الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة مصراوى

13/09/2019 | 4:00 م 0 comments
ظل ينزف 5 ساعات  وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة   مصراوى

ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد والصحة ترد | مصراوى

بورسعيد - طارق الرفاعي:

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، عقب ما تم تداوله من صور لرضيع متوفي في شهره الأول والدماء في حفاضته الخاصة وتنزل من بين قدميه، وذلك بعد إجراء عملية الطهارة بساعات قليلة في إحدى العيادات الخاصة لدكتور شهير بشارع الثلاثيني في حي العرب.

التقرير الطبي

أرجع التقرير الطبي لوفاة الرضيع "سليم كريم عبد الناصر"، يبلغ من العمر شهر، الذي حصل "مصراوي" على نسخة منه، سبب الوفاة إلى توقف حاد في الدورة الدموية والتنفسية نتيجة حدوث نزيف بعد عملية الطهارة، ما أدى إلى توقف القلب وحدوث الوفاة.

نزيف حاد

حاول طارق حسين عبد الحافظ، جد الطفل المتوفي، التماسك إلا أن الحزن غلبه وانهمرت الدموع من عينيه أكثر من مرة خلال حديثه، قائلا :"الدكتور (ر.ز) أجرى عملية الطهارة لحفيدي في عيادته الخاصة بشارع الثلاثيني، وبعد العملية أعطى الطفل لأمه لإرضاعه حتي يتبول ليتم التأكد من نجاحها بدون مشاكل، وقبل أن يتبول الطفل لاحظوا وجود دماء في الحفاظة الخاصة به، إلا أن الدكتور أخبر والدة الطفل أن هذا أمر طبيعي بسبب الجرح نتيجة العملية، وسيزول مع الوقت خلال الساعات المقبلة، وتم تغير الحفاظة مرتين وفي كل مرة يوجد بها دم".

لماذا لم يخبرنا؟

وبنفس النبرة الحزينة والوجوه الذي يكسوه الغضب الممزوج بدموع عينيه أكمل حديثه قائلا: "ذهبت ابنتي بحفيدي للمنزل بناء على حديث الدكتور الذي أخبرها أن الدماء أمر طبيعي وستنتهي خلال ساعات، ولكن لم يكن هناك تحسن في حالته، بالعكس ساءت الحالة، وزاد النزيف، وشكت الأم في وجود شيء مريب، فاتصلت بالطبيب فأخبرها نفس الكلام وأن هذا أمر عادى يحدث بعد الطهارة.

ومع تغير لون الطفل وشدة بكاءه وزيادة النزيف، توجهت الأم بالطفل إلى مستشفى ناصر التخصصي، وهناك حاولوا إسعافه.

وتابع الجد حديثه "أخبرتنا الطبيبة هناك بأن الطفل توفاه الله منذ أكثر من ساعه نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب حدوث نزيف لأكثر من 5 ساعات بسبب عدم إجراء عملية الطهارة بشكل صحيح، فحررنا محضرًا بالواقعة في مديرية الأمن وأرسلنا شكاوى إلى الصحة"، متسائلا: لماذا لما يخبرنا بالحقيقة وخطأه في العملية ولحظتها كان من الممكن انقاذ الطفل بدلا من تركه ينزف حتي الموت؟.

مناشدة

واختتم الجد حديثه مناشدا رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قائلا: "أرجوكم أحضروا لي حق حفيدي، بنتي بتموت.. عاوزة تطفي النار اللي في قلبها..عاوزة حق ابنها".

الصحة ترد

من جانبه، قال الدكتور عادل تعيلب، مدير الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع بورسعيد، ومدير عام مديرية الشئون الصحية الأسبق بالمحافظة، إنه وردت شكوى من أسرة الطفل بشأن الواقعة، وستقوم لجنة العلاج الحر ببحث الشكوى وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا على أن عملية الطهارة من العمليات البسيطة لذلك أجراها الدكتور في عيادته الخاصة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفاة طالب مصري غرقا في أوكرانيا.. والجالية: نطالب بفتح تحقيق - مصر - امس 20:00 م

أعلنت الجالية المصرية في أوكرانيا وفاة الطالب المصري أبانوب دميان حبيب، الذي يدرس بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة بمدينة لفيف غربي أوكرانيا

بوابة الفجر: وفاة 7 أشخاص جراء حريق في الرياض امس 20:00 م

أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، بأن مركز التوجيه والتحكم بالإدارة العامه للدفاع المدني بمدينة الرياض تلقى بلاغا اليوم الأثنين، من أحد ...

: وفاة نجم أمريكي شهير بعد إصابته بسرطان المخ.. صور امس 20:00 م

توفي برايان ترك نجم مسلسل برينلي هيلز ، 90210 ، عن عمر يناهز 49 عامًا ، وذلك...

زاهى حواس للقناة الإيطالية الأولى: سنعلن فى 2020 عن سبب وفاة توت عنخ آمون - امس 20:00 م

قال عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهى حواس" للقناة الأولى الايطالية، إن معرض توت عنخ آمون بباريس سجل رقما كبيرا فى الزيارات.

وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض الساعة 25 امس 9:00 ص

وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرضتوفيت الفنانة التونسية منيرة حمدى، مساء اليوم الاحد بعد صراع طويل مع المرض.

وفاة أرملة الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي الجزيرة مباشر امس 9:00 ص

التفاصيل كتب نجلها حافظ قائد السبسي على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك "انتقلت إلى جوار ربها المغفور لها بإذن الله والدتي السيدة شاذلية أرملة الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي".

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي مصراوى امس 9:00 ص

بعد صراع مع المرض وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي | مصراوى



ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة مصراوى انتقل الي رحمة الله ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد والصحة ترد | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

ظل ينزف 5 ساعات  وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_regions/details/2019/9/13/1634015/ظل-ينزف-5-ساعات-وفاة-رضيع-بعد-عملية-طهارة-ببورسعيد-والصحة-ترد https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars