الموضوعات تأتيك من 16090 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

بعد شطبهم من الصيادلة .. ماذا قال الحكم الصادر ضد العزبي ورشدي ؟

26/08/2019 | 10:45 م 0 comments
بعد شطبهم من  الصيادلة .. ماذا قال الحكم الصادر ضد  العزبي ورشدي ؟

أخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة.

الأخبار المتعلقة quotالصحةquot تقرر شطب quotالعزبيquot وquotرشديquot من سجلات الصيادلة بالوزارة

"الصحة" تقرر شطب "العزبي" و"رشدي" من سجلات الصيادلة بالوزارة

quotالصيادلةquot: المحكمة أيدت قرار لجنة التأديب بالنقابة بشطب quotرشديquot وquotالعزبيquot

"الصيادلة": المحكمة أيدت قرار لجنة التأديب بالنقابة بشطب "رشدي" و"العزبي"

مدير quotالصحة العالميةquot: سعيد بزيارتى لحملة 100 مليون صحة.. برافو مصر

مدير "الصحة العالمية": سعيد بزيارتى لحملة 100 مليون صحة.. برافو مصر

تشمل الصحة النفسية.. تفاصيل دبلومة التنمية البشرية بمكتبة مصر العامة

تشمل الصحة النفسية.. تفاصيل دبلومة التنمية البشرية بمكتبة مصر العامة

بعد صدور حكم قضائي، أخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان.

ووفقا لخطاب إدارة العلاج الحر، فإنه جرى شطب الدكتور حاتم رشدي والدكتور أحمد العزبي نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

أبرز تفاصيل الحكم الصادر ضد مالك صيدليات العزبي

الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5213 لسنة 134 ق لمدة عام، يرجع إلى مارس الماضي، حيث قضت دائرة 56 تعويضات لمحكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أحمد حسين علام، بتأييد الحكم الصادر في الدعوى رقم 64 لسنة 2016 من هيئة تأديب النقابة العامة لصيادلة مصر، والخاص بإسقاط عضوية أحمد العزبي، و14 طبيبا آخرين، من نقابة صيادلة مصر، حيث أحالت النقابة صاحب الصيدليات الشهيرة إلى التأديب في فبراير 2016، وتمت مجازاتهم في الشهر نفسه من العام التالي، ليستأنفوا على الحكم لاحقا.

 وذكرت الدعوى أن 14 طبيبا صيدليا، باعوا أسمهم التجاري للعزبي، ليتمكن من فتح وإدارة أكثر من صيدلية، وهو ما يعد مخالفا للقانون، حيث تم تدوين اسم كل منهم بجوار "العزبي" على الصيدليات، بالإضافة إلى فواتير الشراء، وهو ما اعترف به اثنين منهم، ثم تم تخفيف الحكم لهم بوقفهم مزاولة المهنة لمدة سنة، وإلزامهم بالمصاريف و100 جنيه مقابل أتعاب المحاماة، بعد أن قبلا المحكمة الاستئناف شكلا.

لماذا تم شطب مالك صيدليات رشدي؟

أما الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق لمدة عام، فتعود تفاصيله إلى مارس الماضي، حيث أيدت محكمة استئناف القاهرة حكمها ضد حاتم رشدي، بشطبه وإسقاط عضويته من سجلات الصيادلة ومجازاة 11 صيدلانيا بالوقف عن مزاولة المهنة لمدة عام، بالدعوى رقم 65 لسنة 2016، الصادر من هيئة تأديب الصيادلة بالنقابة العامة لصيادلة مصر والصادر بجلسة 27 فبراير 2017.

ونص موضوع الدعوى على انضمام الأطباء إلى سلسلة صيدليات "رشدي" بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقانون النقابة، واللذان يحولان دون المزاحمة والمضاربة في مجال الدواء كما يلحقون الضرر لصغار الصيادلة، فضلا عن أنه ثبت أن الصيدليات الخاصة بالأطباءا لمذكورين مخالفين جميعا، حيث باعوا أسمائهم إلى رشدي أيضا، لتحمل اللافتات اسمه، فضلا عن الفواتير التي أثبتت ذلك، ومن ثم قبلت المحكمة الاستئناف شكلا، وتأييد الحكم بشطب مالك الصيدليات الشهير، والاكتفاء بمنع الأطباء الآخرين عن مزاولة المهنة لمدة عام وإلزامهم بالمصروفات، ومائة جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

واعتمد القرارين على حكم المحكمة الدستورية العليا، في يونيو 2018، بدستورية المادة 30 من القانون 127 لسنة 1955، التي حظرت امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عاملان يناشدان الداخلية بضبط صاحب شركة هارب من الحبس ودفع مستحقاتهما - المحافظات - 14/11/2019 | 4:00 م

ناشد اثنين من العمال بشركة للأدوات الكتابية بمدينة العاشر من رمضان، وزارة الداخلية، بضبط صاحب الشركة، سوري الجنسية، لتنفيذ حكم قضائي صادر لصالحهما بالحصول على ت

تأجيل دعوى بطلان تحكيم دولي ضد بورتو جروب إلى يناير 2020 - جريدة المال 14/11/2019 | 4:00 م

أعلنت مجموعة بورتو جروب عن قيام محكمة استئناف شمال القاهرة بتأجيل نظر دعوى بطلان حكم تحكيم دولى حصلت عليه مؤخرا فى نزاع مشروع بورتو طرسوس ضد شركة انترادوس

غرامة وإبعاد لموظف زوّر عقد سكن - الإمارات اليوم 14/11/2019 | 4:00 م

قضت محكمة النقض في أبوظبي، برفض طعن متهم بتزوير عقد إيجار سكن، والاستيلاء على قيمة الإيجار من جهة عمله، وأيدت حكم محكمة الاستئناف القاضي بتغريم المتهم 82 ألف درهم مع الإبعاد عن الدولة.وكانت النيابة العامة أسندت للمتهم كونه موظفاً عاماً استغل وظيفته في الا

محكمة كورية جنوبية تستمع لضحايا «الاستعباد الجنسي» الياباني خلال الحرب العالمية 14/11/2019 | 4:00 م

في إطار التوتر بين كوريا الجنوبية واليابان بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة من الأخيرة على الأولى، عقدت محكمة كورية أمس، أولى جلسات الاستماع بشأن دعوى تعويض من ضحايا الاستعباد الجنسي من كوريا الجنوبية خلال فترة الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية.

سنتان حبسا لـ موظف متطوع في محكمة القنيطرة 14/11/2019 | 4:00 م

أصدرت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، الأربعاء، حكمها في ملف جنحي توبع فيه المتهم في حالة اعتقال على خلفية التزوير في شهادة تسليم حكم ابتدائي للمحكمة التجارية

الحبس والغرامة لخليجي اعتدى على شرطي وارتكب 8 جرائم - الإمارات اليوم 08/11/2019 | 10:45 ص

قضت محكمة النقض في أبوظبي، برفض طعن متهم اعتدى على رجل شرطة أثناء أداء واجبه، وارتكب ثماني جرائم أخرى، منها تعاطي المخدرات، وقيادة مركبة من دون لوحات في الاتجاه المعاكس، والقيادة تحت تأثير المخدر، وأيدت المحكمة حكم محكمة الاستئناف القاضي بالحبس والغرامة.و

محكمة كويتية تصدر حكماً لصالح الساحل للاستثمار - معلومات مباشر 04/11/2019 | 8:45 م

الكويت - مباشر: أصدرت محكمة أول درجة في الكويت حكماً لصالح شركة الساحل للتنمية والاستثمار، في القضية رقم (2016/1224)، ضد كل من شركة مويا لإدارة المشاريع القابضة، ومشاري محمد عيسى الغزالي. وقالت "الساحل" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن …



بعد شطبهم من الصيادلة .. ماذا قال الحكم الصادر ضد العزبي ورشدي ؟ حكمت المحكمة أخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

بعد شطبهم من  الصيادلة .. ماذا قال الحكم الصادر ضد  العزبي ورشدي ؟
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4313102 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد شطبهم من الصيادلة .. ماذا قال الحكم الصادر ضد العزبي ورشدي ؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars