الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic

13/09/2019 | 9:00 ص 0 comments
السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic

في الوقت الذي تستعد فيه المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر للاحتفال بعيدها الوطني الـ89، كشفت وزارة الدفاع السعودية عن تصاميم طائرات القوات الجوية الملكية المشاركة في هذا الحدث.

(CNN)-- في الوقت الذي تستعد فيه المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر للاحتفال بعيدها الوطني الـ89، كشفت وزارة الدفاع السعودية عن تصاميم طائرات القوات الجوية الملكية المشاركة في هذا الحدث.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أنواع الطائرات والمقاتلات التي من المقرر مشاركتها، ومنها مقاتلة F15 التي تنتمي الى مقاتلات الجيل الرابع وتعتبر طائرة متعددة المهام.

وتحمل المقاتلة مدفعا رشاشا من عيار 20 ملم، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 2.5 ماخ، أي 2665 كيلومتر بالساعة، وهي قادرة على حمل صواريخ جو جو من طراز AIM 120 وAIM-9LM.

وتستطيع أيضاً حمل قنابل وصواريخ موجهة دقيقة لضرب الأهداف الأرضية، ويوجد من المقاتلة عدة طرازات مثل F15 S و F15C اللتان ستشاركان في احتفالات المملكة بيومها الوطني.

وتقول وزارة الدفاع السعودية إن من بين المقاتلات التي ستشارك في الاحتفالات مقاتلة “تايفون” التي تصل سرعتها الى ضعف سرعة الصوت ويمكنها التحليق على ارتفاع 55 ألف قدم.

والمقاتلة مزودة بأجهزة استشعار ورادارات فائقة التطور لرصد الأهداف جواً وبراً وبحراً بفضل أنواع الذخائر التي يمكنها حملها، منها صواريخ جو-جو وأخرى جو-أرض موجهة كما تملك المقاتلة مدفع رشاش عيار 27 مليميتر.

وستشارك أيضاً مقاتلات “تورنيدو“، وهي مقاتلة هجومية واستطلاعية تعمل في ظروف جوية مختلفة ويمكنها حمل أنواع متعددة من الصواريخ لضرب الأهداف الأرضية، كما تستخدم رادارات متطورة لاستكشاف التضاريس.

ومن المقرر أن تنضم طائرات أخرى منها طائرات “كينغ آير” التي تستخدم في أغراض استطلاعية وعمليات النقل، بالإضافة الى طائرات نقل ضخمة من طراز C130 و“إم آر تي تي”

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الهجوم على أرامكو: هل يعكس الهجوم رسالة إيرانية لواشنطن أم يكشف هشاشة السياسة السعودية؟ - BBC News Arabic امس 22:45 م

الهجوم على منشآت نفط سعودية في بقيق وخريص يحظى باهتمام كبير في الصحف العربية؛ إذ يحذر بعض الكتاب من تصعيد "واسع وخطير" في المنطقة، بسبب دور إيران، بينما يرى آخرون أن الهجوم يكشف "هشاشة السياسة السعودية".

وول ستريت جورنال: أميركا أبلغت السعودية أن إيران مصدر الهجوم امس 22:45 م

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة أبلغت السعودية بأن إيران مصدر الهجوم على معملي أرامكو السبت.وبحسب الصحفية، أكد مس

بيان رسمي من السعودية حول هجمات أرامكو: اعتداء غير مسبوق وت مصراوى امس 22:45 م

بيان رسمي من السعودية حول هجمات أرامكو اعتداء غير مسبوق وتحقيق أممي | مصراوى

أول تعليق من محمد بن سلمان عن استهداف منشأتي النفط: السعودية قادرة على مواجهة العدوان الإرهابي - CNN Arabic امس 22:45 م

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في أول تصريح له عن الهجوم، الذي استهدف منشأتي نفط تابعتين لشركة "أرامكو" في بقيق وخريص، السبت الماضي، أن السعودية "قادرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي".

الخارجية السعودية: هدف هجوم أرامكو إمدادات الطاقة العالمية امس 22:45 م

قالت وزارة الخارجية السعودية اليوم الاثنين، "تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في السعودية لهجوم غير مسبوق يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 سبت

تركيا تصدر بيانا حول الهجوم على منشأتي النفط في السعودية - امس 2:45 ص

أدانت تركيا الهجوم الجوي الذي استهدف فجر السبت الماضي معملين نفطيين كبيرين في السعودية، محذرة من أي خطوات استفزازية قد تقوض أمن منطقة الخليج.

الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين: الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يطالبان بضبط النفس وعدم التصعيد - BBC News Arabic امس 2:45 ص

الأمم المتحدة تدين هجمات طائرات بدون طيار على منشأتي نفط سعوديتين، في حين حذر الاتحاد الأوروبي من أنها تمثل "تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي في الشرق الأوسط".



السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic اخبار السعودية في الوقت الذي تستعد فيه المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر للاحتفال بعيدها الوطني الـ89، كشفت وزارة الدفاع السعودية عن تصاميم طائرات القوات الجوية الملكية المشاركة في هذا الحدث.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/09/12/weapons-explainer-fighter-planes-and-aircraft-saudi-national-day-89 CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تستعرض قوتها الجوية في اليوم الوطني 89 - CNN Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars