الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر

03/09/2019 | 9:45 ص 0 comments
«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإثنين، المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكيد على كافة المدارس ببدء الدراسة لطلاب النظام التعليمى الجديد بمرحلة «الطفولة المبكرة» بصفوف رياض الأطفال «كى جى 1، كى جى 2» بالإضافة للصفين

اشترك لتصلك أهم الأخبار


خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإثنين، المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكيد على كافة المدارس ببدء الدراسة لطلاب النظام التعليمى الجديد بمرحلة «الطفولة المبكرة» بصفوف رياض الأطفال «كى جى 1، كى جى 2» بالإضافة للصفين الأول والثانى الابتدائى، 11 سبتمبر الجاري، على أن تبدأ باقي الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي 21 سبتمبر الجاري.

أخبار متعلقة

وزير التعليم: 11 سبتمبر بدء الدراسة للمراحل من«كي جي 1» وحتى الصف الثاني الابتدائي

«التعليم» تعلن حقيقة تعديل نظام الدراسة بالصف الثاني الثانوي

ويأتي قرار وزارة التربية والتعليم تمهيدا لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب بالنظام التعليمى الجديد ليتناسب مع طبيعة المناهج الدراسية الجديدة بدلا من عدد الأيام الفعلية بالخريطة الزمنية المعتادة والتى تقدر عدد أيام الدراسة بها نحو 100 يوم فقط، وحتى يتم تطبيق وتنفيذ الأنشطة المدرسية بشكل عملى يساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب والبعد عن نظام الحفظ والتلقين بالنظام التعليمى القديم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، تغيير طريقة جلوس الطلبة في الفصول لتتناسب مع رؤية التعليم الجديدة المبنية على التعليم التفاعلي.

وأوضحت الوزارة طريقة جلوس الطلاب الجديدة في شكل دوائر بحيث يتمكنون من العمل في مجموعات عمل جماعية طوال الحصص الدراسية، بدلا من جلوس الطلاب بالفصول في صفوف كما هو معتاد.

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بالتشديد على المدارس بعدم عقد أي امتحانات للطلاب حتى الصف الثالث الابتدائى لتفادي الضغط على الطلبة في سن مبكر.

وشددت الوزارة على أن يقوم المعلم بعملية تقييم مستمرة للطالب، وذلك لقياس نواتج التعلم الجديدة والتي تتضمن على 4 مفاهيم أساسية هي «تعلم لتعرف، تعلم لتعمل، تعلم لتعيش، تعلم لتكون».

وحددت وزارة التربية والتعليم أن يتم تخصيص مدرس فصل واحد يقوم بتدريس كتاب الباقة «اكتشف» لطلاب النظام التعليمى الجديد على مدار أول ثلاث سنوات بالتعليم الابتدائي.

وأكدت الوزارة أنه قد تم تقييم ما حدث العام الماضي في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمساعدة مؤسسات دولية، وتقرر الإسراع في بناء المناهج بشكل أسرع خلال 3 سنوات لتمتلك مصر مصفوفة المناهج الجديدة بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة.

وأضافت الوزارة أن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية قام بإعداد إطار عام المناهج المبني على المهارات الحياتية لبناء الانسان المصري، والتي أقرتها منظمة اليونيسيف بشراكة مع مؤسسات «ديسكفرى إيديوكيشن» و«نهضة مصر» و«لونج مان».

وأكدت الوزارة الاستمرار في الاستثمار في المعلمين، من خلال التدريب المستمر لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي على نظام التعليم الجديد، من خلال برنامج المعلمون أولًا«.

وتشمل التدريبات المجمعة للمعلمين المستهدفين ثلاث مراحل: «فترة صيفية- الفصل الدراسي الأول- الفصل الدراسي الثاني»، بالإضافة لاستمرار برامج تطوير المعلمين بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية ومعلمي العلوم والرياضيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم إعداد كتاب منفصل للرياضيات للصف الثاني الابتدائي بالنظام التعليمى الجديد، على ان يتم تدريس كتاب «الباقة المجمعة» باللغة العربية بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة عربى على أن يتم تدريسها باللغة الانجليزية بالمدارس الرسمية والخاصة لغات.

كما سيتم تدريس كتاب المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية ”connect plus“ بالمدارس الخاصة والرسمية لغات، وتدريس كتاب اللغة العربية اجباريا بجميع المدارس.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابطا الكترونيا لولى الأمر للاطلاع على كتاب «اكتشف» للصف الأول الابتدائي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر المدارس خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإثنين، المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكيد على كافة المدارس ببدء الدراسة لطلاب النظام التعليمى الجديد بمرحلة «الطفولة المبكرة» بصفوف رياض الأطفال «كى جى 1، كى جى 2» بالإضافة للصفين



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

«التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1423865 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التعليم» تخاطب المدارس لبدء الدراسة بصفوف «الطفولة المبكرة» 11 سبتمبر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars