الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صناديق المؤشرات المتداولة غير مناسبة للمستثمرين في الأزمات

04/09/2019 | 10:00 ص 0 comments
صناديق المؤشرات المتداولة غير مناسبة للمستثمرين في الأزمات

تواصل صناديق المؤشرات المتداولة توسعها في سوق الأسهم، حيث ارتفع حجمها على مدار العقد الماضي إلى ما قيمته 258 مليار دولار في الولايات المتحدة، وهو خبر ينبغي أن يسعد المستثمرين، بحسب تقرير لـ«وول...

تواصل صناديق المؤشرات المتداولة توسعها في سوق الأسهم، حيث ارتفع حجمها على مدار العقد الماضي إلى ما قيمته 258 مليار دولار في الولايات المتحدة، وهو خبر ينبغي أن يسعد المستثمرين، بحسب تقرير لـ«وول ستريت جورنال».

ما تفوقت فيه صناديق المؤشرات المتداولة حقًا هو التداول، فقد أصبحت التداولات الآن في العديد من أكبر صناديق المؤشرات المتداولة تتجاوز ما تشهده أكبر الأسهم المدرجة بالمؤشرات الرئيسية التي تتعقبها الصناديق.

تداولات هائلة أحد أمثلة ذلك هو صندوق «إنفيسكو كيو كيو كيو» الذي يتعقب مؤشر «ناسداك 100» وهو ثاني أكبر صندوق متداول في السوق الأميركية، وأحد أفضل خيارات المستثمرين للعثور على السيولة وتداول سهل ورخيص في أسهم التقنية.

وبلغ حجم تداولات الصندوق هذا العام ما قيمته 6 مليارات دولار يوميًا في المتوسط، ولم يتفوق عليه سوى سهم «أمازون»، وفي بعض القطاعات تكون الفجوة أكثر وضوحًا، فمثلًا تشهد صناديق قطاع المرافق تداولات تتجاوز ثلاثة أمثال تداولات أكبر أسهم المؤشر الذي تتعقبه.

ويمتلك «كيو كيو كيو» أصولًا قيمتها 72 مليار دولار فقط، وهو جزء ضئيل للغاية من قيمة أسهم شركة التقنية، إذ تبلغ قيمة «مايكروسوفت» وحدها نحو تريليون دولار، وحتى الصندوق المتداول الأكبر «إس بي واي» «لا يمثل سوى ربع قيمة» الشركة.

المؤشرات في البداية كانت مجرد وسيلة لإخبار الصحافيين عن حركة الأسهم ومعرفة الأداء الكلي للسوق، وكان لتشارلز داو مؤسس صحيفة «وول ستريت جورنال» الفضل في إطلاق مجموعة من أوائل المؤشرات، وكان لبعض الصحف مؤشراتها الخاصة مثل «نيكي» و«فايننشال تايمز».

بدأ العملاء بمقارنة أداء مديري الاستثمار بهذه المؤشرات، وفي النهاية اعتمدت هذه الأدوات كمؤشرات مرجعية لرسم صورة عامة عن الأداء، وكانت الخطوة التالية هي الاستثمار في أسهم هذه المؤشرات بدلًا من الدفع للمديرين نظير انتقاء الأسهم، وتم إنشاء أول صندوق مؤشرات عام 1972.

تداول المؤشرات وفرت صناديق المؤشرات الفرصة الاستثمارية المنطقية التالية، فبدلًا من تداول الأسهم فقط أصبح بمقدور المستثمرين تداول المؤشرات أيضًا، والتي أصبح عددها بالملايين الآن ولم يعد يعرف أحد ماذا تفعل بالضبط.

إذا كان المستثمر يتخيل أن أسعار الأسهم يتم تحديدها بواسطة مستثمرين قرأوا كل تقرير سنوي ودققوا في مستوى الأسعار مقابل القيمة والمرتبط بتقديرات النمو المستقبلية وآفاق الأرباح، فإن الصناديق المتداولة مخيبة للآمال في هذا الأمر.

وتنظر صناديق المؤشرات المتداولة إلى الشركات على أنها وسيلة من وسائل الوصول والتعرض للبلدان والقطاعات والعوامل المختلفة، مثل شركة «مايكروسوفت» التي يحظى سهمها بزخم كبير وجودة عالية وآفاق نمو مرتفعة.

إن صناديق المؤشرات المتداولة والمؤشرات نفسها تجعل حركة الأصول أسهل وأرخص، مما يسهل وصولها إلى فرص النمو، سواء في بلد ما أو قطاع ما دون القلق بشأن أداء الأسهم الفردية، وترتفع تداولات هذه الصناديق بفعل الخوف، وقد شكلت 37% من تداولات الأسهم الاميركية في ديسمبر 2018.

خصائص مميزة كلما خضعت عملية تحديد أسعار الأسهم لتداولات صناديق المؤشرات، قلت أهمية ما يطلق عليه المستثمرون «عوامل خصوصية» والتي تركز غالبًا على نجاح أو فشل الرئيس التنفيذي لشركة ما.

واعتادت صناديق التحوط أن تعاني أثناء سعيها للرهان على تفوق سهم ما على أقرانه (مثل «مايكروسوفت»)، حيث يتطلب الأمر العثور على أسهم منافسة واقتراضها من أجل بيعها على المكشوف.

الآن يمكن لأي شخص تقريبًا شراء السهم، في حين يبيع صندوق المؤشرات المتداولة «كيو كيو كيو» على المكشوف، إما عن طريق وسيط أو عبر منتجات الصناديق للبيع على المكشوف والمدعومة بالدين مثل «برو شيرز شورت كيو كيو كيو» (أدوات تتسم بالتعقيد وينبغي الحذر منها).

وتجعل صناديق المؤشرات المتداولة سوق الأسهم أشبه بمركز كبير للمقامرة (وهي رغبة متأصلة في سوق الأسهم الأميركي)، كما تضفي نوعًا من الديموقراطية على الوصول إلى أدوات التداول المتطورة مثل عقود «فيكس».

وتداول المستثمرون المزيد والمزيد من الصناديق بالفعل حتى عندما كانت التكاليف مرتفعة، لكن يشار هنا إلى أن السيولة التي توفرها هذه المنتجات المتداولة يمكن أن تختفي خلال الأزمات الحادة، ما يجعلها مكانًا غير مناسب للمستثمرين خلال الأوقات العصيبة. (أرقام)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 21:51 م

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم

قامت شركة مايكروسوفت بتحسينات على برامج Chromium مفتوحة المصدر الخاصة بمتصفح جوجل كروم، بغرض تحسين طريقة عرض النصوص

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم
امس 21:51 م

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟

الذكاء الاصطناعي نتاج بشري فريد يمكن أن يؤثر بشكل عميق على البشر

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟
امس 21:51 م

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -

لقد استغرق الأمر وقتًا أطول بكثير من المتوقع، لكن مايكروسوفت تقدم أخيرًا دعم لوحة المفاتيح والماوس (KBM) لبعض عناوين Xbox Cloud Gaming.

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -
امس 21:51 م

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام

في خطوة تجمع بين القوة الحوسبية والتكنولوجيا المتقدمة، أعلنت شركة إنتل ومايكروسوفت عن تعاون جديد يهدف إلى تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot محليًا عبر أجهزة الحواسيب الذكية.

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام
امس 21:51 م

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية

لعبة Sea of Thieves في طريقها إلى منصة بلايستيشن في شهر أبريل، لكن يجب يكون لديك حساب Microsoft للعبها على منصة ps5

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية
امس 21:51 م

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من Xbox Series X باللون الأبيض -

تستعد مايكروسوفت Microsoft لإصدار لون أبيض من وحدة التحكم Xbox Series X الخاصة بها بدون محرك أقراص..

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من  Xbox Series X باللون الأبيض -
21/03/2024 | 2:57 ص

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية

انضمت ميتا بلاتفورمز ومايكروسوفت وإكس وماتش غروب يوم الأربعاء إلى احتجاج شركة إبيك غيمز مطورة لعبة فورتنايت على تقاعس شركة أبل عن الالتزام بأمر قضائي يحكم مسألة المدفوعات في متجر تطبيقاتها المربح.

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية


صناديق المؤشرات المتداولة غير مناسبة للمستثمرين في الأزمات مايكروسوفت تواصل صناديق المؤشرات المتداولة توسعها في سوق الأسهم، حيث ارتفع حجمها على مدار العقد الماضي إلى ما قيمته 258 مليار دولار في الولايات المتحدة، وهو خبر ينبغي أن يسعد المستثمرين، بحسب تقرير لـ«وول...



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

صناديق المؤشرات المتداولة غير مناسبة للمستثمرين في الأزمات
المصدر https://alqabas.com/article/5704256-صناديق-المؤشرات-المتداولة-غير-مناسبة-للمستثمرين-في-الأزمات AlQabas Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صناديق المؤشرات المتداولة غير مناسبة للمستثمرين في الأزمات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars