الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس العاصمة تستفيق على فيضانات عارمة (صور) ‬‎

11/09/2019 | 8:00 م 0 comments
تونس العاصمة تستفيق على فيضانات عارمة (صور)   ‬‎

استفاقت العاصمة التونسية اليوم الأربعاء على وقع حالة من الشلل والارتباك بعد ليلة من الفيضانات أثارت موجة من الاحتقان، وزادت في تأجيج الغضب على الائتلاف الحاكم في البلاد ومرشحه الرئاسي يوسف الشاهد. وواصلت قوات الأمن التونسي صباح اليوم الأربعاء فتح عدد من الطرقات والشوارع التي غمرتها المياه إثر هطول كميات هائلة من الأمطار، ما تسبب…

استفاقت العاصمة التونسية اليوم الأربعاء على وقع حالة من الشلل والارتباك بعد ليلة من الفيضانات أثارت موجة من الاحتقان، وزادت في تأجيج الغضب على الائتلاف الحاكم في البلاد ومرشحه الرئاسي يوسف الشاهد.

وواصلت قوات الأمن التونسي صباح اليوم الأربعاء فتح عدد من الطرقات والشوارع التي غمرتها المياه إثر هطول كميات هائلة من الأمطار، ما تسبب في إغلاق أغلب الطرق الرئيسية الحيوية، وتسبب في شلل على مستوى حركة المرور.

وتسببت الفيضانات في غرق أهم طرقات العاصمة، على غرار طرقات أريانة وبن عروس وتونس العاصمة ومنوبة وفي اتجاه ضواحي العاصمة، وفي الأحياء الشعبية، بينما نشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا عن اهتراء البنية التحتية، أو تذكير بوعود انتخابية تتحدث عن فورميولا 1 وطريق سيارة تونس/ الجزائر ومشاريع ضخمة في وقت تغرق فيه تونس وتتعطل مصالح مواطنيها بمجرد هطول كميات كبيرة من الأمطار.

وشهدت الحركة المرورية ارتباكًا غير مسبوق، وازدحامًا خانقًا، لا سيما مع ارتفاع مستوى المياه في الشوارع، ما دفع عشرات المواطنين في منطقة أريانة، إحدى ضواحي العاصمة، إلى الاحتجاج على الحكومة التونسية وعلى رئيسها يوسف الشاهد المرشح للانتخابات الرئاسية.

ولم يقتصر الأمر على العاصمة إذ شهدت عدة محافظات بالبلاد كميات كبيرة من الأمطار، تسربت مياهها للمنازل وغمرت العديد من الساحات وحبست السيارات، ومن المتوقع، وفق ما جاء في نشرة خاصة أصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي، تواصل هطول الأمطار بشكل عام اليوم الأربعاء.

وفي جنوب البلاد تعطلت ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ بين تونس والجزائر نتيجة فيضان وادي الفريد بين معتمدية الرديف التابعة لولاية قفصة والمعبر الحدودي.

يذكر ان أمطارًا غزيرة تهاطلت بالمناطق الحدودية مع قفصة، جنوب البلاد، تسببت في شل حركة المرور وفيضان الأودية.

وأثارت الفيضانات مخاوف من احتمال أن يتكرر ما حدث العام الماضي في محافظة نابل التي كانت قد شهدت في مثل هذه الفترة وفاة ستة أشخاص إثر فيضانات عارمة خلفت أضرارًا مادية كبيرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور: الانتخابات الرئاسية الحرة الثانية في تاريخ تونس - BBC News Arabic امس 3:45 ص

صور من مواقع المقار الانتخابية التونسية والعملية الانتخابية في تونس.

رئاسيات تونس.. نسبة التصويت تقل عن النصف والشباب يقاطعون امس 3:45 ص

أغلقت أبواب الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس أبوابها مساء الأحد، بنسبة تصويت بلغت 45% في الداخل، و27.4% في الخارج، بحسب ما أعلنته الهيئة العليا للانتخابات.

نتائج أولية لرئاسيات تونس.. القروي وقيس سعيد بالمقدمة امس 3:45 ص

أظهرت مؤشرات نتائج تقديرية للإنتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، في تونس، عبور المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني، للتنافس على رئاسة تونس، وسجلّ

توقعات غير رسمية: قيس سعيد ونبيل القروي في جولة الإعادة برئاسيات تونس امس 3:45 ص

أعلن المرشحان لانتخابات الرئاسة التونسية نبيل القروي الموقوف بالسجن وقيس سعيد أنهما انتقلا إلى الدور الثاني من الانتخابات، بينما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات أن نسبة المشاركة داخل البلاد بلغت 45%.

غامض بوجه خشبي.. من هو قيس سعيد المرشح لرئاسة تونس؟ مصراوى امس 3:45 ص

غامض بوجه خشبي من هو قيس سعيد المرشح لرئاسة تونس | مصراوى

أصداء المناظرات بين المرشحين في تونس - 11/09/2019 | 8:00 م

لقيت المناظرات بين مرشحي انتخابات الرئاسة في تونس ارتياحا واسعا في البلاد، واعتبرها كثير من المواطنين تجربة رائدة رغم انتقادات طالت المضمون و إدراة الحوار.

موضوع الإرهاب يتراجع لصالح المطالب الاقتصادية في حملة الانتخابات الرئاسية في تونس 11/09/2019 | 8:00 م

"موضوع الإرهاب" يتراجع لصالح المطالب الاقتصادية في حملة الانتخابات الرئاسية في تونس



تونس العاصمة تستفيق على فيضانات عارمة (صور) ‬‎ اخبار تونس استفاقت العاصمة التونسية اليوم الأربعاء على وقع حالة من الشلل والارتباك بعد ليلة من الفيضانات أثارت موجة من الاحتقان، وزادت في تأجيج الغضب على الائتلاف الحاكم في البلاد ومرشحه الرئاسي يوسف الشاهد. وواصلت قوات الأمن التونسي صباح اليوم الأربعاء فتح عدد من الطرقات والشوارع التي غمرتها المياه إثر هطول كميات هائلة من الأمطار، ما تسبب…



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

تونس العاصمة تستفيق على فيضانات عارمة (صور)   ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/environment/1959966 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس العاصمة تستفيق على فيضانات عارمة (صور) ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars