الموضوعات تأتيك من 15950 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس» القدس العربي

12/09/2019 | 4:45 ص 0 comments
مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس»   القدس العربي

القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: قضت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 11 قياديا في جماعة «الإخوان المسلمين» على رأسهم المرشد العام ونائبه بتهمة

القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: قضت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 11 قياديا في جماعة «الإخوان المسلمين» على رأسهم المرشد العام ونائبه بتهمة التجسس لمصلحة حركة «حماس» الفلسطينية، على ما أفاد مصدر قضائي.
وقال المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إنّ «المحكمة المنعقدة في مجمع محاكم في سجن طرة في جنوب القاهرة أصدرت أحكاما بالسجن المؤبد بحق المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وتسعة آخرين». وعقوبة السجن المؤبد في مصر توازي الحبس 25 عاما.
وقضت المحكمة بالسجن من 7 إلى 10 سنوات بحق خمسة أعضاء آخرين في الجماعة التي حكمت مصر بين عامي 2012 و2013 في حين برّأت ستة متهمين آخرين. ودانت المحكمة المتهمين «بارتكاب جرائم بالتعاون مع منظمات أجنبية» في إشارة لحركة «حماس» و«حزب الله» الشيعي اللبناني، على ما ذكر المصدر نفسه. كما دينوا بـ«تمويل الإرهاب» و«ارتكاب أفعال تقوض استقرار وأمن البلاد». وقال القاضي محمد فهمي، قبل النطق بالحكم إنّ «المتهمين ارتكبوا جرائم أضرت باستقلال وأمن البلاد»، وتابع أن «المتهمين خانوا الوطن وارتكبوا جريمة لا تغتفر». وبين أن «خيانة الوطن جريمة كبرى لاتغتفر أبدا. ليس لها مبرر ولا شفيع لمن يقوم بهذا الفعل الشنيع. فالوطن هو العرض والشرف. هو العزة والكرامة. هو محفظة الروح. وحينما تخونه فأنت تنسل من جذرك ومن محفظة روحك».

القاضي: المتهمون خانوا الوطن وجريمتهم لا تغتفر

وزاد: «ماذا يمكن أن نسمى من يعين الأعداء ويتفق معهم على العبث بوطنه ويساعدهم على النيل منه والعدوان على ثوابته ومكتسابته وكأن الأمر لا يمس سيادة بلاده ولا يمثل عدوانا على مجتمعه».
وتابع: ماذا يمكن أن نسمي من يتفق مع العمالة ويساعدها على التسلل إلى البلاد عبر الحدود والاعتداء على المواطنين وحراس الوطن ومنشآته وثوابته، وهو مرحبا ومصفقا وكان الوطن ليس بوطنه ولا الناس بناسه ولا المجتمع بمجتمعه». وواصل : «ماذا يمكن أن نسمي من يحاول أن يوظف وسائل التواصل الاجتماعي لتشوية صورة وطنه والمسئولين فيه بدون مبرر. ماذا نسمي فعل المارقين على الوطن وقياداته من إرهابيين وخونة لوطنهم وهم يشوهون صورته في وسائل الإعلام الخارجي في محاولة لزعزعة أمنه وخلق فجوة بين الشعب وقياداته من خلال ترديدهم المزاعم والأكاذيب والقصص الوهمية التي لا نعرفها إلا منهم. أليست كلها خيانات للوطن؟» وأوضح المصدر أن المتهمين يمكنهم الطعن في الحكم.
وكانت القضية تشمل الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي الذي توفي إثر سقوطه مغمى عليه خلال جلسة لمحاكمته في حزيران/يونيو الفائت.
وأطاح الجيش مرسي، المنتمي للإخوان المسلمين، في تموز/يوليو 2013، بعد احتجاجات شعبية واسعة ضد حكمه الذي استمر عاما واتسم باضطرابات سياسية واقتصادية.
وفي أعقاب إطاحته، شنت السلطات المصرية حملة قمع واسعة أسفرت عن مقتل مئات من أنصاره واعتقال آلاف آخرين قبل أن تتوسع لاحقا لتشمل المعارضين اليساريين والليبراليين. وصنّفت مصر جماعة «الإخوان المسلمين» «تنظيما إرهابيا» في كانون الأول/ديسمبر 2013.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: ماهر فرغلي: الشعب ليس في حسابات جماعة الإخوان المسلمين امس 13:45 م

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن مشروع جماعة الإخوان المسلمين، هو مشروع مختلف تماما عن مشروع الوطن طوال الوقت، ولا يهتمون بفكرة ...

تنظيم الإخوان المسلمين: بندقية للإيجار امس 13:45 م

الإخوان أحالوا رسالة الدين إلى شعارات سياسية وبرنامج عمل سياسي خدمة لمشروعهم التدميري العابر للأوطان

الإخوان المسلمين..  يطلقون موقعهم الإلكتروني الرسمي  امس 13:45 م

    أعلنت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الثلاثاء عن إطلاق موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت، بحلته الجديدة. وقال الناطق الاعلامي باسم جماعة الإخوان المسملين معاذ الخوالدة في تصريحٍ .. “إيماناً من جماعة الإخوان المسلمين بأهمية تعزيز سبل التواصل الإعلامي وتطويرها بما يقدم البناء المعرفي الوافر عن الجماعة وأدبياتها وأخبارها والمواقف السياسية والإعلامية الرسمية، الصادرة ......

مروان حامد : أنا ضد الإخوان المسلمين، وجعلت المرأة محركة لأحداث القصة في فيلم الفيل الأزرق2 - ثقافة 19/10/2019 | 1:45 م

اعتمد مروان حامد الخيال في الأفلام التي صنعها بعد إخراجه فيلم عمارة يعقوبيان وخاصة فيلم "الفيل الأزرق" بجزئيه. الجزء الثاني تخطت إيراداته مئة مليون جنيه مصري بعد تسعة أسابيع فقط من خروجه إلى دور العرض....

مستشارة الأسد: الاتفاق الأمريكي التركي غامض وأردوغان معتد ينشر فكر الإخوان المسلمين - 19/10/2019 | 1:45 م

في أول تعليق منها على الاتفاق الأمريكي التركي على وقف إطلاق النار شمال شرق سوريا، اعتبرت دمشق أنه غامض، واصفة رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، بأنه "معتد ينشر فكر الإخوان المسلمين".

ملك المغرب يصدر عفوا عن ابنة شقيق رئيس اتحاد الاخوان المسلمين العالمي الريسوني المسجونة بسبب الإجهاض - أمد للإعلام 17/10/2019 | 9:00 ص

ملك المغرب يصدر عفوا عن ابنة شقيق رئيس اتحاد الاخوان المسلمين العالمي الريسوني المسجونة بسبب "الإجهاض"

قطر تنفي دعمها لجماعة الإخوان المسلمين أو لجبهة النصرة - 17/10/2019 | 9:00 ص

نفى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، دعم بلاده لجماعة الإخوان المسلمين أو لجبهة النصرة، مؤكدا أن الدوحة لم تدعم الإخوان في مصر بل ساندت الرئيس الأسبق، محمد مرسي، لأنه كان منتخبا من الشعب المصري، حسب قوله.



مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس» القدس العربي الإخوان المسلمين القاهرة ـ «القدس العربي» ـ وكالات: قضت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 11 قياديا في جماعة «الإخوان المسلمين» على رأسهم المرشد العام ونائبه بتهمة



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس»   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/مصر-المؤبد-لمرشد-الإخوان-ونائبه-لإدان/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه لإدانتهما بـ«التجسس» القدس العربي

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars