الموضوعات تأتيك من 15830 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عضو المجلس ي بـ تحيا تونس لـ : الشاهد كان متميزا بالمناظرة

11/09/2019 | 7:00 ص 0 comments
عضو المجلس ي بـ تحيا تونس  لـ  : الشاهد كان متميزا بالمناظرة

قالت ناهد السنوسي، عضو المجلس الوطني لحركة "تحيا تونس"، إن الدولة التونسية تعيش هذه الأيام على وقع الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وما تمثله من نض

الأخبار المتعلقة quotالانتخابات التونسيةquot: نحن في سباق سرعة حتى اختيار رئيس للجمهورية

"الانتخابات التونسية": نحن في سباق سرعة حتى اختيار رئيس للجمهورية

هيئة الانتخابات التونسية تبحث مع الداخلية تأمين العملية الانتخابية

هيئة الانتخابات التونسية تبحث مع الداخلية تأمين العملية الانتخابية

quotملاحظون بلا حدودquot تشارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية التونسية

"ملاحظون بلا حدود" تشارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية التونسية

هيئة الانتخابات التونسية تنشر القواعد المنظمة للحملات الانتخابية

هيئة الانتخابات التونسية تنشر القواعد المنظمة للحملات الانتخابية

قالت ناهد السنوسي، عضو المجلس الوطني لحركة "تحيا تونس"، إن الدولة التونسية تعيش هذه الأيام على وقع الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وما تمثله من نضج في الممارسة الديمقراطية بما يسمح للمترشحين للانتخابات الرئاسية أن يعرضوا برامجهم للشعب في إطار مناظرة تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا" تحدث هذه المناظرات لأول مرة في تونس.

وأضافت ناهد السنوسي، رئيسة رابطة الإطارات النسائية للاتحاد الوطني للمرأة التونسية وعضو اللجنة الوطنية للمرأة لمساندة يوسف الشاهد، في اتصال لـ"الوطن": "شارك في اليوم الثالث للمناظرة يوسف الشاهد مرشح حركة تحيا تونس الفتية، حيث كانت فرصة لتقديم مقاربته ورؤيته للدور الذي سيلعبه في حال أصبح رئيسا للجمهورية التونسية في إطار ما طرح عليه من أسئلة".

وتابعت: "أبدى مرشحنا حضورا تميز بالهدوء والتوازن مع إلمام تام بالمواضيع وطرح واقعي لبرامجه ورؤيته، كما أن يوسف الشاهد كان مقنعا وصادقا للغاية في إجاباته على الأسئلة الموجهة إليه رغم الكم الهائل من الاستفزاز المبطن والذي بلغ حد الطعن والعيب، حيث أبدى رصانة واتزانا وهو ما يترجم أنه ليس بغريب عن رجل دولة بامتياز يمتلك من الكاريزما والبراجماتية ما يؤهله لخوض غمار السباق الرئاسي وأعتقد أن يوسف الشاهد استجاب لمواصفات رئيس الجمهورية من حيث البلاغة في الكلام والتحلي باللباقة أثناء الحوار".

واختتمت السنوسي حديثها لـ"الوطن": "هدوء الشاهد مكنه من مواصلة الحوار وطرح أفكاره بشكل واضح في جو مشحون دون الوقوع في فخ الرداءة، والالتزام بتقديم رؤيته الإصلاحية والمشاريع التي تحاكي الواقع التونسي والتي ينوي إنجازها عوض مهاجمة بقية المترشحين".

وعمل "الشاهد" المهندس الزراعي والحاصل على الدكتوراه في العلوم الزراعية في باريس، في الحكومة التونسية منذ 2015، وشغل منصب وزير الشؤون المحلية قبل أن يتولى رئاسة الحكومة منذ 2016، بتكليف من الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، ليخلف رئيس الوزراء السابق الحبيب الصيد.

وقبل ذلك اشتغل "الشاهد" من 2003 إلى 2014 كخبير دولي في السياسات الزراعية لدى عدد من المنظمات الدولية كالاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة.

كما عمل في مجال التعليم العالي، فشغل خطة أستاذ مساعد بجامعة "ران 1" بفرنسا بين عامي 2002 و2003، ثم أستاذا من 2003 إلى 2009، بالمعهد الأعلى الزراعي بفرنسا.

وتقرر تنظيم الجولة الأولى من هذه الانتخابات الرئاسية المبكرة التي كانت مرتقبة أساسا في نوفمبر في 15 سبتمبر 2019، إثر وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي.

وتبدأ الحملة الانتخابية من 2 إلى 13 سبتمبر، وبعد يوم الصمت الانتخابي، يدلي الناخبون بأصواتهم في 15 سبتمبر، وتعلن النتائج الأولية للانتخابات في17 سبتمبر بحسب برنامج الانتخابات الذي أعلنه للصحفيين رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بفون.

ولم يتم تحديد موعد الجولة الثانية، التي يفترض أن تجرى إذا تطلب الأمر، قبل 3 نوفمبر بحسب رئيس الهيئة العليا للانتخابات.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
من هي سلوى السماوي زوجة و صوت المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي؟ 17/09/2019 | 11:45 م

"نبيل في السجن، وكل التونسيين في السجن... معا لإخراج تونس من سجن الفقر" بهذه الكلمات وبخطاب حماسي لفتت سلوى السماوي الانتباه إليها يوم 3 سبتمبر/أيلول مع بدء حملة الانتخابات الرئاسية في تونس. منذ ذلك …

ماذا يحدث إذا فاز المرشح المسجون برئاسة تونس؟ - البيان 17/09/2019 | 11:45 م

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، عن مفاجأة بشأن وضع رجل الأعمال التونسي المسجون، نبيل القروي،

تونس: هيئة الانتخابات تعلن عن النتائج الأولية للدور الأول للرئاسية السابقة لأوانها - أنباء تونس 17/09/2019 | 11:45 م

من المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اليوم الثّلاثاء 17 سبتمبر 2019، عن النّتائج الأولية للدّور الأوّل من الانتخابات الرئّاسية السّابقة لأوانها. و قال رئيس الهيىة نبيل بافون أنّ 85 بالمائة من الهيآت الفرعيّة للانتخابات أتمّت عمليات فرز الأصوات في الدّور الأول من الانتخابات الرّئاسية و أحالت محاضر التّجميع على الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات.. …

انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة - 17/09/2019 | 11:45 م

أكدت نتائج الانتخابات التونسية الأولية، تقدم المرشح قيس سعيد، يليه في المرتبة الثانية المرشح نبيل القروي، وذلك بعد احتساب أكثر من 70% من أصوات المقترعين بكل الدوائر الانتخابية.

لا يزال قابعا بالسجن.. أي سيناريوهات تنتظر القروي لو فاز بالرئاسة؟ 17/09/2019 | 11:45 م

لا أحد يعلم ما سيؤول إليه نبيل القروي إذا فاز خلال الدور الثاني من الانتخابات. ورغم هذا الغموض الذي يلف حالته القانونية، فإن هناك عددا من السيناريوهات المطروحة التي تنتظره.

بالصور: الانتخابات الرئاسية الحرة الثانية في تاريخ تونس - BBC News Arabic 16/09/2019 | 3:45 ص

صور من مواقع المقار الانتخابية التونسية والعملية الانتخابية في تونس.

رئاسيات تونس.. نسبة التصويت تقل عن النصف والشباب يقاطعون 16/09/2019 | 3:45 ص

أغلقت أبواب الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس أبوابها مساء الأحد، بنسبة تصويت بلغت 45% في الداخل، و27.4% في الخارج، بحسب ما أعلنته الهيئة العليا للانتخابات.



عضو المجلس ي بـ تحيا تونس لـ : الشاهد كان متميزا بالمناظرة اخبار تونس قالت ناهد السنوسي، عضو المجلس الوطني لحركة "تحيا تونس"، إن الدولة التونسية تعيش هذه الأيام على وقع الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وما تمثله من نض



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

عضو المجلس ي بـ تحيا تونس  لـ  : الشاهد كان متميزا بالمناظرة
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4333508 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عضو المجلس ي بـ تحيا تونس لـ : الشاهد كان متميزا بالمناظرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars