الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لعبة الريشة الطائرة فوائدها سحرية على الصحة

09/09/2019 | 9:45 م 0 comments
لعبة  الريشة الطائرة  فوائدها سحرية على الصحة

تعتبر لعبة البادمنتون أو الريشة الطائرة من الألعاب القديمة التي عرفها الإنكليز منذ قديم الأزل، وأظهرت دراسة حديثة أنها تحظى في الواقع بتأثير ايجابي على الدماغ.

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  تعتبر لعبة البادمنتون أو الريشة الطائرة من الألعاب القديمة التي عرفها الإنكليز منذ قديم الأزل، وأظهرت دراسة حديثة أنها تحظى في الواقع بتأثير ايجابي على الدماغ.

فقد اكتشف الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة "توهوكو غاكوين" باليابان بعد تقييمهم القدرات الإدراكية ل 20 شخصاً إثر مشاركتهم في أشكال مختلفة من التمارين الرياضية أن الأداء تحسن بعد أن مارسوا لعبة "الريشة الطائرة" ونوعية "الرياضات المعقدة"، وليس بعد قضائهم بعض الوقت على جهاز المشي. 

وخلص الباحثون إلى أن لعبة الريشة الطائرة تتطلب من اللاعب اتخاذ قرارات وتنسيق حركاته، وهو ما يحظى بتأثيرات ايجابية على ممارسيها، وفق ما بيَّنته الدراسة. وإلى جانب ما تتميز به تلك الرياضة من أجواء تبعث على المرح والاستمتاع، فقد كشفت الدراسة الجديدة عن أنها تحظى بعدد من الفوائد الصحية المفاجئة، وهي كما يلي : 

- تفيد عضلة القلب، إذ ثبت أنها تزيد مستويات الكولسترول الجيد وتحد من مستويات الكولسترول السيئ، وهو الأمر الذي يعمل بالتبعية على حماية القلب. كما تبين أنها تساعد على تقوية عضلة القلب وتحد من خطر انسداد الأوعية الدموية بالفعل.

- تحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، إذ ثبت أنها تحسن حركة الجسم، وهو ما يعني أنها تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، حيث يفيد النشاط البدني كثيراً في ذلك.

- تساعد على إطالة العمر، حيث ثبت وفق دراسات اهتم فيها الباحثون بتتبع النشاط البدني ل 9 آلاف شخص على مدار 25 عاماً أن ممارسي ألعاب المضرب يزداد متوسط العمر المتوقع لهم بما يصل إلى 9 أعوام، واتضح في نفس الوقت أن ممارسي لعبة الريشة الطائرة على وجه الخصوص تزداد أعمارهم بما يصل ل 6.2 عاماً. 

- تحسن اللياقة البدنية، حيث تبين أنها تعمل على تعزيز آلية ضخ الدم في الجسم بشكل كبير وتساعد كذلك على حرق الدهون بحوالي 450 سعراً حرارياً في الساعة.

- تحد من خطر الإصابة بالسكري، فممارسة الرياضة عموماً تحد من هذا الخطر بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 50 %، وثبت أن الريشة الطائرة تفيد في ذلك بشكل كبير.

- تحسن المرونة وبنية العضلات، لأن اللعبة تنطوي على كثير من الإطالات، وهو ما يعني أنها تعزز مرونة الجسم بكل تأكيد، فضلاً عن أنها تُشَغِّل كثير من العضلات الأساسية.

- تحظى بعديد الفوائد على الصحة الذهنية، إذ ثبت أنها تحد من الاكتئاب والخرف بنسبة تتراوح ما بين 20 و30 %، فضلاً عن أنها تشجع على التواصل الاجتماعي، الذي يجلب معه عدة فوائد للصحة العقلية، كالحد من التوتر والشعور بالوحدة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "التلغراف" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.telegraph.co.uk/health-fitness/body/surprising-health-benefits-badminton/


 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:38 م

ميكاليلي نسخة البيرثداى بتحديات لعبة FC24 يلاكورة

أعلنت EA Sports تواجد اللاعب الفرنسي كلود ميكاليلي بتحديات لعبة FC24.

ميكاليلي  نسخة البيرثداى  بتحديات لعبة FC24   يلاكورة
26/03/2024 | 5:38 م

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 

إن لعبة Stickman Party يتم اعتبارها واحدة من أفضل الألعاب التي تم إصدارها في خلال الآونة الأخيرة ويرجع ذلك إلى جميع المميزات التي تعمل على توفيرها للاعبين،

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 
26/03/2024 | 5:38 م

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس هتقضي عليها وقتك 24 ساعة - البديل

هل ترغب في تحميل لعبة جاتا دون وجود أخطاء في التحميل؟، إذا كانت إجابتك أنك تريد هذا بالفعل فهذا يعني أنه عليك قراءة هذا المقال الذي يساعدك في هذا الأمر، لا

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس  هتقضي عليها وقتك 24 ساعة  - البديل
26/03/2024 | 5:38 م

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware

تم الإعلان عن لعبة Judas لأول مرة في حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2022 (The Game Awards 2022) ومن المقرر إطلاقها بحلول مارس 2025.

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware
22/03/2024 | 4:16 م

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي

وي بلاي WePlay هي لعبة من ألعاب الترفيه الشهيرة والتي حققت نجاح باهر وشهدت إقبال كبير من عدد هائل من اللاعبين الذين قاموا بتحميلها على هواتفهم المحمولة

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي
22/03/2024 | 4:16 م

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة فانتازي جديدة يلاكورة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق لعبة "فانتازي" جديدة، على غرار لعبة "فانتازي بريميرليج" الشهيرة.

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة  فانتازي  جديدة   يلاكورة


لعبة الريشة الطائرة فوائدها سحرية على الصحة ألعاب وترفيه تعتبر لعبة البادمنتون أو الريشة الطائرة من الألعاب القديمة التي عرفها الإنكليز منذ قديم الأزل، وأظهرت دراسة حديثة أنها تحظى في الواقع بتأثير ايجابي على الدماغ.



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

لعبة  الريشة الطائرة  فوائدها سحرية على الصحة
المصدر https://elaph.com/Web/health-science/2019/09/1264109.html https://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لعبة الريشة الطائرة فوائدها سحرية على الصحة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars