الموضوعات تأتيك من 15837 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الجيش الإثيوبي يعلن ضبط عناصر من داعش في البلاد - النيلين

11/09/2019 | 4:00 م 0 comments
الجيش الإثيوبي يعلن ضبط عناصر من  داعش  في البلاد - النيلين

اعلنت السلطات الإثيوبية تمكنها من ضبط عناصر لتنظيم “داعش” الإرهابي داخل البلاد. إثيوبيا تكشف لأول مرة مخطط منفذي انقلاب أمهرة الفاشل ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، الأربعاء، عن نائب … إقرأ المزيد »

شارك الموضوع :

اعلنت السلطات الإثيوبية تمكنها من ضبط عناصر لتنظيم “داعش” الإرهابي داخل البلاد.

إثيوبيا تكشف لأول مرة مخطط منفذي انقلاب أمهرة الفاشل

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، الأربعاء، عن نائب رئيس أركان الجيش الإثيوبي الجنرال برهانو جولا، قوله: إن قوات الجيش تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من توقيف عناصر لتنظيم “داعش” في البلاد، دون تحديد عدد معين.

وأضاف جولا أنهم تمكنوا من إحباط محاولات “داعش” التسلل وتجنيد عناصر في مختلف أنحاء إثيوبيا، مشيرا إلى أن هناك معلومات متوافرة لدى السلطات الأمنية عن وجود أفراد ينتمون إلى التنظيم تم تجنيدهم وتدريبهم في أماكن مختلفة بإثيوبيا.

وأكد أن القوات الأمنية والجيش يرصدون بدقة تحركات تنظيم “داعش” وتنقلات أفراده داخل إثيوبيا وخططهم وتفاصيل أخرى لا يمكن ذكرها لوسائل الإعلام.

وأشار إلى أن جميع الأنشطة المشبوهة التي لها صلة بهذا التنظيم الإرهابي تخضع لرقابة صارمة.

وقلل جولا من الدعاية التي يستخدمها تنظيم “داعش” للترويج لانتشاره في مختلف أنحاء إثيوبيا، قائلا: هذه حرب نفسية يحاول “داعش” استخدامها لترهيب الشعب الإثيوبي ونشر الخوف، مضيفا أن هذا التنظيم الإرهابي ليست لديه القدرة على الدخول والعمل في إثيوبيا.

وكان تنظيم “داعش” في الصومال قد نشر مقطع فيديو مدته 3 دقائق يعلن فيه أنه يعتزم إصدار منشورات ومواد باللغة الأمهرية -التي تُعَد اللغة الرئيسية في إثيوبيا- بحسب ما نشرت وسائل إعلام أجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وهو ما يعتبره المراقبون محاولة من التنظيم لاستقطاب عدد من الإرهابيين، ونقل عملياته وأنشطته إلى إثيوبيا، بعد تزايد الغارات الجوية والضغط العسكري الذي يتعرض له في معاقله بالصومال.

بوابة العين الاخبارية

شارك الموضوع :
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: القاعدة تستثمر انشغال العالم بـ داعش لاستعادة عنفوانها وشن موجة عنف جديدة في العالم 18/09/2019 | 7:00 ص

في الوقت الذى يحيى فيه العالم الذكرى الأليمة لهجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، وهي الهجمات التى حملت توقيع تنظيم القاعدة الارهابي، تؤكد دوائر أمريكية أن هذا التنظيم الذي تأسس في ثمانينات ...

: مذكرة حقوقية ترصد دعم قطر انتقال داعش من المشرق العربي إلى أفريقيا 18/09/2019 | 7:00 ص

نشر 'الفريق الدولي لتقصي الحقائق في انتهاكات قطر' ومقره لاهاي مذكرة حقوقية صادمة، تضمنت المذكرة التي صدرت نسختها الأولى في نوفمبر 2018، ثم جرى تحديثها وإصدارها صيف 2019 نصًّا حقوقيًّا رفيعًا ومحكمًا ...

البغدادي: داعش في اختبار من الله 18/09/2019 | 7:00 ص

البغدادي : داعش في اختبار من الله

داعش.. في السجون والمخيمات 18/09/2019 | 7:00 ص

رغم الإعلان الرسمي لهزيمة داعش في سوريا والعراق، لكن السجون لاتزال مكتظة بسجناء من عناصره، فيما تؤوي المخيمات الآلاف من نسائه وأطفاله.

أبرز ما جاء في تسجيل صوتي جديد لزعيم تنظيم داعش 18/09/2019 | 7:00 ص

أبرز ما جاء في تسجيل صوتي جديد لزعيم تنظيم داعش

انطلاق خامس عملية لملاحقة فلول داعش بالعراق أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2019 | 4:45 ص

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الاثنين، عن انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات "إرادة النصر" الهادفة إلى مطاردة مسلحي تنظيم داعش في صحراء محافظة الأنبار.

«الداخلية العراقية»: اعتقال 3 عناصر من «داعش» بالموصل 17/09/2019 | 4:45 ص

أعتقلت الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل.وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء سعد معن- في بيان أوردته قناة «السومرية نيوز» العراقية- إن القوات الأمنية وبناء على معلومات دقيقة وتعاون المواطنين ألقت القبض على



الجيش الإثيوبي يعلن ضبط عناصر من داعش في البلاد - النيلين تنظيم داعش اعلنت السلطات الإثيوبية تمكنها من ضبط عناصر لتنظيم “داعش” الإرهابي داخل البلاد. إثيوبيا تكشف لأول مرة مخطط منفذي انقلاب أمهرة الفاشل ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، الأربعاء، عن نائب … إقرأ المزيد »



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

الجيش الإثيوبي يعلن ضبط عناصر من  داعش  في البلاد - النيلين
المصدر https://www.alnilin.com/13077771.htm https://www.alnilin.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش الإثيوبي يعلن ضبط عناصر من داعش في البلاد - النيلين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars