الموضوعات تأتيك من 16341 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق يجدد الدعوة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية مصراوى

09/09/2019 | 7:45 ص 0 comments
العراق يجدد الدعوة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية   مصراوى

العراق يجدد الدعوة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية | مصراوى

القاهرة - أ ش أ

جدد السفير أحمد الدليمي مندوب العراق لدى الجامعة العربية وسفيرها بالقاهرة، الدعوة إلى إعادة سوريا لمجلس جامعة الدول العربية، مطالبا السوريين واليمنيين والليبيين بتجاوز الخلافات وتحقيق المصالحة للوصول إلى الأمن والاستقرار في بلادهم.

جاء ذلك في كلمة الدليمي رئيس الدورة الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين في افتتاح أعمال الدورة اليوم بمقر الجامعة والتي تستمر يومين تحضيرا لاجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد الثلاثاء.

وقال مندوب العراق، إن المنطقة العربية تواجه تحديات متسارعة، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في طريقة التعاطي مع هذه التحديات لمواجهة الأخطار والأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية.. داعيا إلى تجنب سياسات التصعيد والتدخلات الخارجية والعمل على تحقيق التطلعات المشروعة لشعوب المنطقة.

وأشار إلى أن العراق عانى من الجماعات الإرهابية التي دمرت مدنا كثيرة في البلاد، ولكن تمكن الجيش العراقي من دحر الإرهاب، مما أتاح الشروع في إعمار هذه المدن.. داعيا إلى تضافر الجهود العربية من أجل مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة والعابرة للحدود والتصدي لذلك سياسيا وإعلاميا وثقافيا، مؤكدا أهمية دعم بلاده في أعاده الإعمار بعد الانتصار الكبير على تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأضاف أن القضية الفلسطينية تظل قضية العرب المركزية، مشيرا إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته ضد المقدسات والشعب الفلسطيني عبر الاستيلاء على الأراضي وتهجير السكان وتدمير بيوتهم.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مجددا رفض بلاده جميع الخطوات الأحادية المتعلقة بوضع مدينة القدس، مشددا على دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أراضي 1967 وعاصمتها القدس، وعلى دعم منظومة العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات الشعوب العربية.

من جانبه، استعرض عبد الغني محمد مندوب الصومال في الجامعة العربية وسفيرها في القاهرة رئيس الدورة السابقة لمجلس الجامعة العربية، الذي سلم الرئاسة لمندوب العراق، إنجازات هذه الدورة.

وأشار إلى التحديات التي واجهت المنطقة خلال الفترة الماضية وفي مقدمتها الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وقيام الولايات المتحدة بنقل سفارتها بالقدس.. موجها التهنئة إلى السودانيين حكومة وشعبا على الوصول لاتفاق بتسليم السلطة، معربا عن تمنياته لرئيس الوزراء السوداني الجديد عبد الله حمدوك التوفيق.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية، وقف المجلس دقيقة حدادا على روح الرئيس التونسي القايد باجي السبسي.. وانبثق عن الجلسة العامة أربع لجان هي لجنة الشؤون السياسية ولجنة الاجتماعية والثقافية، ولجنة الشئون القانونية ولجنة الإدارية والمالية، ولذلك لإعداد تقاريرها، تمهيدا لرفعها للوزاري العربي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق يعلن إيقاف منح تأشيرات دخول للوافدين من 7 دول بسبب كورونا - امس 1:45 ص

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، عن إيقاف منح تأشيرات دخول للوافدين من سبع دول بسبب انتشار فيروس كورونا بها.

العراق.. قرار بحظر جميع التجمعات في كافة أنحاء البلاد امس 1:45 ص

أخبار الآن | بغداد - العراق (غرفة الأخبار) أشار بيان رسمي عراقي، صدر عن لجنة الأمر الديواني، إلى جملة من القرارات التي صدرت عن الجهات المسؤولة هناك، تشمل

العراق يعلق الدراسة فى المدارس والجامعات 10 أيام بسبب تفشى كورونا - امس 1:45 ص

أعلنت وزارة الصحة العراقية حظر سفر المواطنين للصين وإيران وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين كما علقت

وثّيقة مسرّبة بالأسماء: التشكيلة الوزارية الجديدة في العراق امس 1:45 ص

تناقلت وسائل إعلامٍ عراقية، اليوم الأربعاء، صورة متداولة للتشكيلة الوزارية العراقية الجديدة التي يتوقع أن يتم التصويت عليها، غداً الخميس، في مجلس النواب.

100 رواية عربية.. النخلة والجيران تسأل: لماذا استسلم العراق لاحتلال الإنجليز - امس 1:45 ص

تعد رواية "النخلة والجيران" للكاتب العراقى "غائب طعمة فرمان" والتى صدرت طبعتها الأولى فى عام 1965 واحدة من الروايات العربية المهمة على الرغم من كونها غير مشهورة، بسبب كتابتها باللهجة العراقية، ومع ذلك تم اختيارها من قبل اتحاد الكتاب العرب ضمن أفضل مائة رواية عربية.

من أجل إنقاذ العراق .. خمس خطوات يجب على واشنطن اتخاذها 22/02/2020 | 3:00 ص

من أجل "إنقاذ العراق".. باحث أميركي يقترح خمس خطوات

العراق: طلقات بنادق الصيد الصجم لا تميز بين المتظاهرين وعناصر الأمن 22/02/2020 | 3:00 ص

سجل في العاصمة العراقية بغداد مؤخرا ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بين المتظاهرين وعناصر الأمن ببنادق الصيد، هذا النوع من الذخيرة يؤدي إلى إصابات خطيرة ولا سيما إن استهدفت الوجه والأطراف، وهو ما حذرت م…



العراق يجدد الدعوة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية مصراوى اخبار العراق العراق يجدد الدعوة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق يجدد الدعوة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/9/8/1631104/العراق-يجدد-الدعوة-إلى-إعادة-سوريا-للجامعة-العربية https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يجدد الدعوة إلى إعادة سوريا للجامعة العربية مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars