الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

معبر رفح.. ورقة مصر في إهانة المسافرين الفلسطينيين الخليج أونلاين

06/09/2019 | 9:00 ص 0 comments
معبر رفح.. ورقة مصر في إهانة المسافرين الفلسطينيين   الخليج أونلاين

مصر تتعمد إذلال المسافرين الفلسطينيين.

لم تسعف صحة الحاجة الفلسطينية ازدهار أبو رشيد (65 عاماً) في تحمل إجراءات السلطات المصرية التي تفرضها على المسافرين الفلسطينيين الذين يستخدمون مطار القاهرة للوصول إلى العالم الخارجي؛ لعدم توفر مطار داخل قطاع غزة، بسبب الحصار الإسرائيلي.

وفارقت الحاجة أبو رشيد الحياة داخل الصالة المصرية لمعبر رفح البري، بعد رحلة سفر استمرت أكثر من 47 ساعة أثناء عودتها من رحلة الحج إلى قطاع غزة، بسبب إطالة مدة الرحلة التي لا تستغرق بالعادة 6 ساعات.

وتتعمد السلطات المصرية إهانة المسافرين الفلسطينيين، من خلال الحواجز العسكرية كثيرة العدد التي تضعها على طريق سفرهم، وتفتيشهم عليها، وتأخير وصولهم إلى مطار القاهرة أو المعبر بشكل متعمد، واعتقال البعض منهم في بعض الأحيان.

ويستخدم سكان قطاع غزة معبر رفح البري الحدودي مع مصر للتنقل للعالم الخارجي، عبر قطع مسافة 500 كيلومتر إلى مطار القاهرة، ومن ثم إلى وجهتهم العالمية.وتصل تسعيرة نقل المسافرين الفلسطينيين من معبر رفح إلى مطار القاهرة الدولي في حالة كانت الأسعار مرتفعة إلى (20 دولاراً).

الحاج حامد عواد يقول، في حديثه لـ"الخليج أونلاين": "رحلة الحج جميلة جداً وإيمانية، ولكن أسوأ ما واجهناه هو المعاملة المهينة من قبل المصريين، سواء على معبر رفح البري، أو في مطار القاهرة الدولي".

تقرير خاص اقرأ أيضاً عباس يزيد من خنق غزة.. والفصائل الفلسطينية تتهمه بخدمة "إسرائيل"

ويضيف عواد: "بكل معنى الكلمة مصر أذلتنا، وداست على كرامتنا، تخيلوا أن تستغرق رحلة 35 ساعة، وهي بالعادة لا تحتاج إلى 6 ساعات، وهي من مطار القاهرة إلى معبر رفح البري".

ويتابع: "في مطار القاهرة أيضاً بعد تأديتنا فريضة الحاج لم توافق السلطات المصرية على تحرك حافلاتنا عند وصولنا أرض المطار التي كانت الساعة 11 ليلاً، فطلبوا منا المبيت في الصالة دون غطاء أو فراش على الأرضية".

ويوضح أنه بعد 17 ساعة من انتظار الحجاج، ومعظمهم كبار السن ومرضى في صالة المطار، وافق المصريون على التحرك تجاه المعبر.

ويردف بالقول: "كانت الرحلة قطعة من جهنهم، رغم أن كل حاج دفع 700 دولار أمريكي مقابل رحلة سفرهم ضمن تسعيرة الحج".

والمريض محمود سرحان لم يكن حاله أفضل من الحاج عواد، فالآخر استغرقت رحلة عودته لقطاع غزة من مستشفى فلسطين الموجود في مدينة نصر بالقاهرة 3 أيام بلياليهم.

يقول سرحان لـ"الخليج أونلاين": "أنا مريض بالكبد الوبائي، ووزارة الصحة الفلسطينية أصدرت تحويلة علاج لي في معهد ناصر، وحصلت على علاجي، وأثناء رحلة العودة، رأيت الموت أمام عيني".

يضيف سرحان: "يوجد في الطريق أكثر من 30 حاجر، وعلى كل واحد منهم يتم تفتيش حقائبي وإنزالها من السيارة، رغم عدم وجود بها أي شيء ممنوع، وطلب من الضباط المصريين أن يخاطبوا الحواجز التي تكون بانتظارنا عدم تفتيشنا، ولكن لا حياة لمن ينادي".

كذلك، يؤكد الطالب الفلسطيني محمد قديح أن السلطات المصرية تتعمد إهانة المسافرين الفلسطينيين من خلال إيقافهم لساعات طويلة على معدية "الفردان" الموجود عند قناة السويس.

ويوضح قديح في حديثه لـ"الخليج أونلاين" أن مصر تستخدم ورقة معبر رفح والمسافرين كضغط على الفلسطينيين، واستغلالهم مادية، حيث يدفع المسافرون أموالاً كثيرة في التنقل من المعبر إلى القاهرة والعودة أيضاً.

ويقول: "قبل سنوات، أيام حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، لم تكن تستغرق مدة الرحلة الـ6 ساعات، والتكلفة 100 جنيه (7 دولارات)، ولكن مع حكم عبد الفتاح السيسي أصبحت الطريق تحتاج إلى 3 أيام وتكلفة تصل إلى (500) جنيه (40 دولاراً)".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/06/2020 | 11:00 م

فلسطين .. عدوى كورونا تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات القدس العربي

غزة – "القدس العربي":انتقلت عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" من مناطق جنوب الضفة إلى شملها، بتسجيل إصابة جديدة لفتاة في أحد البلدات التابعة لمدينة جنين، بعد أن

فلسطين .. عدوى  كورونا  تنتقل من جنوب الضفة لشمالها.. إصابة جديدة في جنين ووفيات وإصابات جديدة في صفوف الجاليات   القدس العربي
11/06/2020 | 11:00 م

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية

 كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بمجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع. وقالت الوزارة إن الحد

صحة غزة تكشف تفاصيل ولادة أصغر مستضاف في الحجر الصحي - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً بشأن حالة ولادة لأصغر طفل مستضاف داخل مركز الحجر الصحي في مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت الصحة في بيانها بأن الحدث كان فريداً من نوعه ومدهش لعائلة

الصحة تصدر بياناً توضيحياً هاماً بشأن ولادة طفل بالحجر الصحي في غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الخميس، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رف

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
11/06/2020 | 11:00 م

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء

غزة- وطن: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تعافي 4 حالات جديدة من مرضى فيروس كورونا. وبحسب الوزارة، فإنه يجري العمل على نقلهم لمركز الحجر

غزة: تعافي 4 حالات جديدة من فيروس كورونا - وكالة وطن للأنباء
05/06/2020 | 2:00 م

القدس

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

القدس
05/06/2020 | 2:00 م

حالة معابر القطاع صباح اليوم فلسطين أون لاين

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، اليوم الجمعة، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البري .. "مغلق" معبر كرم أبو سالم .. "مفتوح" حاجز "إيرز" بيت حانون .. "مغلق"

حالة معابر القطاع صباح اليوم   فلسطين أون لاين


معبر رفح.. ورقة مصر في إهانة المسافرين الفلسطينيين الخليج أونلاين معبر رفح مصر تتعمد إذلال المسافرين الفلسطينيين.



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

معبر رفح.. ورقة مصر في إهانة المسافرين الفلسطينيين   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/معبر-رفح-ورقة-مصر-في-إهانة-المسافرين-الفلسطينيين الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معبر رفح.. ورقة مصر في إهانة المسافرين الفلسطينيين الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars