الموضوعات تأتيك من 15830 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

النواب يواجه الباعة الجائلين بتشريع يضعهم تحت رقابة الدولة

09/09/2019 | 2:45 م 0 comments
النواب  يواجه الباعة الجائلين بتشريع يضعهم تحت رقابة الدولة

في ظل انتشار الباعة الجائلين أمام المنشآت العامة كالمدارس والجامعات وغيرها حتى أصبح مشهداً معتاداً بالشوارع، يسعى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس، لمواجهة

الأخبار المتعلقة الأزهر: قطعنا شوطا كبيرا في إعداد مشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية

الأزهر: قطعنا شوطا كبيرا في إعداد مشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية

وكيل quotالإسكانquot: جار إعداد مشروع قانون بشأن تنظيم quotالاستثمار العقاريquot

وكيل "الإسكان": جار إعداد مشروع قانون بشأن تنظيم "الاستثمار العقاري"

«المالية»: الانتهاء من إعداد مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد

«المالية»: الانتهاء من إعداد مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد

quotالعدلquot وquotالصحةquot يناقشان إعداد مشروع قانون صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

"العدل" و"الصحة" يناقشان إعداد مشروع قانون صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

في ظل انتشار الباعة الجائلين أمام المنشآت العامة كالمدارس والجامعات وغيرها حتى أصبح مشهداً معتاداً بالشوارع، يسعى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس، لمواجهة الظاهرة من خلال طلبات الإحاطة للمسؤولين ومشروعات قوانين لتنظيم عملهم ويتضمن تفعيل إجراءات للقضاء على الظاهرة.

وقالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، لـ"الوطن"، إن هذه الظاهرة أصبحت تؤرق الشارع ويعاني منها المواطنون، لذلك قمت بإعداد مشروع قانون لمواجهة هذه الظاهرة يتضمن إعادة الانضباط للشارع وتنظيم عمل الباعة الجائلين.

وأضافت "أبوالسعد"، أنها ستقدم مشروع القانون مع بداية دور الانعقاد الخامس لمناقشته خلال الربع الأول من الدورة البرلمانية، مشيرة إلى أن الظاهرة انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية ولكن لا يوجد انضباط، وبدأت تجذب جنسيات مثل الصنيين والسودانيين في الأسواق ما قد يسبب مشاكل أمنية.

«أبوالسعد»: الظاهرة جذبت الصنيين والسودانيين بالأسواق ما قد يسبب مشاكل أمنية

وتابعت: وجود الباعة الجائلين مهم نظراً لأنهم يوفرون السلع لفئات عريضة من الشعب، بأسعار منخفضة عن نظيرتها في السوق بما يتناسب مع الطبقات الفقيرة، ولكن لا بد من تقنين أوضاعهم لحماية المجتمع.

وأكملت أبوالسعد، أن القانون يتضمن إجراءات تنظيم عمل الباعة الجائلين، بما يضمن حقوقهم، وفرض رقابة عليهم من قِبل الدولة.

وفي نفس السياق، تقدمت إيمان خضر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمعرفة دور الوزارة في التصدي لهذه الظاهرة أمام المدارس في المحافظات.

«خضر» تواجه وزير التعليم بطلب إحاطة لمنع وقوفهم أمام المدارس

وقالت «خضر»، إنه على الرغم من أن هناك تعليمات واضحة بمنع تواجد الباعة الجائلين أمام المدارس، أو بجوار أسوارها حرصًا على سلامة التلاميذ، إلا أنها مجرد «حبر على ورق»، حتى تفشت الظاهرة بشكل كبير.

وأضافت أن انتشار الباعة الجائلين أمام المدارس، يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الطلاب، حيث تُعرض الأطعمة والمواد الغذائية التي لا يوجد عليها رقابة، ولا تصلح للاستخدام الآدمي، مثل مشتقات البطاطس، والعصائر مجهولة المصدر، وكلها منتجات "بير السلم".

وتساءلت "خضر": "عن دور الوحدات المحلية والصحة في مواجهة هذه الظاهرة؟، وكيف يتم السماح لهم بالوقوف أمام المدارس لعرض مواد غذائية مجهولة المصدر، وقد تكون منتهية الصلاحية؟، ولماذا لا يتم منع الباعة الجائلين أو تحرير محاضر لهم؟". 

وقال النائب عبدالحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك مشروع قانون تم إعداده بشأن تنظيم عمل الباعة الجائلين، وتم مناقشته في لجنة الإدارة المحلية ووضع تصورات تضمن حل المشاكل التي تسببها الظاهرة في الشارع، ونستكمل المناقشات حوله بداية دور الانعقاد الأخير.

وأضاف «كمال» لـ«الوطن»، أن القانون يعيد الانضباط للشارع حيث يمنح الإدارات المحلية إعطاء التراخيص للباعة الجائلين وتقنين أوضاعهم مع ضبط الشارع، وتنظيم حركة الأسواق.

وتابع أنه يجب تفعيل دور الشرطة المتخصصة كحل لمواجهة هذه الظاهرة السلبية لحين الانتهاء من مناقشة القانون في البرلمان وإقراره، مشيراً إلى أن هناك ضرورة أيضاً لإقرار قانون الإدارة المحلية لانتخاب المحليات لأن ذلك يساهم في مواجهة هذه الظاهرة.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإسكان: إنشاء سوق النيل برأس البر للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين - اقتصاد - 09/09/2019 | 2:45 م

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ إنشاء سوق النيل بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، وتضم 192 محلاً تجارية،

: هيكل: فوضى الباعة الجائلين تحرم المواطنين من السير بأمان 09/09/2019 | 2:45 م

أكد النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب، أن انتشار الأسواق العشوائية وانتشار الباعة الجائلين في الشوارع والطرق وتعديهم على الأرصفة وأجزاء من الطريق أصبح أمرًا لا يحتمل، فهم يتسببون في الازدحام والتكدس ...

هل يقضى تعديل قانوني إشغالات الطرق العامة والباعة الجائلين على فوضى الشارع؟ صوت الأمة 09/09/2019 | 2:45 م

تعد مشكلة انتشار الإشغالات والتعديات فى الطرق العامة والميادين وانتشار الباعة الجائلين، من المشكلات المتراكمة بسبب الفوضى والعشوائية

إزالة 43 حالة تعد ومخالفة بناء وحملة لرفع فروشات الباعة الجائلين بالغربية - 09/09/2019 | 2:45 م

شنت محافظة الغربية حملة لإزالة جميع التعديات والمخالفات على الأرضى، وأسفرت الحملة عن إزالة 43 حالة تعدى ومخالفة بناء خلال 48 ساعة

محافظ المنيا يتفقد حملة لإزالة الإشغالات في الحبشي - المحافظات - 25/08/2019 | 11:00 م

تفقد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم، أعمال الحملة، التي تنفذها الوحدة المحلية لمدينة المنيا، بالتعاون مع شرطة المرافق والجهات المعنية، لإزالة الإشغالات.

: المنيا تواصل حملات إزالة الإشغالات ونقل الباعة بمنطقة الحبشي للساحة.. صور 25/08/2019 | 11:00 م

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حملاتها لرفع وإزالة كافة الإشغالات بمنطقة سوق الحبشي جنوب مدينة المنيا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بالقضاء على ظاهرة الباعة ...



النواب يواجه الباعة الجائلين بتشريع يضعهم تحت رقابة الدولة الباعة الجائلين في ظل انتشار الباعة الجائلين أمام المنشآت العامة كالمدارس والجامعات وغيرها حتى أصبح مشهداً معتاداً بالشوارع، يسعى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس، لمواجهة



اشترك ليصلك كل جديد عن الباعة الجائلين

خيارات

النواب  يواجه الباعة الجائلين بتشريع يضعهم تحت رقابة الدولة
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4324566 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النواب يواجه الباعة الجائلين بتشريع يضعهم تحت رقابة الدولة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars