الموضوعات تأتيك من 15839 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تقرير يدعو لاعتبار نساء داعش خطرا داهما وليس عرائس أخبار سكاي نيوز عربية

12/09/2019 | 6:45 م 0 comments
تقرير يدعو لاعتبار نساء داعش خطرا داهما وليس  عرائس    أخبار سكاي نيوز عربية

ذكر تقرير صدر الخميس أن المتشددات في أوروبا أو النسوة العائدات من مناطق مشابهة كانت خاضعة تحت سيطرة داعش يجب ألا يُنظر إليهن كـ "عرائس" انما كناشطات قادرات على

وجدت الدراسة التي أصدرتها في بروكسل مجموعة "غلوبسك" غير الحكومية، ومقرها سلوفاكيا، بعد تدقيق في بيانات 326 من المتشددين الأوروبيين الذين تم أسرهم أو ترحيلهم أو قتلهم منذ عام 2015، أن العديد من النساء والفتيات ما زلن يمثلن تهديدا كبيرا رغم أنهن أقلية صغيرة بين "المقاتلين الإرهابيين الأجانب".

وبين 43 امرأة شملتها الدراسة، "فإن بعضهن خططن لهجوم، ومجندات لإرهابيات، وناشطات في الدعاية، وما يمكن أن يُطلق عليه فعليا +ضابط لوجستي+ أو ضابط إمداد لحماية المسلحين."

وأشارت إلى محاولة إحدى الخلايا النسائية تفجير كاتدرائية نوتردام في باريس قبل ثلاث سنوات، والجهود الأخيرة التي بذلتها نساء أسيرات من تنظيم داعش لإطلاق حملات تمويل جماعية.

وأفاد التقرير "يتضح أن أكثر من 40 امرأة مدرجة في مجموعة البيانات لسن مجرد +عرائس+، لأن الدور الذي يلعبنه في الشبكات الإرهابية أكثر تطوراً وتطلبا".

بحثت الدراسة العلاقة بين الجريمة والمتطرفين بما في ذلك حقيقة أن العديد من المقاتلين لديهم سجلات إجرامية عادية، كما أنها تنظر في دور التطرف وراء القضبان.

وثلث الحالات التي تمت دراستها تتعلق بمقاتلين أجانب "غالبا ما يلعبون دور رواد التطرف أو قادة خلايا أو شبكات جاذبة" عند عودتهم إلى أوروبا.

وتبحث السلطات عن 38 من هؤلاء.

ولدى تقديم التقرير، تم إبلاغ مسؤولي الاتحاد الأوروبي المرتبطين بالسياسة الأمنية بأن معظم المدانين في أوروبا بجرائم الإرهاب استمروا في ارتكاب جرائم مماثلة بعد إطلاق سراحهم، وكانت جهود القضاء على التطرف غير ناجحة في غالب الأحيان.

وقال بارت شورمان، الباحث الأمني بجامعة ليدن بهولندا الذي ساهم في إعداد التقرير "يمكن للموظفين الهولنديين بعد سنوات من العمل الإعلان أن اثنين فقط من السجناء تخليا عن التطرف".

وتابع أن الأمر "قريب من المستحيل في معظم الحالات".

وقال إن النقاش الدائر حول القضاء على التطرف يبقى علنيا لكن "لا أعتقد أنه مفيد".

وبدلا من ذلك، قال شورمان وغيره ممن عملوا على التقرير إن سلطات السجون تركز أكثر فأكثر على فصل المتطرفين الملتزمين عن عامة السجناء لمنع تطرف الآخرين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: القاعدة تستثمر انشغال العالم بـ داعش لاستعادة عنفوانها وشن موجة عنف جديدة في العالم 18/09/2019 | 7:00 ص

في الوقت الذى يحيى فيه العالم الذكرى الأليمة لهجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، وهي الهجمات التى حملت توقيع تنظيم القاعدة الارهابي، تؤكد دوائر أمريكية أن هذا التنظيم الذي تأسس في ثمانينات ...

: مذكرة حقوقية ترصد دعم قطر انتقال داعش من المشرق العربي إلى أفريقيا 18/09/2019 | 7:00 ص

نشر 'الفريق الدولي لتقصي الحقائق في انتهاكات قطر' ومقره لاهاي مذكرة حقوقية صادمة، تضمنت المذكرة التي صدرت نسختها الأولى في نوفمبر 2018، ثم جرى تحديثها وإصدارها صيف 2019 نصًّا حقوقيًّا رفيعًا ومحكمًا ...

البغدادي: داعش في اختبار من الله 18/09/2019 | 7:00 ص

البغدادي : داعش في اختبار من الله

داعش.. في السجون والمخيمات 18/09/2019 | 7:00 ص

رغم الإعلان الرسمي لهزيمة داعش في سوريا والعراق، لكن السجون لاتزال مكتظة بسجناء من عناصره، فيما تؤوي المخيمات الآلاف من نسائه وأطفاله.

أبرز ما جاء في تسجيل صوتي جديد لزعيم تنظيم داعش 18/09/2019 | 7:00 ص

أبرز ما جاء في تسجيل صوتي جديد لزعيم تنظيم داعش

انطلاق خامس عملية لملاحقة فلول داعش بالعراق أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2019 | 4:45 ص

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الاثنين، عن انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات "إرادة النصر" الهادفة إلى مطاردة مسلحي تنظيم داعش في صحراء محافظة الأنبار.

«الداخلية العراقية»: اعتقال 3 عناصر من «داعش» بالموصل 17/09/2019 | 4:45 ص

أعتقلت الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل.وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء سعد معن- في بيان أوردته قناة «السومرية نيوز» العراقية- إن القوات الأمنية وبناء على معلومات دقيقة وتعاون المواطنين ألقت القبض على



تقرير يدعو لاعتبار نساء داعش خطرا داهما وليس عرائس أخبار سكاي نيوز عربية تنظيم داعش ذكر تقرير صدر الخميس أن المتشددات في أوروبا أو النسوة العائدات من مناطق مشابهة كانت خاضعة تحت سيطرة داعش يجب ألا يُنظر إليهن كـ "عرائس" انما كناشطات قادرات على



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تقرير يدعو لاعتبار نساء داعش خطرا داهما وليس  عرائس    أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/world/1282337-تقرير-يدعو-لاعتبار-نساء-داعش-خطرا-داهما-وليس-عرائس سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير يدعو لاعتبار نساء داعش خطرا داهما وليس عرائس أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars