الموضوعات تأتيك من 16100 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

محكمة مصرية تقضي بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي لـ الأقصى للأجور

26/08/2019 | 10:45 م 0 comments
محكمة مصرية تقضي بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي لـ الأقصى للأجور

القاهرة – مباشر: قضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي المصري للقانون رقم 63 لسنة 2014 بشأن الحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى أجهزة الدولة. ورفضت المحكمة الطعن المقام من …

القاهرة – مباشر: قضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي المصري للقانون رقم 63 لسنة 2014 بشأن الحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى أجهزة الدولة.

ورفضت المحكمة الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، وكيلة عن رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، على حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في فبراير/ شباط 2016 بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء الذي وافق فيه على سريان القانون على العاملين بالبنك الأهلي المصري، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت المحكمة في حيثيات الحكم، إن الدستور حرص على تحديد المقومات الاقتصادية للبلاد، فجعل من التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية ورفع معدل النمو ورفع مستوى المعيشة وزيادة فرص العمل والقضاء على الفقر، غايات محددة لتلك المقومات.

وأفادت بأنه تنفيذاً لذلك صدر القرار بقانون رقم 63 لسنة 2014 المشار إليه، محدداً المخاطبين بأحكامه على نحو دقيق وهم العاملون بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والأجهزة التي لها موازنات خاصة بها والهيئات العامة والقومية الاقتصادي والخدمية وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة والعاملون الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو كادرات خاصة.

وقالت: "ذلك سواء كان العامل شاغلاً لوظيفة دائمة أو مؤقتة أو مستشاراً أو خبيراً وطنياً أو بأي صفة أخرى بتلك الجهات، وباستثناء العاملين بهيئات التمثيل الدبلوماسي والقنصلي والتجاري وغيرهم ممن يمثلون جمهورية مصر العربية أثناء مدة عملهم بالخارج".

وأشارت المحكمة إلى أنه "قد بيّن القرار بقانون الأموال التي تخضع في حسابات صرفها للحد الأقصى للأجور متى صرفت للمخاطبين بأحكامه وهي أموال الدولة وأموال الهيئات والشركات التابعة لها أو الشركات التي تساهم هذه الجهات في رأس ماله".

وقالت: "أخيراً تكفل القرار بقانون المذكور بتحديد الحد الأقصى لصافي دخل المخاطبين بأحكامه بحيث لا يجوز أن يزيد على خمسة وثلاثين مثل الحد الأدنى وبما لا يجاوز اثنين وأربعين ألف جنيه."

وأكدت المحكمة أنه تنفيذاً لتلك الأغراض صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1265 لسنة 2014 بالقواعد التنفيذية لأحكام القانون المذكور وعدد الجهات العامة الخاضعة لأحكامه، ولم يرد من بينها البنك الأهلي المصري، لكونه ليس من الجهات العامة التي عددها القانون، بل هو شركة مساهمة خاصة وفقاً لأحكام قانون الشراكات المساهمة.

وأضافت: "من ثم فإن إخضاع العاملين به لأحكام الحد الأقصى للأجور –مهما بلغت نسبة مساهمة المال العام فيه– يخالف نصوص القانون الصريحة التي لا تحتمل تأويلاً يخضعهم لحكمه، ويكون القرار المطعون فيه حرياً بالإلغاء.

وإذ انتهى الحكم المطعون فيه إلى هذه النتيجة فإنه يكون موافقاً لصحيح حكم القانون ويكون الطعن عليه فاقداً سنده حرياً برفضه".

ترشيحات:

البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج ترتفع لـ3مليارات دولار في مايو

مسح..عائد سندات الخزانة المصرية يتراجع لأدنى مستوى خلال 18 شهر

ترامب: السيسي عنصر هام للغاية للحفاظ على استقرار المنطقة

الحريرى: سقوط طائرتين إسرائيليتين اعتداء على السيادة اللبنانية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: البرلمان الصيني ينتقد حكم المحكمة بشأن حظر الأقنعة 19/11/2019 | 6:45 م

انتقد البرلمان الصيني قرار المحكمة العليا في هونج كونج بإلغاء حظر على أقنعة الوجه، وفقا لما اوردته شبكة 'ايه بي سي نيوز'. وقال بيان صادر عن لجنة ...

حكم قضائي بأحقية العاملين بـ هيلتون الفيروز شرم الشيخ في نهاية الخدمة - مصر - 19/11/2019 | 6:45 م

قضت المحكمة العمالية بأحقية العاملين بفندق هيلتون الفيروز- شرم الشيخ في برنامج نهاية الخدمة، وذلك منذ تعاقدهم ووفقا لمعايير البرنامج.

: خاص.. سارة نخلة: انتظر حكم محكمة الأسرة بفارغ الصبر 19/11/2019 | 6:45 م

قالت الفنانة سارة نخلة أنها كانت متواجدة في محكمة الأسرة اليوم لحضور جلسة قضية الخلع من زوجها الفنان أحمد عبد الله محمود، وقد تم تأجيل النطق بالحكم للجلسة المقبلة. وأضافت في تصريح خاص لـ'البوابة ...

جريمة «حظيرة المواشي».. سيدة تقتل «حماتها» بمشاركة عشيقها (حكم المحكمة) 19/11/2019 | 6:45 م

قضت محكمة جنايات سوهاج، في جلستها، اليوم، بإجماع الأراء وبعد أخذ رأي فضيلة المفتي، بالإعدام شنقا لسيدة وعشيقها بدائرة مركز سوهاج، لقيامهما بقتل والدة زوجها «حماتها» بخنقها داخل حوش المواشي الملحق بمنزلها، لوجود علاقة آثمة بينهما وخوفا من افتضاح أمرهما.

: حكم رادع من محكمة سعودية ضد اثنين من مهربي المخدرات.. تعرف على جنسيتهما 19/11/2019 | 6:45 م

نفذت وزارة الداخلية السعودية اليوم حكم القضاء بحق جانيين في منطقة الجوف بعد القبِض عليهما خلال تهريب كمية ف ...

عاملان يناشدان الداخلية بضبط صاحب شركة هارب من الحبس ودفع مستحقاتهما - المحافظات - 14/11/2019 | 4:00 م

ناشد اثنين من العمال بشركة للأدوات الكتابية بمدينة العاشر من رمضان، وزارة الداخلية، بضبط صاحب الشركة، سوري الجنسية، لتنفيذ حكم قضائي صادر لصالحهما بالحصول على ت

تأجيل دعوى بطلان تحكيم دولي ضد بورتو جروب إلى يناير 2020 - جريدة المال 14/11/2019 | 4:00 م

أعلنت مجموعة بورتو جروب عن قيام محكمة استئناف شمال القاهرة بتأجيل نظر دعوى بطلان حكم تحكيم دولى حصلت عليه مؤخرا فى نزاع مشروع بورتو طرسوس ضد شركة انترادوس



محكمة مصرية تقضي بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي لـ الأقصى للأجور حكمت المحكمة القاهرة – مباشر: قضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي المصري للقانون رقم 63 لسنة 2014 بشأن الحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى أجهزة الدولة. ورفضت المحكمة الطعن المقام من …



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

محكمة مصرية تقضي بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي لـ الأقصى للأجور
المصدر https://www.mubasher.info/news/3522722/محكمة-مصرية-تقضي-بعدم-خضوع-العاملين-بالبنك-الأهلي-لـ-الأقصى-للأجور- https://www.mubasher.info
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محكمة مصرية تقضي بعدم خضوع العاملين بالبنك الأهلي لـ الأقصى للأجور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars