الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

دراسة أوروبية حديثة: علاج مرض السكري باستخدام زيت الزيتون

10/09/2019 | 11:45 ص 0 comments
دراسة أوروبية حديثة: علاج مرض السكري باستخدام زيت الزيتون

مرض السكري، من أكثر الأمراض انتشارا في العالم كله، يحدث عندما لا يستطيع الجسم استخدام الطاقة التي يحصل عليها من تناول الطعام عن طريق عملية الأيض، نتيجة

مرض السكري، من أكثر الأمراض انتشارا في العالم كله، يحدث عندما لا يستطيع الجسم استخدام الطاقة التي يحصل عليها من تناول الطعام عن طريق عملية الأيض، نتيجة عدم قدرة الجسم على استخدام تلك الطاقة، فلا يستطيع الجسم استهلاك سكر الجلوكوز، وبالتالي ترتفع نسبته بالدم عن النسب المسموحة، وارتفاع تركيزه بالدم يعمل على حدوث مشاكل بالجسم، مثل تلف الأوعية الدموية، والقلب، والكليتين، وبعض الأعضاء الأخرى.

أنواع مرض السكر

سكر نوع أول، وسكر نوع ثاني، والسكر المؤقت، الذي يظهر نتيجة الحمل ويسمى بسكر الحمل، وسبب ظهور مرض السكر أن لا يستخدم الأنسولين بشكل جيد لنقل الجلوكوز إلى الخلايا، وبالتالي يصاب الإنسان مجموعة من الأعراض تكون هي البداية المؤشرة لوجود مرض السكر مثل:

الشعور بالعطش الشديد.كثر دخول الحمام والتبول.يشعر بالجوع سريعا.الإجهاد العام.وجود مشاكل بالرؤية.فقدان الوزن.

ويتم علاج مرض السكر عن طريق حقن الأنسولين التي يتم أخذها تحت إشراف طبيب، أو أدوية السكر حيث يخفض مستوى الجلوكوز الزائد بالجسم، وأيضا اتباع نظام غذائي صحي يتناسب مع مرضي السكر.

علاج مرض السّكري بزيت الزيتون

من العلاجات الحديثة التي ظهرت في الفترة الأخيرة لمرض السكر هو زيت الزيتون حيث انه يعمل على خفض الإصابة بمرض السكر بنسبة تصل إلى 40%، وهذا طبقا لدراسة أقيمت في جامعة سابينزا في روما على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، وقدموا لهم وجبات تحتوي على 10 جرام زيت زيتون في كل وجبة صحية، وقاموا بعد ذلك برؤية النتائج واكتشفوا انخفاض مستويات الجلوكوز بالدم بعد إضافة زيت الزيتون إلى وجبات المصابين، وتم اكتشاف أن زيت الزيتون مفيد لمرضى السكر، وله آثار إيجابية على انخفاض الجلوكوز بالدم.

قامت المملكة العربية السعودية بعمل دراسة حول تأثير زيت الزيتون على مرضى السكر، وتم ملاحظة الآتي أنه عند تناول 30 مل من زيت الزيتون بشكل يومي أثناء النظام الغذائي الصحي فإنه يتم خفض نسب الجلوكوز بالدم، وأيضا انخفاض مستوى الكولسترول الضار بالدم ورفع نسب الكوليسترول النافع، وهذا عكس ما كانت أثبتته الدراسات القديمة.

قامت إيطاليا أيضا بعمل دراسة حول زيت الزيتون البكر الممتاز وتم ملاحظة أنه عند إضافته إلى الطعام فإنه يعمل علي تقليل نسبة الجلوكوز بالدم بنسبة كبيرة، وايضا يعمل على الوقاية من مرض السكر لمن لا يعانون من هذا المرض والأشخاص الذين تمت الدراسة عليهم لاحظوا تحسن نسبة استجابة الأنسولين بالجسم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت المفيدة جدا وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة حيث أنه يستخرج من ثمرة الزيتون ويعمل على علاج الكثير من الأمراض نظرا لاحتوائها على الكثير من المصادر الغذائية المفيدة والكثير من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مضادات الاكسدة والأحماض الدهنية الحرة، وكل هذه المواد النافعة للإنسان تجعله يدخل في كثير من الصناعات التجميلية، وأيضا يدخل في صناعة الصابون والطهي، ويعمل على علاج بعض الأمراض مثل مرض السكر والاكتئاب والسرطان والزهايمر والتهاب القولون والبنكرياس وتليف الكبد، وأوضح دليل على هذا مقالنا اليوم انه يقوم بمعالجة مرض السكري والحد من الإصابة به.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
اليوم 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
اليوم 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


دراسة أوروبية حديثة: علاج مرض السكري باستخدام زيت الزيتون لكل داء دواء مرض السكري، من أكثر الأمراض انتشارا في العالم كله، يحدث عندما لا يستطيع الجسم استخدام الطاقة التي يحصل عليها من تناول الطعام عن طريق عملية الأيض، نتيجة



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

دراسة أوروبية حديثة: علاج مرض السكري باستخدام زيت الزيتون
المصدر https://www.nile4.com/دراسة-أوروبية-حديثة-علاج-مرض-السكري-با/ النيل الإخباري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دراسة أوروبية حديثة: علاج مرض السكري باستخدام زيت الزيتون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars