الموضوعات تأتيك من 16310 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic

13/09/2019 | 9:00 ص 0 comments
السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic

في الوقت الذي تستعد فيه المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر للاحتفال بعيدها الوطني الـ89، كشفت وزارة الدفاع السعودية عن تصاميم طائرات القوات الجوية الملكية المشاركة في هذا الحدث.

(CNN)-- في الوقت الذي تستعد فيه المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر للاحتفال بعيدها الوطني الـ89، كشفت وزارة الدفاع السعودية عن تصاميم طائرات القوات الجوية الملكية المشاركة في هذا الحدث.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أنواع الطائرات والمقاتلات التي من المقرر مشاركتها، ومنها مقاتلة F15 التي تنتمي الى مقاتلات الجيل الرابع وتعتبر طائرة متعددة المهام.

وتحمل المقاتلة مدفعا رشاشا من عيار 20 ملم، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 2.5 ماخ، أي 2665 كيلومتر بالساعة، وهي قادرة على حمل صواريخ جو جو من طراز AIM 120 وAIM-9LM.

وتستطيع أيضاً حمل قنابل وصواريخ موجهة دقيقة لضرب الأهداف الأرضية، ويوجد من المقاتلة عدة طرازات مثل F15 S و F15C اللتان ستشاركان في احتفالات المملكة بيومها الوطني.

وتقول وزارة الدفاع السعودية إن من بين المقاتلات التي ستشارك في الاحتفالات مقاتلة “تايفون” التي تصل سرعتها الى ضعف سرعة الصوت ويمكنها التحليق على ارتفاع 55 ألف قدم.

والمقاتلة مزودة بأجهزة استشعار ورادارات فائقة التطور لرصد الأهداف جواً وبراً وبحراً بفضل أنواع الذخائر التي يمكنها حملها، منها صواريخ جو-جو وأخرى جو-أرض موجهة كما تملك المقاتلة مدفع رشاش عيار 27 مليميتر.

وستشارك أيضاً مقاتلات “تورنيدو“، وهي مقاتلة هجومية واستطلاعية تعمل في ظروف جوية مختلفة ويمكنها حمل أنواع متعددة من الصواريخ لضرب الأهداف الأرضية، كما تستخدم رادارات متطورة لاستكشاف التضاريس.

ومن المقرر أن تنضم طائرات أخرى منها طائرات “كينغ آير” التي تستخدم في أغراض استطلاعية وعمليات النقل، بالإضافة الى طائرات نقل ضخمة من طراز C130 و“إم آر تي تي”

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حدث في مثل هذا اليوم 23 يناير: جريدة الأمة الإلكترونية امس 0:45 ص

1556 – زلزال شانشي يضرب الصين مخلفًا أكبر عدد من الخسائر البشرية في التاريخ والتي قدرت بحوالي 830000 قتيل، وهو أحد أكبر زلازل العالم دمارًا. 1650 – جلاء البرتغاليين عن عُمان. 1845 –

12 ألف متقدم لبرنامج «نيوم» للابتعاث الداخلي والتوظيف - المدينة امس 0:45 ص

12 ألف متقدم لبرنامج «نيوم» للابتعاث الداخلي والتوظيف

هيفاء آل مقرن تنموية سعودية تبحث عن نتائج دعم بلادها لـ اليونسكو عمر علي البدوي صحيفة العرب امس 0:45 ص

القيادة السعودية تنفّذ برنامجا أحدث تغييرات اجتماعيّة مهمّة وإصلاحات اقتصاديّة قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أبرزها رفع الحظر عن قيادة النساء للسيّارات، إضافة إلى 12 إصلاحا في الأنظمة واللوائح المرتبطة بالمرأة.

لحظة مؤثرة.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد امس 0:45 ص

لحظة مؤثرة.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد 'لحظة مؤثرة.. محمد بن نايف يبايع محمد بن سلمان ولياً للعهد'

نيوم تبدأ مقابلات متقدمين على الابتعاث الداخلي امس 0:45 ص

بدأت الأربعاء في قاعة الأمير فهد بن سلطان العلمية في مدينة تبوك، إجراءات المقابلة الشخصية للمتقدمين على برنامج "نيوم" للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف، ال

أسعار العملات فى السعودية اليوم الخميس.. و1يورو بـ4.18 ريال سعودى - 24/01/2020 | 5:00 ص

ننشر أسعار العملات فى السعودية اليوم الخميس 23-1-2020، ومنها الدولار الأمريكى مقابل الريال، حيث سجل 1 دولار أمريكي نحو 3.75 ريال سعودى، وسجل 1 جنيه مصري نحو 0.24 ريال سعودي، و1 يورو نحو 4.16 ريال سعودي.

بين السعودية وتركيا.. من يمتلك قوة جوية أكبر في المنطقة؟ - CNN Arabic 24/01/2020 | 5:00 ص

نقدم لكم مقارنة بين سلاح الجو السعودي ونظيره التركي وفقاً لموقع "غلوبال فاير باور" المختص بالشؤون العسكرية للدول، بحسب آخر إحصائية لعام 2020.



السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic اخبار السعودية في الوقت الذي تستعد فيه المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر للاحتفال بعيدها الوطني الـ89، كشفت وزارة الدفاع السعودية عن تصاميم طائرات القوات الجوية الملكية المشاركة في هذا الحدث.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/09/12/weapons-explainer-fighter-planes-and-aircraft-saudi-national-day-89 CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars