الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انطلاق العام الدراسي لطلاب النظام التعليمي الجديد بجميع المدارس الأربعاء

10/09/2019 | 10:00 ص 0 comments
انطلاق العام الدراسي لطلاب النظام التعليمي الجديد بجميع المدارس الأربعاء

ينطلق الأربعاء العام الدراسى رسميا لطلاب النظام التعليمى الجديد، بصفوف الطفولة المبكرة «كى جى 1 وكى جى 2 والصفين الأول والثانى الابتدائى» بجميع مدارس الجمهورية، لأول مرة قبل بدء العام الدراسى لباقى المراحل التعليمية 21 سبتمبر الجارى . ويبدأ الأربعاء ما

اشترك لتصلك أهم الأخبار


ينطلق الأربعاء العام الدراسى رسميا لطلاب النظام التعليمى الجديد، بصفوف الطفولة المبكرة «كى جى 1 وكى جى 2 والصفين الأول والثانى الابتدائى» بجميع مدارس الجمهورية، لأول مرة قبل بدء العام الدراسى لباقى المراحل التعليمية 21 سبتمبر الجارى .

أخبار متعلقة

وزير التعليم: قبول جميع الأطفال بسن الـ5 أو من تجاوزها بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات

«التعليم»: العولمة ومنع التمييز ضد المرأة فى مناهج العام الجديد

«التعليم»: فصول متحركة لمواجهة الكثافات الطلابية بالتعاون مع «الإنتاج الحربي»

ويبدأ الأربعاء ما يقرب من 5 ملايين تلميذ وتلميذة الدراسة بجميع أنواع المدارس الحكومية والرسمية «عربى ولغات» والخاصة «عربى ولغات» ،وكذلك المدارس اليابانية، حيث خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية بجميع المحافظات للتأكيد على المدارس ببدء تسليم الطلاب الكتب المدرسية منذ اليوم الأول والتأكيد على المدارس للعمل بكامل طاقاتها وبجميع أعداد المعلمين لتلك المراحل التعليمية.

ويعقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤتمرا صحفيا الخميس، للإعلان عن إجراءات بدء العام الدراسى الجديد وذلك بديوان عام الوزارة.

وحذرت الوزارة المدارس من ربط سداد المصروفات المدرسية بتسليم الكتب للطلاب أو إساءة معاملتهم أو إجراء أي تمييز بين الطلاب بسبب سداد المصروفات خاصة بالمدارس الخاصة.

ويدرس طلاب النظام التعليمى الجديد كتابا منفصلا للغة العربية وكتاب الباقة المجمعة «اكتشف» والذى يضم مبادىء الرياضيات والعلوم والدراسات ويدرس باللغة العربية بالمدارس الحكومية والخاصة عربى والرسمية عربى، فيما يدرس باللغة الإنجليزية بالمدارس الخاصة لغات والرسمية لغات، كما يدرس الطلاب كتاب «connect» للغة الانجليزية بالمدارس الحكومية والرسمية عربى، وكتاب «connect plus» بالمدارس الخاصة لغات والرسمية لغات والمدارس اليابانية وذلك كبديل لكتب المستوى الرفيع والذى تم إلغاء تدريسه العام الماضى.

وأعلن وزير التعليم زيادة عدد أيام العام الدراسى لطلاب النظام التعليمى الجديد ليبدأ في 11 سبتمبر وينتهى 28 مايو المقبل ،ويأتى القرار تمهيدًا لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب بالنظام التعليمى الجديد ليتناسب مع طبيعة المناهج الدراسية الجديدة بدلًا من عدد الأيام الفعلية بالخريطة الزمنية المعتادة، ليتم تطبيق وتنفيذ الأنشطة المدرسية بشكل عملى يساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب والبعد عن نظام الحفظ والتلقين بالنظام التعليمى القديم.

وأعلنت الوزارة تغيير طريقة جلوس التلاميذ في الفصول لتتناسب مع رؤية التعليم الجديدة المبنية على التعليم التفاعلى، وأن تكون في شكل دوائر، بحيث يتمكن التلاميذ من العمل في مجموعات عمل جماعية طوال الحصص الدراسية، بدلا من الجلوس كما هو معتاد.

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بالتشديد على المدارس بعدم عقد أي امتحانات للطلاب حتى الصف الثالث الابتدائى لتفادى الضغط على الطلبة في سن مبكرة، وأن يقوم المعلم بتقويم مستمر للطالب، لقياس نواتج التعلم الجديدة، والتى تتضمن 4 مفاهيم أساسية هي «تعلم لتعرف، تعلم لتعمل، تعلم لتعيش، تعلم لتكون».

وأكدت وزارة التربية والتعليم على تخصيص مدرس فصل واحد لتدريس كتاب الباقة «اكتشف» لطلاب النظام التعليمى الجديد على مدار أول ثلاث سنوات بالتعليم الابتدائى، وأشارت إلى أنه قد تم تقييم ما حدث العام الماضى في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى بمساعدة مؤسسات دولية، وتقرر الإسراع في بناء المناهج بشكل أسرع خلال 3 سنوات لتمتلك مصر مصفوفة المناهج الجديدة، بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة.

وأضافت الوزارة أن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية أعد إطارًا عامًا للمناهج مبنيا على المهارات الحياتية لبناء الإنسان المصرى، والتى أقرتها منظمة اليونيسيف بشراكة مع مؤسسات ديسكفرى إيديوكيشن ونهضة مصر ولونج مان.

وأكدت الوزارة الاستمرار في الاستثمار في المعلمين، من خلال التدريب المستمر لمعلمى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى على نظام التعليم الجديد، من خلال برنامج المعلمون أولًا، وتشمل التدريبات المجمعة للمعلمين المستهدفين ثلاث مراحل هي «فترة صيفية- الفصل الدراسى الأول- الفصل الدراسى الثانى»، بالإضافة لاستمرار برامج تطوير المعلمين بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى لتدريب معلمى اللغة الإنجليزية ومعلمى العلوم والرياضيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن أنه تم إعداد كتاب منفصل للرياضيات للصف الثانى الابتدائى بالنظام التعليمى الجديد، على أن يتم تدريس كتاب «الباقة المجمعة» باللغة العربية بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة عربى، على أن يتم تدريسها باللغة الإنجليزية بالمدارس الرسمية والخاصة لغات، كما سيتم تدريس كتاب المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية «connect plus» بالمدارس الخاصة والرسمية لغات، وتدريس كتاب اللغة العربية إجباريا بجميع المدارس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الانتهاء من تدريب تنشيطي لجميع معلمي رياض الأطفال بجميع المحافظات، في الفترة من 25 إلى 28 أغسطس 2019، كما تم الانتهاء من تدريبات اللغة الإنجليزية لمدربي رياض الأطفال (connect) ومدربي الصفين الأول والثاني (connect plus)، بإجمالي عدد 860 مدربا.

وأوضحت الوزارة أنه يتم استكمال تدريب جميع معلمي اللغة العربية للصف الأول الابتدائي على مهارات اللغة العربية وجميع معلمي الرياضيات على مهارات الرياضيات وكذلك تدريب 5440 موجها ومعلم أول مرشد من الإدارات التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى تدريب مديري المدارس الابتدائية، وذلك في قاعات التدريب التابعة للمديرية والإدارات التعليمية، بواسطة المدربين الذين تم تدريبهم من قبل .

وأشارت إلى أنه في ظل التعاون المستمر والمثمر بين الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني، واستمرارًا لأنشطة البرنامج الوطني لتدريب المعلمين (NTTP) تم الانتهاء من المرحلة الثالثة من تدريب عدد 488 من معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية الرسمية والرسمية لغات ومعلمي العلوم والرياضيات في المدارس الابتدائية الرسمية لغات.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم كتابا دورياً لجميع المديريات التعليمية للاستعداد الجيد والمبكر لاستقبال العام الدراسي الجديد وطالبت جميع الجهات المعنية- كلٌ فيما يخصها- باتخاذ الإجراءات ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم فيما يخص شؤون المعلمين والطلاب.

وأكد الكتاب الدوري على ضرورة توزيع جميع المعلمين على المدارس، بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد، والالتزام بالمعايير والضوابط المقررة.

وطالب الكتاب الدوري برفع مستوى الوعي الجمعي لدى العاملين داخل المؤسسات التعليمية بأهمية وأهداف استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، واستكمال إجراءات التقدم للالتحاق بمدارس الدمج أو التقدم للامتحانات الموضوعية.

وأكد الكتاب على ضرورة الاهتمام بتوفير عوامل وسبل الجذب للطلاب داخل المدرسة، ورفع مستوى الوعي الثقافي والمجتمعي لدى الطلاب، وتنمية الفكر التطوعي لدى الطلاب من خلال الاهتمام بممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية للطلاب؛ للتأكيد على إبراز قيم الانتماء والولاء، والبذل والتضحية من أجل الوطن وذلك بشكل دوري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


انطلاق العام الدراسي لطلاب النظام التعليمي الجديد بجميع المدارس الأربعاء الامتحانات ينطلق الأربعاء العام الدراسى رسميا لطلاب النظام التعليمى الجديد، بصفوف الطفولة المبكرة «كى جى 1 وكى جى 2 والصفين الأول والثانى الابتدائى» بجميع مدارس الجمهورية، لأول مرة قبل بدء العام الدراسى لباقى المراحل التعليمية 21 سبتمبر الجارى . ويبدأ الأربعاء ما



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

انطلاق العام الدراسي لطلاب النظام التعليمي الجديد بجميع المدارس الأربعاء
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1425445 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انطلاق العام الدراسي لطلاب النظام التعليمي الجديد بجميع المدارس الأربعاء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars