الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر: هيئة الحوار تلتقي جمعية العلماء وتلغي فكرة الندوة الوطنية الجامعة القدس العربي

06/09/2019 | 8:45 ص 0 comments
الجزائر: هيئة الحوار تلتقي جمعية العلماء وتلغي فكرة الندوة الوطنية الجامعة   القدس العربي

الجزائر -« القدس العربي»: التقى أعضاء هيئة الحوار والوساطة في الجزائر قيادة جمعية العلماء المسلمين، في إطار اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع الأحزاب والجمعيات

الجزائر -« القدس العربي»: التقى أعضاء هيئة الحوار والوساطة في الجزائر قيادة جمعية العلماء المسلمين، في إطار اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع الأحزاب والجمعيات والمنظمات، بغرض صياغة أرضية توافقية من شأنها تحضير الأجواء للذهاب إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال، وهو الأمر الذي تدفع إليه السلطة.
وعقب اللقاء الذي جمع قيادة الجمعية، متمثلة في رئيس الجمعية عبد الرزاق قسوم، بمسؤولي الهيئة يتقدمهم منسقها كريم يونس، وعقد قسوم مؤتمراً صحافياً أشاد فيه بجهود الهيئة الحوار والوساطة، مشدداً على ضرورة إعطاء ضمانات لإنجاح الانتخابات وحمايتها من السطو على إرادة الناخبين والتزوير مثلما كان يحدث في المواعيد الانتخابية السابقة.
واعتبر رئيس الجمعية أن التقرير الذي رفعته الهيئة إيجابي ومطمئن، بالنظر إلى الاقتراحات التي قدمتها الهيئة، خاصة ما تعلق بسلطة تنظيم ومراقبة الانتخابات الرئاسية، والحرص على استقلالية الهيئة لإنجاح الحوار .
واعتبر عبد الرزاق قسوم أن جمعية العلماء تحترم عمل القضاء ولا تتدخل فيه، لكن العفو مطلوب لتهدئة الساحة، في إشارة إلى ما يسمى سجناء الحراك الذين تم توقيفهم خلال المظاهرات، والذين اشترطت هيئة الحوار والوساطة نفسها إطلاق سراحهم في إطار شروط التهدئة التي قالت إنها ضرورية من أجل إنجاح مهمتها، وهي الشروط التي لم تستجب لها السلطة حتى الآن.
وطالبت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بذهاب حكومة نور الدين بدوي، معتبرة أنها مرفوضة شعبياً أولاً، معتبرة أنه من الضروري أن تتشكل سلطة مراقبة الانتخابات من شخصيات نزيهة ونظيفة وتشكل الإجماع.
وعلى جانب آخر، كانت هيئة الحوار والوساطة قد أعلنت استبعادها لفكرة عقد ندوة وطنية كتتويج للقاءاتها مع الأحزاب والجمعيات والمنظمات والاكتفاء بتقديم تقرير شامل حول عمل الهيئة بسبب ضيق الوقت، وكذا رفض بعض الأحزاب السياسية المشاركة فيها. وقد اعتبر كريم يونس، منسق الهيئة، أن فكرة الندوة الوطنية أضحى من الصعب تجسيدها لعدة أسباب، أهمها ضيق الوقت، وأن عدة أحزاب من التي التقتها الهيئة رفضت المشاركة في هذه الندوة؛ لأن تنظيمها يستغرق وقتاً طويلاً، كما أن التجارب السابقة أثبتت فشل مثل هذه الندوات.
وذكر يونس أن موعد الانتخابات الرئاسية يقترب بسرعة، ولم يعد هناك وقت لتنظيم هذه الندوة، كما أن جمع كل الأطراف فيها مسألة صعبة، وحتى لو تم ذلك، فإنها ستستغرق وقتاً طويلاً، وأن هيئة الحوار والوساطة ستكتفي بإصدار تقرير نهائي يتضمن كل التفاصيل المتعلقة باللقاءات والاجتماعات التي عقدتها طوال الأسابيع الماضية مع الأحزاب والمنظمات والجمعيات ونشطاء من الحراك، موضحاً أن الهيئة عقدت حتى الآن لقاءات مع 23 حزباً سياسياً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


الجزائر: هيئة الحوار تلتقي جمعية العلماء وتلغي فكرة الندوة الوطنية الجامعة القدس العربي اخبار الجزائر الجزائر -« القدس العربي»: التقى أعضاء هيئة الحوار والوساطة في الجزائر قيادة جمعية العلماء المسلمين، في إطار اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع الأحزاب والجمعيات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر: هيئة الحوار تلتقي جمعية العلماء وتلغي فكرة الندوة الوطنية الجامعة   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/الجزائر-هيئة-الحوار-تلتقي-جمعية-العلم/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر: هيئة الحوار تلتقي جمعية العلماء وتلغي فكرة الندوة الوطنية الجامعة القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars