الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم القدس العربي

13/09/2019 | 12:45 م 0 comments
العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم   القدس العربي

غزة - «القدس العربي»: أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن تصريحاته بخصوص «الوضع المأساوي» في غزة تم استغلالها وتوجيهها

غزة – «القدس العربي»: أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن تصريحاته بخصوص «الوضع المأساوي» في غزة تم استغلالها وتوجيهها بشكل خاطئ. وأشار إلى أن غزة «تعاني انهيارا شبه كامل في جميع القطاعات وعلى كل المستويات، وأن الأوضاع تنذر بحدوث انفجار مجهول النتائج يتخوف منه الجميع»، مؤكدا أن ذلك يتطلب تكاتف الجهود بشكل أسرع لشعوره بصعوبة الحياة في قطاع غزة»، مؤكدا في الوقت ذاته أن تصريحاته لم تكن موجهة ضد أحد وليست للتهجم على أي طرف أو للتقليل من دور أي طرف في التخفيف عن سكان القطاع، أو ضرب مصداقية نضال الفصائل الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في غزة.
وأكد في تصريح صحافي، بعد تداول مواقع إخبارية تصريحات له، قالت إن فيها انتقادات لحركة حماس التي تحكم قطاع غزة وكذلك السلطات الأمنية المصرية التي تشرف على تفاهمات التهدئة.

موقف ثابت

أن «موقف دولة قطر ثابت لا يتغير في دعم القضية الفلسطينية بكل المحافل الدولية، سواء في الوقت الحالي أو حتى مستقبلا»، مشددا على أن بلاده تسعى بكل الطرق ومن خلال شبكة علاقاتها مع جميع الأطراف الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة من أجل تحسين حياة الناس في غزة وتجنيبهم ويلات الحروب ومنع انهيار المؤسسات الرسمية وكل ما من شأنه أن ينعكس سلباً على حياة السكان، وهذا تأكيد على أن دولة قطر لن تتخلى عن سكان غزة».
وأشار السفير إلى أن القطاع «يحتاج إلى تسهيلات أكبر سواء من الجانب المصري أو الطرف الفلسطيني وكذلك الطرف الإسرائيلي لتنفيذ التفاهمات الأخيرة». وأوضح أن مسألة الضرائب في وضع اقتصادي منهار يتحمل أعباءها المواطن وتكون تداعيتها سلبية على حياته بشكل كبير، موضحا أن ما أعلنه بخصوص الضرائب أراد به «التوضيح بأنها تصرف في النفقات التشغيلية وإدارة الحكم في غزة، وفي المقابل تدفع كنفقات متعددة لتوصيل وتأمين البضائع والمواد الخام إلى قطاع غزة حتى معبر رفح، في حين أن إيرادات غزة لا تكفي مطلقاً لتغطية نفقاتها».
وقال إن غزة «سوق استهلاكي كبير وضخم، ويجب أن يشعر المواطن بتوفير كل الاحتياجات المعيشية بشكل أكبر وتكلفة أقل وذلك لدعم صموده في مواجهة الحصار ومواجهة أي صفقات إقليمية لتصفية القضية الفلسطينية».
ونقل عن العمادي القول إن حماس التي تسيطر على غزة، وجهاز المخابرات المصرية يحصلون على أموال من البضائع التي يتم استيرادها عبر معبر رفح، وأشار إلى أن غزة تستورد منتجات بقيمة تزيد عن 45 مليون دولار من مصر شهريا، منها 15 مليون تذهب للجيش المصري والمخابرات، و12 مليون تحصل عليها حماس كضرائب.
وفيما يتعلق بتثبيت التهدئة وتحقيق الهدوء في غزة أشار إلى أن الهدف من مساعي دولة قطر هو «إفساح المجال أمام الجهود الدولية للعمل في غزة وزيادة المشاريع الإنسانية التي تخدم المواطن وليس مصلحة لطرف على حساب طرف»، مؤكدا أن دولة قطر أعلنت رسمياً أنها ضد أي حلول لا توافق عليها السلطة الفلسطينية وترفض تجاوزها بالمطلق.

رفض الاستيطان

وأشار إلى موقف وزارة الخارجية في دولة قطر الذي أعلن رفض الاستيطان الذي يقوض الشرعية الفلسطينية ويخالف الشرعية الدولية ومن شأنه إشعال الصراع في المنطقة.
وفي موضوع المصالحة وإنهاء الانقسام، أكد السفير العمادي أن دولة قطر لطالما استضافت الحوار الفلسطيني كما وجهت الدعوة لرئيس السلطة محمود عباس وجميع الفصائل الفلسطينية لإعادة احتضان جلسات المصالحة في الدوحة، لترتيب الوضع الفلسطيني بدون إي إملاءات على أحد أو شروط مسبقة، وذلك لإدراكها بالخطر الكبير الذي يواجه مستقبل القضية الفلسطينية، وحتى تكون الوحدة والمصالحة دعماً للقيادة الفلسطينية وتستطيع من خلالها أن تواجه مشاريع تصفية القضية التي يتم الترويج لها.
وأشاد بـ «صمود الشعب الفلسطيني في غزة رغم سنوات الحصار ونتائجه المدمرة على حياة السكان»، كما أشاد بعلاقته بجميع الفصائل الفلسطينية ويقدر عاليا موقفها الموحد في مواجهة المخاطر الكبيرة التي تواجه غزة بالتحديد، متمنيا تحقيق المصالحة وإعلان الوحدة بين مكونات الشعب الفلسطيني «اليوم قبل أي يوم».
وأشار إلى أن دولة قطر ستكون بتوجيهات الشيخ تميم بن حمد، من أوائل الدول التي تقدم الدعم والمعونة للشعب الفلسطيني وتدعم صموده حتى إقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق مطالبهم التي كفلها لهم المجتمع الدولي.
يشار إلى أن قطر نفذت مشاريع إعمار كبيرة في قطاع غزة، منها رصف الطرق الرئيسة وبناء مدينة سكينة، ومشفى متخصص، كما تبرعت لصالح بناء منازل مدمرة، وحاليا تتبرع لصالح شراء وقود محطة توليد الكهرباء، وبدفع مساعدات مالية شهرية للأسر الفقيرة، ومن المقرر أن تقوم بتمويل خط كهرباء جديد إلى غزة، علاوة على تمويلها مشاريع العمل المؤقت، للحد من البطالة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نتنياهو: لا مفر من معركة لإسقاط «حماس» في غزة.. و«الحركة»: دعاية سياسية 13/09/2019 | 12:45 م

قال رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه سيحدد موعد انطلاق معركة فى قطاع غزة للقضاء على الفصائل الفلسطينية، موضحا أنه لا مفر من شن عملية عسكرية، ضد غزة، لمنع الاعتداءات الصاروخية المنطلقة منه على إسرائيل، وإسقاط حكم حركة «حماس» فى القطاع. وأوضح،

المقاومة في غزة تكتشف ثُغرة مُكلفة لجيش الاحتلال - وكالة غزة الآن الإخبارية 13/09/2019 | 12:45 م

استغلت المقاومة في غزة  ثُغرة مُكلفة لجيش الاحتلال وتتمثل في منظومة القبة الحديدية . وتمكنت المقاومة من دفع المنظومة لإطلاق الصواريخ الاعتراضية من دون إطلاق أي قذيفة صاروخية من قطاع غزة أصلاً، وهو

وفاة شاب اثر جلطة قلبية غرب فطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية 13/09/2019 | 12:45 م

افادت مصادر طبية، مساء اليوم الخميس، عن وفاة الشاب محمد علي البرعصي يبلغ من العمر 23 عاماً، من سكان منطقة الرمال غرب قطاع غزة. وقالت المصادر، أن الشاب محمد البرعصي توفي ليلة الخميس، بشكل مفاجئ إثر

التوتر الأمني يُلغي احتفالات في غلاف غزة اليوم - وكالة غزة الآن الإخبارية 12/09/2019 | 7:45 م

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، احتفالات كانت ستنظم الليلة القادمة في مستوطنات غلاف غزة ، بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة. ونقلا عن "القناة 13" العبرية، فإن الاحتفال الرئيس الذي تم إلغائه كا

إطلاق نار يُسمع على حدود غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية 09/09/2019 | 8:45 م

فلسطين:غزة الآن سُمع ظهر اليوم الاثنين، طلقات نارية قرب السياج الأمني الفاصل جنوب غزة. و قالت مصادر: أنه أبلغت قوات الجيش الإسرائيلي عن سماعها طلقات نارية بالقرب من السياج في جنوب قطاع غزة.  وأ

وفد من المخابرات المصرية في قطاع غزة - 09/09/2019 | 8:45 م

عقدت قيادة حركة حماس اجتماعا مع وفد المخابرات المصرية برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق، والذي أجرى زيارة تفقدية للحدود المشتركة بين قطاع غزة ومصر.

فلسطيني يُهاجر من غزة إلى بلجيكيا مشيا على الأقدام (فيديو) الجزيرة مباشر 09/09/2019 | 8:45 م

خرج عمر من معبر رفح مرورًا بمصر ووصولًا إلى تركيا واليونان ومقدونيا وصربيا وكوسوفو والجبل الأسود والبوسنة والهرسك وكرواتيا سولوفينيا وإيطاليا، وصولًا إلى محطته الأخيرة بلجيكا. عمر يكشف تفاصيل رحلته لموقع الجزيرة مباشر:



العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم القدس العربي اخبار غزة غزة - «القدس العربي»: أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن تصريحاته بخصوص «الوضع المأساوي» في غزة تم استغلالها وتوجيهها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/العمادي-تصريحاتي-بخصوص-الوضع-المأساو/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العمادي: تصريحاتي بخصوص الوضع المأساوي في غزة استغلت بشكل خاطئ وسندعم الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars