الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم القدس العربي

13/09/2019 | 12:45 م 0 comments
العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم   القدس العربي

غزة - «القدس العربي»: أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن تصريحاته بخصوص «الوضع المأساوي» في غزة تم استغلالها وتوجيهها

غزة – «القدس العربي»: أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن تصريحاته بخصوص «الوضع المأساوي» في غزة تم استغلالها وتوجيهها بشكل خاطئ. وأشار إلى أن غزة «تعاني انهيارا شبه كامل في جميع القطاعات وعلى كل المستويات، وأن الأوضاع تنذر بحدوث انفجار مجهول النتائج يتخوف منه الجميع»، مؤكدا أن ذلك يتطلب تكاتف الجهود بشكل أسرع لشعوره بصعوبة الحياة في قطاع غزة»، مؤكدا في الوقت ذاته أن تصريحاته لم تكن موجهة ضد أحد وليست للتهجم على أي طرف أو للتقليل من دور أي طرف في التخفيف عن سكان القطاع، أو ضرب مصداقية نضال الفصائل الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في غزة.
وأكد في تصريح صحافي، بعد تداول مواقع إخبارية تصريحات له، قالت إن فيها انتقادات لحركة حماس التي تحكم قطاع غزة وكذلك السلطات الأمنية المصرية التي تشرف على تفاهمات التهدئة.

موقف ثابت

أن «موقف دولة قطر ثابت لا يتغير في دعم القضية الفلسطينية بكل المحافل الدولية، سواء في الوقت الحالي أو حتى مستقبلا»، مشددا على أن بلاده تسعى بكل الطرق ومن خلال شبكة علاقاتها مع جميع الأطراف الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة من أجل تحسين حياة الناس في غزة وتجنيبهم ويلات الحروب ومنع انهيار المؤسسات الرسمية وكل ما من شأنه أن ينعكس سلباً على حياة السكان، وهذا تأكيد على أن دولة قطر لن تتخلى عن سكان غزة».
وأشار السفير إلى أن القطاع «يحتاج إلى تسهيلات أكبر سواء من الجانب المصري أو الطرف الفلسطيني وكذلك الطرف الإسرائيلي لتنفيذ التفاهمات الأخيرة». وأوضح أن مسألة الضرائب في وضع اقتصادي منهار يتحمل أعباءها المواطن وتكون تداعيتها سلبية على حياته بشكل كبير، موضحا أن ما أعلنه بخصوص الضرائب أراد به «التوضيح بأنها تصرف في النفقات التشغيلية وإدارة الحكم في غزة، وفي المقابل تدفع كنفقات متعددة لتوصيل وتأمين البضائع والمواد الخام إلى قطاع غزة حتى معبر رفح، في حين أن إيرادات غزة لا تكفي مطلقاً لتغطية نفقاتها».
وقال إن غزة «سوق استهلاكي كبير وضخم، ويجب أن يشعر المواطن بتوفير كل الاحتياجات المعيشية بشكل أكبر وتكلفة أقل وذلك لدعم صموده في مواجهة الحصار ومواجهة أي صفقات إقليمية لتصفية القضية الفلسطينية».
ونقل عن العمادي القول إن حماس التي تسيطر على غزة، وجهاز المخابرات المصرية يحصلون على أموال من البضائع التي يتم استيرادها عبر معبر رفح، وأشار إلى أن غزة تستورد منتجات بقيمة تزيد عن 45 مليون دولار من مصر شهريا، منها 15 مليون تذهب للجيش المصري والمخابرات، و12 مليون تحصل عليها حماس كضرائب.
وفيما يتعلق بتثبيت التهدئة وتحقيق الهدوء في غزة أشار إلى أن الهدف من مساعي دولة قطر هو «إفساح المجال أمام الجهود الدولية للعمل في غزة وزيادة المشاريع الإنسانية التي تخدم المواطن وليس مصلحة لطرف على حساب طرف»، مؤكدا أن دولة قطر أعلنت رسمياً أنها ضد أي حلول لا توافق عليها السلطة الفلسطينية وترفض تجاوزها بالمطلق.

رفض الاستيطان

وأشار إلى موقف وزارة الخارجية في دولة قطر الذي أعلن رفض الاستيطان الذي يقوض الشرعية الفلسطينية ويخالف الشرعية الدولية ومن شأنه إشعال الصراع في المنطقة.
وفي موضوع المصالحة وإنهاء الانقسام، أكد السفير العمادي أن دولة قطر لطالما استضافت الحوار الفلسطيني كما وجهت الدعوة لرئيس السلطة محمود عباس وجميع الفصائل الفلسطينية لإعادة احتضان جلسات المصالحة في الدوحة، لترتيب الوضع الفلسطيني بدون إي إملاءات على أحد أو شروط مسبقة، وذلك لإدراكها بالخطر الكبير الذي يواجه مستقبل القضية الفلسطينية، وحتى تكون الوحدة والمصالحة دعماً للقيادة الفلسطينية وتستطيع من خلالها أن تواجه مشاريع تصفية القضية التي يتم الترويج لها.
وأشاد بـ «صمود الشعب الفلسطيني في غزة رغم سنوات الحصار ونتائجه المدمرة على حياة السكان»، كما أشاد بعلاقته بجميع الفصائل الفلسطينية ويقدر عاليا موقفها الموحد في مواجهة المخاطر الكبيرة التي تواجه غزة بالتحديد، متمنيا تحقيق المصالحة وإعلان الوحدة بين مكونات الشعب الفلسطيني «اليوم قبل أي يوم».
وأشار إلى أن دولة قطر ستكون بتوجيهات الشيخ تميم بن حمد، من أوائل الدول التي تقدم الدعم والمعونة للشعب الفلسطيني وتدعم صموده حتى إقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق مطالبهم التي كفلها لهم المجتمع الدولي.
يشار إلى أن قطر نفذت مشاريع إعمار كبيرة في قطاع غزة، منها رصف الطرق الرئيسة وبناء مدينة سكينة، ومشفى متخصص، كما تبرعت لصالح بناء منازل مدمرة، وحاليا تتبرع لصالح شراء وقود محطة توليد الكهرباء، وبدفع مساعدات مالية شهرية للأسر الفقيرة، ومن المقرر أن تقوم بتمويل خط كهرباء جديد إلى غزة، علاوة على تمويلها مشاريع العمل المؤقت، للحد من البطالة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم القدس العربي اخبار غزة غزة - «القدس العربي»: أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن تصريحاته بخصوص «الوضع المأساوي» في غزة تم استغلالها وتوجيهها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/العمادي-تصريحاتي-بخصوص-الوضع-المأساو/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars