً يحتذى به في الوطنية والعلم والتواضع طوال مسيرته العملية التي استمرت 59 عاماً. وفي لمسة وفاء وعرفان دعى الفريق أسامة ربيع، أسرة الدكتور عبدالحميد يوسف، لحضور الاحتفال بالترسانة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 11:15 م

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس | مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس   مصراوى
31/03/2024 | 11:15 م

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية عن تسجيلها إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (نحو 112 مليون دولار) بمعدل زيادة قدره 54 في المئة، مقارنةً بالعام المالي السابق حتى فبراير شباط 2023، والذي حققت خلاله الهيئة إيرادات إجمالية بقيمة 3.4 مليار جنيه.

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية
31/03/2024 | 11:15 م

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57% سكاي نيوز عربية

حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام المالي 2023-2024 وحتى 29 فبراير الماضي إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (111.93 مليون دولار).

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57%   سكاي نيوز عربية
31/03/2024 | 11:15 م

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة انخفضت في يناير (كانون الثاني) 46 في المائة على أساس سنوي من 804 ملايين دولار إلى 428 مليوناً.

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي
31/03/2024 | 11:15 م

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته

غيب الموت، اليوم الأحد، صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس الشاب أحمد عزت أحد أبطال تعويم السفينة البنمية إيفر جيفين التي جنحت في القناة قبل 3 سنوات وعطلت

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته
25/03/2024 | 12:11 ص

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة ملفات عمل الهيئة.

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -
25/03/2024 | 12:11 ص

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء ، في تقرير صاد عنه في العدد الخامس من مجلة «آفاق مناخية» تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة بقناة السويس.

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -


رئيس هيئة قناة السويس الجديد: «مميش» رجل نظيف اليد ذو قلب كبير وسمعة طيبة قناة السويس شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، السبت، احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية بتدشين عدد من القاطرات والأعمال البحرية الجديدة، والتي شملت تدشين القاطرة عبدالحميد يوسف بقوة شد 70 طنا، ولحام قرينة كل من كوبري



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

رئيس هيئة قناة السويس الجديد: «مميش» رجل نظيف اليد ذو قلب كبير وسمعة طيبة
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1421725 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس هيئة قناة السويس الجديد: «مميش» رجل نظيف اليد ذو قلب كبير وسمعة طيبة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars