الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

يليق بك اللعــــــب مع الكبار!! - كوووورة وبس - KooooraWaBas.com

04/09/2019 | 7:00 ص 0 comments
يليق بك اللعــــــب مع الكبار!! - كوووورة وبس - KooooraWaBas.com

يليق بك اللعــــــب مع الكبار!!

يمكن الحديث كثيرا عن حارس مرمى المنتخب الوطني الأول علي الحبسي ، ,اكثر اللاعبين نجاحا في تاريخ الكرة العمانية من خلال الالقاب التي أحرزها أو التجربة الاحترافية التي خاضها والتي تمثل حلما حقيقيا ليس لاي لاعب عماني ، بل لاي لاعب عربي ..

هذا اللاعب المبدع والطموح الذي لا يعرف اليأس .. تابع مشواره في عالم كرة القدم وعاد من جديد بقوة لاقوى دوري في العالم وهو الدوري الانجليزي من خلال التوقيع على كشوف نادي ويست بروميتش البيون الإنجليزي في عقد لموسم واحد ،  وعبر الحبسي على حسابة الشخصي على موقع « تويتر» بعد توقيع عقده مع ويست بروميتش البيون : بفضل من الله ، العودة إلى أجواء الدوري الانجليزي عبر بوابة نادي ويست بروميتش البيون العريق لمدة عام قابل للتجديد .. دعواتكم لي بالتوفيق. وصرح بعد ذلك بالقول: « أنا سعيد جدا بتوقيع هذاالعقد الجميل مع نادي ويست بروميتش البيون لموسم واحد .. سعيد لعودتي للكرة الانجليزية من جديد بعد أن قضيت سنوات طويلة هنا، والحمد لله الله وفقني وأتمنى ان شاء الله من خدمة الفريق أنا وزملائي والعودة من جديد للدرجة الممتازة».     

وكان علي الحبسي قد لعب اخر موسمين مع نادي الهلال السعودي لكنه لم يشارك في منافساته بدوري ابطال اسيا، واعتبر الكثيرون أن توجه الحبسي إلى الهلال في وقتها اقترابه من الاعتزال، ولكنه يرد بقوة على كل من توقع ذلك بالعودة إلى الدوري الانجليزي القوي.وبغض النظر عن تجربته في الدوري السعودي، إلا أن التوقيع الجديد سرق كل الأضواء من كل التجارب السابقة التي مر بها الحبسي الذي يبقى اللاعب العربي الأكثر شهرة خلال العقد الأخير.

علي الحبسي ثروة رياضية ويجب أن نستفيد منها … فمشواره يدرس لكل لاعب لديه الطموح بأن لا شيء مستحيل .. فقط .. احترم عملك، والتزم بتدريباتك، وركز عليها، ومن ثم ضع هدفا للوصول إليه…. هذه البديهيات ما زالت صعبة على الكثير من المواهب التي تعج بها بلادنا .. والحبسي أصبح ملهما ومثالا لكل لاعب عربي لديه بعض الطموح، وهو مثال للاعب المثابر والناجح .. وما أقلهم للاسف.

مبروك علي الحبسي هذا العقد الجديد، ونتمنى أن يستفيد منه بقية اللاعبين الموهوبين والطامحين، ونتمنى أن يكون احترافه قدوة لمن بدأ يخطو في عالم الاحتراف، ويستفيد من عقلية هذا النجم وطريقة التعامل مع الاحتراف الحقيقي.

مسيرة وعقلية احترافية

علي الحبسي حالة خاصة واستثنائية من اللاعبين العرب أو لنقل الخليجيين الذين استطاعوا أن يواصلوا مشوارهم في الاحتراف بعقلية احترافية نادرة. فهو سار بتركيز عال في مشواره ، ولم تخدعه أضواء الاحتراف، وبقي يتعامل مع الاحترافية بجد واهتمام وتركيز، ووكلما زادت شهرته، زاده ذلك اصرارا على مواصلة النجاح. فأن تدخل أبواب الدوري الانجليزي ومن ثم تحافظ على مكانتك في فرقه للعديد من السنوات وفي مستوى جيد، وتعامل احترافي حقيقي ، فهذا يعني أنك أمام لاعبين من طينة الكبار فنيا وذهنيا.

علي الحبسي أصبح مثالا للكثير من اللاعبين والموهوبين داخل الوطن العربي وخارجه من خلال شخصيته واجتهاده. وعودته للدوري الانجليزي لم يأت من فراغ .. فالدخول للدوري الانجليزي يحتاج للكثير من المقومات الفنية والبدنية والذهنية وهو يمتلكها، كما أنه كان موضوع تحت مجهر الكثير من الأجهزة الفنية لمتابعة مستواه وما يقدمه.

الحبسي والمنتخب

الحبسي ابتعد عن المنتخب منذ بطولة خليجي 23 التي دار حولها الكثير من القصص والحكايات.. فمن تلميح إلى أن الحبسي لم يكن راغبا، إلى تلميح بأن الجهاز الفني للمنتخب لم يكن يريده، ومن ثم حاليا فالصورة ليست واضحة كون القائمة التي اصدرها كومان لم تضم اسم الحبسي، حيث راى البعض أن ذلك يعود إلى أن مركز حراسة المرمى في المنتخب بايد أمينة بوجود فايز الرشيدي ومن معه، وأيضا الكلام الذي نشره البعض من أن الحبسي لم يكن موقعا على كشوف اي نادي وان كان هذا غير دقيق بسبب وجود بعض اللاعبين في صفوف المنتخب غير موقعين على كشوف أي نادي كما هي حالة سعد سهيل الذي يعرف الجميع ما حدث معه ونادي النصر السعودي.

مشاركة الحبسي مع المنتخب الوطني  في التصفيات المزدوجة لأمم آسيا وكأس العالم واردة ومنطقية ان رأى الجهاز الفني ذلك. ولكن مشاركته في بطولة خليجي 24 المقررة في قطر موضع شك كبير لعدم ادراج البطولة على أيام الفيفا، وصعوبة تخلي الاندية الانجليزية والأوروبية عن لاعبيها خلال فترة اقامة البطولة. سبق للحبسي أن غاب عن العديد من البطولات بسبب احترافه في الدوري الانجليزي.

ويذكر أن علي الحبسي بدأ مشواره في كرة القدم من خلال نادي المضيبي ، والمنتخبات الوطنية للمراحل السنية، وفي نادي النصر العماني،  ومن ثم انتقل للاحتراف في نادي جنك الدوري النرويجي ، ومن ثم قاده التألق النرويجي لملاعب الدوري الانجليزي فلعب مع العديدمن  الأندية الإنجليزية أبرزها :نادي بولتون، نادي ويجان الانجليزيان توج خلالها مع ويجان بكاس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2012 / 2013  وهو أول حارس عربي يحقق هذا الإنجاز ، كما لعب لصالح نادي برايتون الإنجليزي ثم ريدينج لموسمين . وخاض الحبسي 118 مباراة رسمية مع منتخب سلطنة عمان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


يليق بك اللعــــــب مع الكبار!! - كوووورة وبس - KooooraWaBas.com الدوري السعودي يليق بك اللعــــــب مع الكبار!!



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

يليق بك اللعــــــب مع الكبار!! - كوووورة وبس - KooooraWaBas.com
المصدر http://www.koooorawabas.com/2019/09/15330 http://www.koooorawabas.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يليق بك اللعــــــب مع الكبار!! - كوووورة وبس - KooooraWaBas.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars