الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أول أيام حصد الثمار.. داخل بنوك صرف قيمة شهادات قناة السويس

09/09/2019 | 2:00 ص 0 comments
أول أيام حصد الثمار..    داخل بنوك صرف قيمة شهادات قناة السويس

في اليوم الأول من بدء صرف قيمة شهادات قناة السويس، التي جرى إصدارها خلال الفترة ما بين 4 و16 سبتمبر 2014، تلبيةً لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمويل

الأخبار المتعلقة أكبر سفن الحاويات فى العالم تمنح «قناة السويس الجديدة» شهادة نجاح دولية

أكبر سفن الحاويات فى العالم تمنح «قناة السويس الجديدة» شهادة نجاح دولية

تقرأ غدا.. أكبر سفن الحاويات تمنح قناة السويس الجديدة شهادة نجاح دولية

تقرأ غدا.. أكبر سفن الحاويات تمنح قناة السويس الجديدة شهادة نجاح دولية

القبطان رامي ينشر شهادة قائد إحدى السفن المارة من قناة السويس الجديدة

القبطان رامي ينشر شهادة قائد إحدى السفن المارة من قناة السويس الجديدة

مميش: استقبلنا أكبر سفينة حاويات في العالم بفضل قناة السويس الجديدة

مميش: استقبلنا أكبر سفينة حاويات في العالم بفضل قناة السويس الجديدة

في اليوم الأول من بدء صرف قيمة شهادات قناة السويس، التي جرى إصدارها خلال الفترة ما بين 4 و16 سبتمبر 2014، تلبيةً لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمويل الشعب لقناة السويس الجديدة، حيث شهدت البنوك المسؤولة عن صرف قيمة شهادات قناة السويس: "مصر، الأهلي المصري، القاهرة، السويس" إقبالا متوسطا من قبل المستحقين، المقرر لهم صرف قيمة الشهادة كلا حسب الموعد المسجل بالشهادة الخاصة به.

"الوطن" تجولت داخل عدد من البنوك المسؤولة عن صرف قيمة شهادة قناة السويس، لمتابعة إقبال المواطنين على استرداد القيمة المستحقة من الشهادات الخاصة بهم، وكشف مدى رضائهم بعد خوض تلك التجربة، ومعرفة خططهم حول صرف القيمة المستحقة أو تجديد ربطها في شكل أوعية إدخارية جديدة.. بمجرد أن تتخطى حاجز بوابة إحدى فروع بنك مصر، تجد مشهد لن يتكرر كثيرا في مثل تلك الأيام من الشهر، حيث أقبل أصحاب الشهادات المقرر لهم صرف قيمة شهاداتهم المستحقة اليوم، حسب التاريخ الموجود بشهادة كلا منهم، الكراسي الموجوده بالساحة ممتلأة بالعملاء، سواء كانوا قادمين لصرف قيمة الشهادة أو لخدمات أخرى.

"أحمد" استثمر أموال "جمعية جهاز بناته" في شهادة قناة السويس الجديدة

أحمد محمد أحد عملاء بنك مصر، دائماً ما كان يلجأ للدخول بجمعيات لقضاء حوائجه وتنفيذ واجباته كأب تجاه بناته الثلاثة، منذ خمس سنوات تحصل أحمد على مبلغ 5 آلاف جنيه بعد انتظار استمر 10 أشهر، كان ينوي شراء ما يلزم جهاز العرائس لابنته الكبرى، التي كانت حينها في الصف الثالث الإعدادي.

وعند سماعه بطرح البنوك لشهادات قناة السويس، وبعد البحث والمطالعة لمعرفة جميع المعلومات التي تخصها، والتأكد من حصوله على قيمة الشهادة مضافً عليها الفوائد، التي كانت تقدر حينها بـ 12% من قيمة الشهادة، ثم ارتفعت بعد تحرير سعر الصرف إلى 15.5%، توجه على الفور للحصول على تلك الشهادة.

لم تكن حاجته لمبلغ الفوائد أو الإدخار السبب الوحيد الذي دفع أحمد لشراء الشهادة، فبعد أن مرت البلاد بمواقف عصيبة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية، كان هناك مؤشرات واضحة باتجاه الدولة نحو التقدم والتنمية، فكان لديه رغبة شديدة في المشاركة ببناء مشروع قومي للبلاد، خاصة قناة السويس، الممر المائي الأكثر أهمية على مستوى دول العالم، يقول "أحمد" لـ"الوطن": "حسيت إن ده واجبي تجاه وطني.. كنت حاسس بفخر كبير ومترددتش ثانية".

جاء أحمد لسحب قيمة الشهادة الخاصة به في الموعد المحدد له بالشهادة بعد انتظار استمر 5 سنوات، مصطحبا ابنته الكبرى معه للتوجه عقب حصوله على مستحقاته إلى إحدى معارض الأدوات المنزلية، لشراء ما يلزم من جهاز العرائس.

"سمية" باعت ذهب بـ50 ألف جنيه من أجل شهادة قناة السويس: "استثمار وخدمة لبلدي"

"سمية" خمسينية تعمل كمدرسة بإحدى المدارس الحكومية، كانت تنتظر دورها بساحة بنك مصر، كانت تقتني ذهبا قيمته تخطت 50 ألف جنيه، وقبل طرح شهادات قناة السويس أو الإعلان عنها، كانت تراودها أفكار حول استثمار ذلك المبلغ في إحدى المشروعات بدلاً من الاحتفاظ بالذهب دون الاستفادة منه، وعند سماعها عن شهادات قناة السويس، وما تقدمه من مميزات لعملائها، قررت على الفور بيع الذهب الخاص بها، والحصول على شهادة قناة السويس بتلك القيمة المالية.

"كان عندي بدائل تانية وأفكار مشروعات مربحة بس حبيت أخدم بلدي"، بتلك العبارة عبرت السيدة الخمسينية عن شعورها بالفخر لمشاركتها في ذلك العمل الوطني حسب قولها، في رغبة منها للمشاركة في إنشاء قناة السويس الجديدة، "هحكي لأحفادي إني ساهمت فيها.. كنت متأكدة أنها هتحقق أرباح كبيرة، وهتساعد في تنمية الاقتصاد المصري".

بعد تفكير استمر لشهور بما تنوي فعله عندما يحين توقيت صرف قيمة الشهادة، كانت تنوي سمية شراء كمية من الذهب مرة أخرى بنفس القيمة باعتباره أحد أفضل الطرق التي تحافظ على القيمة المالية أو زيادتها، فأسعار الذهب دائماً في زيادة، لكن جاء موعد صرف مستحقاتها بالمزامنة مع اضطراب أسعار الذهب وارتفاعه، ما جعلها تتراجع عن تلك الفكرة متجهة لحل آخر، وهو تجديد ربط القيمة المالية بأحد البدائل الإدخارية الأخرى.

قيمة الشهادة تمكن "هاني" من بناء منزل خاص 

لطالما كان يحلم "هاني"، عامل يومية في مجال المعمار، أحد عملاء البنك الأهلي المصري، ببناء منزل خاص به على قطعة الأرض التي يمتلكها، ليستطيع توفير شقق سكنية لأولاده الثلاثة.. جاء إلى البنك ووقف ينتظر دوره، استطاع خلال عامين توفير 20 ألف جنيه وحلم باستكمال المبلغ حتى يتمكن من بناء ثلاثة أدوار يتركها لأبناءه مستقبلا.

تعرف "هاني" على شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس الجديدة، من خلال أحد أصدقائه الذي نصحه بالتوجه لإحدى البنوك وشراءها، حيث أن نسبة الفوائد على الشهادة جيدة، فضلاً عن ضمان مستحقاته نظرا لأهمية قناة السويس التي تزداد يوما بعد يوم في سوق التجارة العالمية.

اشترى "هاني" الشهادة وهو على يقين تام أنه من الممكن أن ترتفع نسبة الفوائد، فذلك المشروع العظيم حسب قوله "لا بد له أن يجعل الاقتصاد المصري يتقدم للأمام"، وبالفعل ما توقعه وجده حيث ارتفعت قيمة الفائدة من 12% إلى 15.5% من قيمة الشهادة، ليأتي بعد خمس سنوات ليسترد قيمة الشهادة الخاصة به، لاستكمال بناء الدور الثاني والثالث، حيث أنه انتهى من بناء أساس المنزل والدور الأرضي ونصف الأول.

بعد وفاة والدهم، اضطرت "إيمان" وأخواتها للانتظار عاما كاملا لكسر "الوديعة" التي كان يضعها والدهم بقيمة تقدر بـ200 ألف جنيه، نصيب "إيمان" منها 50 ألفا، وخلال سحبها للمبلغ المالي الخاص بها، تعرفت على تفاصيل شهادة قناة السويس، وبعد التأكد من ضمانات مستحقاتها توجهت على الفور في اليوم الأول من إصدارها للحصول على شهادة بذلك المبلغ، تحافظ من خلالها على النقود التي وهبتها لتجهيز ابنتها عندما يحين وقت خطبتها.

"كانت الطريقة الوحيدة اللي ممكن أضمن بيها إني مصرفش الفلوس دي"، بتلك العبارة أشارت إيمان لـ"الوطن" لثقتها الشديدة بأن الشهادة هي الطريقة الأمثل للحفاظ على قيمة المبلغ المالي، مشيرة إلى أنه لم يطرأ على ذهنها أي تخوفات تجاه فقد نقودها من عدمه.

وأوضحت أن موعد صرف قيمة الشهادة الخاصة بها جاء في توقيت مثالي، حيث أنهم في انتظار عرس ابنتها المقرر إقامته بعد 4 أشهر.

"لا أحد فوق القانون" عبارة رددها موظف بأحد فروع بنك القاهرة، عندما توجهت له "منال" السيدة الثلاثينية، راغبة في استرداد قيمة الشهادة في اليوم الأول من صرف المستحقات، آملة تفهم وجود ظرف طارئ لديها يدفعها لطلب صرف شهادة الاستثمار الخاصة بها قبل موعدها المحدد الذي لم يأن بعد، ومقرر له بعد يومين.

"كنت عارفة انه مينفعش أصرف غير في معادي، بس قلت أعمل محاولة"، جملة عبرت بها "منال" عن تفهمها لموقف البنك الذي يخضع لضوابط لا يمكن خرقها، مشيرة إلى أنها ستعود في الموعد المحدد لصرف قيمة الشهادة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 11:15 م

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس | مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس   مصراوى
31/03/2024 | 11:15 م

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية عن تسجيلها إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (نحو 112 مليون دولار) بمعدل زيادة قدره 54 في المئة، مقارنةً بالعام المالي السابق حتى فبراير شباط 2023، والذي حققت خلاله الهيئة إيرادات إجمالية بقيمة 3.4 مليار جنيه.

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية
31/03/2024 | 11:15 م

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57% سكاي نيوز عربية

حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام المالي 2023-2024 وحتى 29 فبراير الماضي إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (111.93 مليون دولار).

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57%   سكاي نيوز عربية
31/03/2024 | 11:15 م

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة انخفضت في يناير (كانون الثاني) 46 في المائة على أساس سنوي من 804 ملايين دولار إلى 428 مليوناً.

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي
31/03/2024 | 11:15 م

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته

غيب الموت، اليوم الأحد، صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس الشاب أحمد عزت أحد أبطال تعويم السفينة البنمية إيفر جيفين التي جنحت في القناة قبل 3 سنوات وعطلت

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته
25/03/2024 | 12:11 ص

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة ملفات عمل الهيئة.

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -
25/03/2024 | 12:11 ص

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء ، في تقرير صاد عنه في العدد الخامس من مجلة «آفاق مناخية» تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة بقناة السويس.

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -


أول أيام حصد الثمار.. داخل بنوك صرف قيمة شهادات قناة السويس قناة السويس في اليوم الأول من بدء صرف قيمة شهادات قناة السويس، التي جرى إصدارها خلال الفترة ما بين 4 و16 سبتمبر 2014، تلبيةً لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمويل



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

أول أيام حصد الثمار..    داخل بنوك صرف قيمة شهادات قناة السويس
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4326946 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أول أيام حصد الثمار.. داخل بنوك صرف قيمة شهادات قناة السويس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars