الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

طائرات أوكرانية في ليبيا تُشْعِل جدلاً واتهامات دولية قناة 218

08/09/2019 | 6:00 ص 0 comments
طائرات أوكرانية في ليبيا تُشْعِل  جدلاً واتهامات  دولية   قناة 218

ركّز تقرير دولي صدر الأسبوع الماضي عن مؤسسة "جيمس تاون" الأميركية على موضوع استهداف أكثر من طائرة أوكرانية في ليبيا، وسط اتهامات

218TV|خاص

ركّز تقرير دولي صدر الأسبوع الماضي عن مؤسسة “جيمس تاون” الأميركية على موضوع استهداف أكثر من طائرة أوكرانية في ليبيا، وسط اتهامات متصاعدة لأوكرانيا بأنها تمدّ أطراف الصراع العسكري في ليبيا بشحنات من السلاح السوفييتي القديم، وتقوم الأطراف الليبية المتصارعة في استخدامه ضد بعضها البعض، لكن سرعان ما انتقل لجدال وفق التقرير ما إذا كانت الأسلحة الأوكرانية التي تتدفق إلى ليبيا على متن طائرات شحن أوكرانية تتم بعلم السلطات الأوكرانية أم أن المسألة تتعلق بشركات أوكرانية خاصة تعمل في مجال تجارة السلاح في البؤر الملتهبة دولياً.

وفي تقرير “جيمس تاون” يثور انطباع وتحليلات وتكهنات عدة بأن كييف غير مسؤولة رسميا عن تفعله شركات أوكرانية عبر توجيه السلاح إلى ليبيا بالمخالفة لقرار مجلس الأمن الدولي حظر تزويد أي أطراف ليبية بالسلاح، إذ يقول رئيس معهد حوار الحضارات أليكسي ملاشينكو أن احتمال تورط أوكرانيا في الحرب الليبية كدولة وسلطات رسمية هو أمر منخفض جداً ، ولا ينبغي القبول بتقارير وتقديرات تقول إنه تدخل رسمي أوكراني في الحرب الأهلية الدائرة في ليبيا وفق تقرير “جيمس تاون”.

التقرير ذاته يقول إن حكومة الوفاق الوطني قد استعانت ب”قدرات وتكتيكات عسكرية أوكرانية” في إعاقتها لتقدم قوات الجيش الوطني إلى قلب طرابلس بعد العملية العسكرية التي بدأها في مطلع شهر أبريل الماضي، في حين يقول نفس التقرير أن هنالك اتهامات روسية لأوكرانيا بأنها تقوم بمدّ الجيش الوطني بأسلحة أيضا، وهو ما يعني وفق اتهام موسكو أن أوكرانيا متورطة تماما في الحرب الليبية، وأنها تخالف قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بليبيا.

كييف تضع الاتهامات الروسية في خانة العداء السياسي بينهما، إذ ينسب التقرير لمستويات سياسية في كييف القول إن موسكو تحاول “شيطنة أوكرانيا” في نظر حلفائها الغربيين كدولة تطيل أمد الصراعات العسكرية، وتخالف القرارات الدولية، في حين يقول خبراء استفتى التقرير رأيهم بأن هنالك شركات أوكرانية لاهثة وراء المال وتقوم ببيع الأسلحة والتقنيات العسكرية إلى أطراف متصارعة في ليبيا بدون أي تدخل من جانب الحكومة الأوكرانية، لكن التقرير يحاول الإيحاء بأن عمل هذه الشركات هو أمر غير ممكن من دون تواطؤ جهات رسمية مع الشركات الخاصة.

يشار إلى أن مؤسسة “جيمس تاون” هي مؤسسة للأبحاث والتحليلات، وتأسست عام 1984 كمنصة لدعم المنشقين عن الاتحاد السوفييتي، فيما باتت تهتم اليوم بالصراعات والأحداث السياسية في روسيا والصين وجمهوريات الاتحاد السوفييتي سابقا، إضافة إلى نشرها سلسلة تقارير منتظمة عن الإرهاب العالمي.

الوسومأخبار ليبيا أوكرانيا الجيش الوطني حظر الأسلحة حكومة الوفاق روسيا طائرات أوكرانية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 15:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
امس 15:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
امس 15:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -
امس 15:39 م

كن.. فيكون

رؤساء الحكومات- على اختلافهم، بسبب طبيعة الوظيفة- معرضون للسقوط من كراسيهم ومغادرة المسرح. ومن الممكن عودتهم فيما بعد، إذا خدمتهم الظروف. وبالطبع، كما أن لكل قاعدة استثناء، تحدث أحيانًا استثناءات. فى الدول الغربية عمومًا،...

كن.. فيكون
امس 15:39 م

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

عينت ليبيا خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط، عوضاً عن محمد عون الذي تم إيقافه عن منصبه هذا الأسبوع على ذمة التحقيق، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
18/03/2024 | 11:40 ص

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)

النشرة الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد اليوم الإثنين (18 مارس 2024).

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)
18/03/2024 | 11:40 ص

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة الشهداء

مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى يعارضون قرار محمد المنفي بعد اقتحام عناصر تيار الإفتاء مقر المجلس الرئاسي الليبي.

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة  الشهداء


طائرات أوكرانية في ليبيا تُشْعِل جدلاً واتهامات دولية قناة 218 اخبار ليبيا ركّز تقرير دولي صدر الأسبوع الماضي عن مؤسسة "جيمس تاون" الأميركية على موضوع استهداف أكثر من طائرة أوكرانية في ليبيا، وسط اتهامات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

طائرات أوكرانية في ليبيا تُشْعِل  جدلاً واتهامات  دولية   قناة 218
المصدر https://www.218tv.net/طائرات-أوكرانية-في-ليبيا-تُشْعِل-جدلا/ الرئيسية | قناة 218
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طائرات أوكرانية في ليبيا تُشْعِل جدلاً واتهامات دولية قناة 218

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars