الموضوعات تأتيك من 16408 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر

03/09/2019 | 9:45 ص 0 comments
«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإثنين، المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكيد على كافة المدارس ببدء الدراسة لطلاب النظام التعليمى الجديد بمرحلة «الطفولة المبكرة» بصفوف رياض الأطفال «كى جى 1، كى جى 2» بالإضافة للصفين

اشترك لتصلك أهم الأخبار


خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإثنين، المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكيد على كافة المدارس ببدء الدراسة لطلاب النظام التعليمى الجديد بمرحلة «الطفولة المبكرة» بصفوف رياض الأطفال «كى جى 1، كى جى 2» بالإضافة للصفين الأول والثانى الابتدائى، 11 سبتمبر الجاري، على أن تبدأ باقي الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي 21 سبتمبر الجاري.

أخبار متعلقة

وزير التعليم: 11 سبتمبر بدء الدراسة للمراحل من«كي جي 1» وحتى الصف الثاني الابتدائي

«التعليم» تعلن حقيقة تعديل نظام الدراسة بالصف الثاني الثانوي

ويأتي قرار وزارة التربية والتعليم تمهيدا لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب بالنظام التعليمى الجديد ليتناسب مع طبيعة المناهج الدراسية الجديدة بدلا من عدد الأيام الفعلية بالخريطة الزمنية المعتادة والتى تقدر عدد أيام الدراسة بها نحو 100 يوم فقط، وحتى يتم تطبيق وتنفيذ الأنشطة المدرسية بشكل عملى يساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب والبعد عن نظام الحفظ والتلقين بالنظام التعليمى القديم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، تغيير طريقة جلوس الطلبة في الفصول لتتناسب مع رؤية التعليم الجديدة المبنية على التعليم التفاعلي.

وأوضحت الوزارة طريقة جلوس الطلاب الجديدة في شكل دوائر بحيث يتمكنون من العمل في مجموعات عمل جماعية طوال الحصص الدراسية، بدلا من جلوس الطلاب بالفصول في صفوف كما هو معتاد.

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بالتشديد على المدارس بعدم عقد أي امتحانات للطلاب حتى الصف الثالث الابتدائى لتفادي الضغط على الطلبة في سن مبكر.

وشددت الوزارة على أن يقوم المعلم بعملية تقييم مستمرة للطالب، وذلك لقياس نواتج التعلم الجديدة والتي تتضمن على 4 مفاهيم أساسية هي «تعلم لتعرف، تعلم لتعمل، تعلم لتعيش، تعلم لتكون».

وحددت وزارة التربية والتعليم أن يتم تخصيص مدرس فصل واحد يقوم بتدريس كتاب الباقة «اكتشف» لطلاب النظام التعليمى الجديد على مدار أول ثلاث سنوات بالتعليم الابتدائي.

وأكدت الوزارة أنه قد تم تقييم ما حدث العام الماضي في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمساعدة مؤسسات دولية، وتقرر الإسراع في بناء المناهج بشكل أسرع خلال 3 سنوات لتمتلك مصر مصفوفة المناهج الجديدة بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة.

وأضافت الوزارة أن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية قام بإعداد إطار عام المناهج المبني على المهارات الحياتية لبناء الانسان المصري، والتي أقرتها منظمة اليونيسيف بشراكة مع مؤسسات «ديسكفرى إيديوكيشن» و«نهضة مصر» و«لونج مان».

وأكدت الوزارة الاستمرار في الاستثمار في المعلمين، من خلال التدريب المستمر لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي على نظام التعليم الجديد، من خلال برنامج المعلمون أولًا«.

وتشمل التدريبات المجمعة للمعلمين المستهدفين ثلاث مراحل: «فترة صيفية- الفصل الدراسي الأول- الفصل الدراسي الثاني»، بالإضافة لاستمرار برامج تطوير المعلمين بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية ومعلمي العلوم والرياضيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم إعداد كتاب منفصل للرياضيات للصف الثاني الابتدائي بالنظام التعليمى الجديد، على ان يتم تدريس كتاب «الباقة المجمعة» باللغة العربية بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة عربى على أن يتم تدريسها باللغة الانجليزية بالمدارس الرسمية والخاصة لغات.

كما سيتم تدريس كتاب المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية ”connect plus“ بالمدارس الخاصة والرسمية لغات، وتدريس كتاب اللغة العربية اجباريا بجميع المدارس.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابطا الكترونيا لولى الأمر للاطلاع على كتاب «اكتشف» للصف الأول الابتدائي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التقديم في مدارس البترول بعد الإعدادية بالتفاصيل.. تؤهل الطالب للعمل في شركات حقول البترول - جريدة فكرة فن امس 21:45 م

التقديم في مدارس البترول بعد الإعدادية، تعد مدارس البترول الثانوية من أكثر المدارس الجديدة التي يكثر البحث عليها من جانب الطلاب، لما لها من مستقبل كبير في العمل، فيتقدم الطالب... اقرأ المزيد ←

: أمهات مصر تناشد الوزارة للتدخل في أزمة مصروفات المدارس الخاصة امس 21:45 م

طالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، تدخل وزارة التربية والتعليم لحل أزمة مصروفات المدارس الخاصة وإيجاد حل وسط يرضي أولياء الأمور والمدارس وذلك لمصلحة الطالب. وأضافت عبير، في ...

بعد شكاوى الأهالى.. القصة الكاملة لأزمة مصروفات المدارس الخاصة امس 21:45 م

معاناة كبيرة يعيشها أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، بعد أن أرغمتهم الإدارة على دفع مصاريف العام الدراسي المقبل، رغم عدم إعلان وزارة التربية والتعليم عن أي تفاصيل بهذا الشأن، خاصة في الوقت الذي تكرس ...

«أمهات مصر» تطالب «التعليم» بحل أزمة مصروفات المدارس الخاصة امس 21:45 م

طالبت حملة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، وزارة التربية والتعليم بحل أزمة مصروفات المدارس الخاصة وإيجاد حل وسط يرضي أولياء الأمور والمدارس وذلك لمصلحة الطالب. وقالت عبير أحمد، مؤسس الحملة في تصريحات صحفية، أن المشكلة معقدة من عدة جوانب، حيث أن أغلب

التعليم تعلن مد فترة التقديم للمدارس المصرية اليابانية حتى 12 يونيو - امس 21:45 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه استجابة لرغبة أولياء الأمور فى إتاحة وقت كافى للتقديم، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مد فترة التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

الخلاف يتجدد بين الأسر والمدارس الخاصة حول أداء المستحقات 30/05/2020 | 8:00 م

جدل متواصل بين الأسر والمدارس الخصوصية بشأن تأدية واجبات التمدرس لشهري ماي ويونيو بعد تمديد حالة...

: محافظ البحيرة: فتح المدارس المجاورة لمكاتب البريد لصرف المعاشات 30/05/2020 | 8:00 م

أعلن اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة، فتح جميع المدارس التى تقع بجوار المكاتب البريدية المنتشرة بنطاق المحافظة لصرف المعاشات لمستحقيها والتى ستبدأ اعتبارا من الاثنين 1/6/2020 مع توفير أماكن بكل مدرسة ...



«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر المدارس خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإثنين، المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكيد على كافة المدارس ببدء الدراسة لطلاب النظام التعليمى الجديد بمرحلة «الطفولة المبكرة» بصفوف رياض الأطفال «كى جى 1، كى جى 2» بالإضافة للصفين



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1423865 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars