الموضوعات تأتيك من 16065 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«بداية» تطلق قرضاً إضافياً لمستفيدي وزارة الإسكان السعودية فوق 50 عاماً أريبيان بزنس

26/08/2019 | 8:00 م 0 comments
«بداية» تطلق قرضاً إضافياً لمستفيدي وزارة الإسكان السعودية فوق 50 عاماً   أريبيان بزنس

شركة "بداية لتمويل المنازل" أطلقت برنامجاً جديداً يستهدف المدنيين السعوديين ويوفر قرضاً حسناً إضافيًا يصل إلى 140 ألف ريال كدفعة مقدمة لمستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً

أطلقت شركة "بداية لتمويل المنازل" السعودية، مؤخراً، برنامجاً جديداً يستهدف المدنيين من المواطنين ويوفر قرضاً حسناً إضافيًا يصل إلى 140 ألف ريال (37.3 ألف دولار) كدفعة مقدمة لمستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.

ويعد البرنامج الجديد "دعم الدفعة المقدمة" أحد البرامج التي تقدمها "بداية" لمساعدة شريحة المدنيين المتقاعدين،وسيتكفل البرنامج بتحمل هامش الربح على الدفعات الشهرية.وسيتم سداد القرض الإضافي الحسن لصندوق التنمية العقارية بعد سداد القرض الرئيسي بدون أي فوائد على المستفيد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل مازن الغنيم إن "هذا هو أقل ما يمكن عمله تجاه هذه الشريحة الهامة من المجتمع الذين تعبوا وأدوا ما عليهم تجاه البلاد، وقد حان الوقت لتأمين مستقبلهم ومستقبل أبناءهم".

وتوقع "الغنيم"، بحسب بيان، أن يجذب برنامج "دعم الدفعة المقدمة" الجديد عديد من المتقدمين من المدنيين مع دفعة شهرية ثابتة تلائم قدراتهم المالية، تتوافق مع مبادرات التحول الوطني الذي يعزز قيمة المواطنين داخل المجتمع الذين يشاركون بفعالية في تطوير الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية 2030 التنموية الشاملة.

ويأتي المنتج الجديد من "بداية" لتمويل المدنيين المتقاعدين ضمن منظومة المؤسسات التمويلية الداعمة للمبادرة التي قدمتها الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، بهدف دعم المواطنين المتقاعدين، والمدرجين في قوائم صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان وتسهيل حصولهم على المسكن الملائم، وذلك في سياق الجهود التي تبذلها الدولة لدعم المواطن.

و"بداية لتمويل المنازل" هي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة -أكبر صناديق الثروة السيادية في السعودية- والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وهي وحدة مقرها جدة تابعة للبنك الإسلامي للتنمية.

pic.twitter.com/JlZBU25KZU— بداية لتمويل المنازل (@BidayaKsa) August 22, 2019

أزمة الإسكان السعودية

وتظهر بيانات حكومية أن ملكية المنازل بين المواطنين السعوديين تبلغ 60 بالمئة لكن تقديرات صندوق النقد الدولي تذهب إلى أنها مع استبعاد المساكن "التقليدية" تبلغ 36 بالمئة.

ويمثل نقص المساكن المعروضة بأسعار معقولة مشكلة اقتصادية واجتماعية ومصدراً لتضخم الأسعار في السعودية التي تشهد نمواً سكانياً سريعاً، ويقطنها نحو 32 مليون نسمة معظمهم تحت سن الثلاثين.

وتتفاقم مشكلة نقص الإسكان المنخفض والمتوسط التكلفة بسبب محدودية خيارات التمويل لشراء منازل.

بداية لتمويل المنازل

وبحسب بيانات موقع "زاوية" التابع لوكالة رويترز تومسون، تأسست بداية لتمويل المنازل والتي يقع مقرها الرئيس بمدينة الرياض في العام 2015، حيث قدمت الشركة عديد من خطط التمويل السكني للمواطنين وتحرص "بداية" على تقديم باقة متنوعة من منتجات التمويل السكني المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لمتعامليها وشركائها.

وتضم لائحة المساهمين بالشركة العديد من المؤسسات المرموقة والتي لها خبرة واسعة في قطاع الخدمات المالية بالمملكة. وتحظى بداية بدعم كل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الاستثمارات العامة الصندوق السيادي بالمملكة العربية السعودية وعدد آخر من المؤسسات المهتمة بدعم التمويل السكني في المملكة.

ومن بين أبرز المساهمين في الشركة كل من شركة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده، والشركة العربية للاستثمار، والعثيم القابضة، ومنافع الدولية، وشركة الخريجي للاستثمار، وشركة منافع القابضة، وشركة جواهر للاستثمار، ويكمن الهدف الرئيس لبداية لتمويل المنازل في تمكين المواطنين لامتلاك منازل خاصة بهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«إكسبو عسير» يختتم فعالياته بخدمة 2500 زائر - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 08/11/2019 | 6:00 م

«إكسبو عسير» يختتم فعالياته بخدمة 2500 زائر

العقاري السعودي : إيداع 1.36 مليار ريال بحسابات مستفيدي سكني 08/11/2019 | 6:00 م

"العقاري السعودي": إيداع 1.36 مليار ريال بحسابات مستفيدي "سكني"

صندوق التنمية العقارية بالسعودية يخفض دفعة المقدمة للوحدات السكنية لـ5% - معلومات مباشر 08/11/2019 | 6:00 م

الرياض - مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية عن تخفيض دفعة المقدمة من قيمة الوحدات السكنية الجاهزة أو التي تحت الإنشاء بنسبة 50 بالمائة. وقالت صندوق التنمية العقارية على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، اليوم الخميس، أنه …

الصندوق العقاري الاستعلام برقم الهوية اعرف دورك من الاسكان السعودي 08/11/2019 | 6:00 م

عبر مقالنا لهذا اليوم سوف نشرح لحضراتكم خطوات الاستعلام برقم الهوية عن الصندوق العقاري اعرف دورك، وذلك من خلال زيارة موقع الصندوق العقاري علي شبكة الانترنت، حيث توفر البوابة الالكترونية... اقرأ المزيد ←

الصندوق العقاري السعودي: إيداع 1.36 مليار ريال بحسابات مستفيدي سكني - معلومات مباشر 08/11/2019 | 6:00 م

الرياض- مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي، إيداع نحو 1.365 مليار ريال بحسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر أكتوبر 2019. وذكر الصندوق في بيان يوم الأربعاء، أن 235 مليون ريال خصصت دعمًا لأرباح عقود …

صندوق التنمية العقارية يوقّع أكثر من 90 ألف عقد تمويلي بنهاية الربع الثالث مجلة رواد الأعمال 16/10/2019 | 4:45 ص

قال منصور بن ماضي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية المُكلف، إن الصندوق وقع، حتى نهاية الربع الثالث من 2019، أكثر من 95 ألف عقد تمو

فيديو: ما هي أهم إنجازات صندوق التنمية العقارية لعام ٢٠١٩؟ أريبيان بزنس 16/10/2019 | 4:45 ص

صندوق التنمية العقارية التابع لوزارة الإسكان السعودية يعلن أهم انجازاته منذ بداية 2019 وحتى نهاية الربع الثالث منه



«بداية» تطلق قرضاً إضافياً لمستفيدي وزارة الإسكان السعودية فوق 50 عاماً أريبيان بزنس صندوق التنمية العقاري شركة "بداية لتمويل المنازل" أطلقت برنامجاً جديداً يستهدف المدنيين السعوديين ويوفر قرضاً حسناً إضافيًا يصل إلى 140 ألف ريال كدفعة مقدمة لمستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً



اشترك ليصلك كل جديد عن صندوق التنمية العقاري

خيارات

«بداية» تطلق قرضاً إضافياً لمستفيدي وزارة الإسكان السعودية فوق 50 عاماً   أريبيان بزنس
المصدر https://arabic.arabianbusiness.com/real-estate/372639-«بداية»-تطلق-قرضاً-إضافياً-لمستفيدي-وزارة-الإسكان-السعودية-فوق-50-عاماً أخبار أعمال الشرق الأوسط، القطاع الاقتصادي في الخليج والأحداث ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «بداية» تطلق قرضاً إضافياً لمستفيدي وزارة الإسكان السعودية فوق 50 عاماً أريبيان بزنس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars