الموضوعات تأتيك من 16404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس» القدس العربي

12/09/2019 | 4:45 ص 0 comments
مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس»   القدس العربي

القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: قضت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 11 قياديا في جماعة «الإخوان المسلمين» على رأسهم المرشد العام ونائبه بتهمة

القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: قضت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 11 قياديا في جماعة «الإخوان المسلمين» على رأسهم المرشد العام ونائبه بتهمة التجسس لمصلحة حركة «حماس» الفلسطينية، على ما أفاد مصدر قضائي.
وقال المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إنّ «المحكمة المنعقدة في مجمع محاكم في سجن طرة في جنوب القاهرة أصدرت أحكاما بالسجن المؤبد بحق المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وتسعة آخرين». وعقوبة السجن المؤبد في مصر توازي الحبس 25 عاما.
وقضت المحكمة بالسجن من 7 إلى 10 سنوات بحق خمسة أعضاء آخرين في الجماعة التي حكمت مصر بين عامي 2012 و2013 في حين برّأت ستة متهمين آخرين. ودانت المحكمة المتهمين «بارتكاب جرائم بالتعاون مع منظمات أجنبية» في إشارة لحركة «حماس» و«حزب الله» الشيعي اللبناني، على ما ذكر المصدر نفسه. كما دينوا بـ«تمويل الإرهاب» و«ارتكاب أفعال تقوض استقرار وأمن البلاد». وقال القاضي محمد فهمي، قبل النطق بالحكم إنّ «المتهمين ارتكبوا جرائم أضرت باستقلال وأمن البلاد»، وتابع أن «المتهمين خانوا الوطن وارتكبوا جريمة لا تغتفر». وبين أن «خيانة الوطن جريمة كبرى لاتغتفر أبدا. ليس لها مبرر ولا شفيع لمن يقوم بهذا الفعل الشنيع. فالوطن هو العرض والشرف. هو العزة والكرامة. هو محفظة الروح. وحينما تخونه فأنت تنسل من جذرك ومن محفظة روحك».

القاضي: المتهمون خانوا الوطن وجريمتهم لا تغتفر

وزاد: «ماذا يمكن أن نسمى من يعين الأعداء ويتفق معهم على العبث بوطنه ويساعدهم على النيل منه والعدوان على ثوابته ومكتسابته وكأن الأمر لا يمس سيادة بلاده ولا يمثل عدوانا على مجتمعه».
وتابع: ماذا يمكن أن نسمي من يتفق مع العمالة ويساعدها على التسلل إلى البلاد عبر الحدود والاعتداء على المواطنين وحراس الوطن ومنشآته وثوابته، وهو مرحبا ومصفقا وكان الوطن ليس بوطنه ولا الناس بناسه ولا المجتمع بمجتمعه». وواصل : «ماذا يمكن أن نسمي من يحاول أن يوظف وسائل التواصل الاجتماعي لتشوية صورة وطنه والمسئولين فيه بدون مبرر. ماذا نسمي فعل المارقين على الوطن وقياداته من إرهابيين وخونة لوطنهم وهم يشوهون صورته في وسائل الإعلام الخارجي في محاولة لزعزعة أمنه وخلق فجوة بين الشعب وقياداته من خلال ترديدهم المزاعم والأكاذيب والقصص الوهمية التي لا نعرفها إلا منهم. أليست كلها خيانات للوطن؟» وأوضح المصدر أن المتهمين يمكنهم الطعن في الحكم.
وكانت القضية تشمل الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي الذي توفي إثر سقوطه مغمى عليه خلال جلسة لمحاكمته في حزيران/يونيو الفائت.
وأطاح الجيش مرسي، المنتمي للإخوان المسلمين، في تموز/يوليو 2013، بعد احتجاجات شعبية واسعة ضد حكمه الذي استمر عاما واتسم باضطرابات سياسية واقتصادية.
وفي أعقاب إطاحته، شنت السلطات المصرية حملة قمع واسعة أسفرت عن مقتل مئات من أنصاره واعتقال آلاف آخرين قبل أن تتوسع لاحقا لتشمل المعارضين اليساريين والليبراليين. وصنّفت مصر جماعة «الإخوان المسلمين» «تنظيما إرهابيا» في كانون الأول/ديسمبر 2013.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ضاحي خلفان يدعو لإقامة دويلة الإخوان في جزيرة تركية.. ويحذر من قمة الخطر على مصر - CNN Arabic 28/05/2020 | 4:45 ص

دعا الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي إلى إقامة "دويلة" لجماعة الإخوان المسلمين في "جزيرة تركية"، محذرا من "خطر" التدخل التركي في ليبيا على الليبيين وعلى مصر.

حملة الإخوان لمواجهة كورونا تنتقد «الإساءة لتضحيات» أطباء مصر القدس العربي 28/05/2020 | 4:45 ص

لندن ـ «القدس العربي»: انتقدت حملة «شعب واحد...نقدر»، التي أطلقتها جماعة «الإخوان المسلمين» المصرية قبل فترة لمواجهة أزمة فيروس كورونا «الحملات الممنهجة لتشويه

وسائل إعلام مصرية: الطبيب المستقيل من مستشفى المنيرة ينتمي للإخوان المسلمين - 28/05/2020 | 4:45 ص

نشرت صحيفة "الأهرام" المصرية أنباء حول انتماء طبيب مستشفى المنيرة المستقيل إلى جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بعد حالة الجدل الكبيرة التي سببها بعد استقالته.

الداخلية المصرية تنفي شائعات حول تفشي كورونا بسجن في القاهرة بثتها قناة لـ الإخوان - 28/05/2020 | 4:45 ص

نفت الداخلية المصرية أنباء بثتها إحدى الفضائيات المحسوبة على جماعة "الإخوان المسلمين" عن تفشي فيروس كورونا بين الموقوفين في قسم شرطة تابع لمديرية أمن القاهرة.

دراما البكاء: الاختيار وشيطنة الإخوان المسلمين الجزيرة مباشر 28/05/2020 | 4:45 ص

  لم أستطع أن أتابع كل الدراما التي أنتجتها الشركة المتحدة المتخصصة في الإنتاج الدرامي لشركة إعلام المصريين التابعة للأجهزة الأمنية في مصر.. لم أشاهد سوى مسلسل "النهاية" وقد أشرت بمقال سابق لبعض ما فيه من أفكار تستدعي الانتباه والتفكير فيما يحمله لنا المستقبل القريب؛ ولكني تابعت ردود أفعال الشعب المصري على بعض المسلسلات، وبصورة عابرة رصدت تعاطف الشارع مع (عصابة ال١٠٠ وش) المسلسل الوحيد الذي أنتجته "العدل غروب" خارج الشركة المتحدة..

تقرير ألماني: الإخوان أخطر من داعش والقاعدة 23/05/2020 | 12:45 م

نشر موقع شبكة 'فولتير' الفرنسية تقريرا كشف فيه عن أن المكتب الفيدرالي لحماية الدستور (BfV)، المسؤول عن مكافحة الجماعات المتطرفة في ألمانيا، يقود حملة حالية- بدأها العام الماضي- لتحريك الرأي العام ونشر الوعي بين البرلمانيين حول المخاطر والتهديدات التي تشكلها جماعة الإخوان المسلمين في البلاد.

«آراب ويكلي» تنشر المخطط القطري الإخواني لشق وحدة الصف الليبي 23/05/2020 | 12:45 م

كشفت صحيفة اراب ويكلي البريطانية عن المخطط الاخواني لفرقة الصف الليبي والجيش الوطني الليبي والداعمين له، حيث قالت الصحيفة البريطانية أن الفرع الليبي لجماعة الإخوان المسلمين وحلفاؤهم المحليون والدوليون يحاولون احداث الوقيعة بين مؤيدي الجيش الوطني الليبي.



مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس» القدس العربي الإخوان المسلمين القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: قضت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 11 قياديا في جماعة «الإخوان المسلمين» على رأسهم المرشد العام ونائبه بتهمة



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس»   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/مصر-المؤبد-لمرشد-الإخوان-ونائبه-لإدان/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس» القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars