الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة مصراوى

13/09/2019 | 4:00 م 0 comments
ظل ينزف 5 ساعات  وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة   مصراوى

ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد والصحة ترد | مصراوى

بورسعيد - طارق الرفاعي:

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، عقب ما تم تداوله من صور لرضيع متوفي في شهره الأول والدماء في حفاضته الخاصة وتنزل من بين قدميه، وذلك بعد إجراء عملية الطهارة بساعات قليلة في إحدى العيادات الخاصة لدكتور شهير بشارع الثلاثيني في حي العرب.

التقرير الطبي

أرجع التقرير الطبي لوفاة الرضيع "سليم كريم عبد الناصر"، يبلغ من العمر شهر، الذي حصل "مصراوي" على نسخة منه، سبب الوفاة إلى توقف حاد في الدورة الدموية والتنفسية نتيجة حدوث نزيف بعد عملية الطهارة، ما أدى إلى توقف القلب وحدوث الوفاة.

نزيف حاد

حاول طارق حسين عبد الحافظ، جد الطفل المتوفي، التماسك إلا أن الحزن غلبه وانهمرت الدموع من عينيه أكثر من مرة خلال حديثه، قائلا :"الدكتور (ر.ز) أجرى عملية الطهارة لحفيدي في عيادته الخاصة بشارع الثلاثيني، وبعد العملية أعطى الطفل لأمه لإرضاعه حتي يتبول ليتم التأكد من نجاحها بدون مشاكل، وقبل أن يتبول الطفل لاحظوا وجود دماء في الحفاظة الخاصة به، إلا أن الدكتور أخبر والدة الطفل أن هذا أمر طبيعي بسبب الجرح نتيجة العملية، وسيزول مع الوقت خلال الساعات المقبلة، وتم تغير الحفاظة مرتين وفي كل مرة يوجد بها دم".

لماذا لم يخبرنا؟

وبنفس النبرة الحزينة والوجوه الذي يكسوه الغضب الممزوج بدموع عينيه أكمل حديثه قائلا: "ذهبت ابنتي بحفيدي للمنزل بناء على حديث الدكتور الذي أخبرها أن الدماء أمر طبيعي وستنتهي خلال ساعات، ولكن لم يكن هناك تحسن في حالته، بالعكس ساءت الحالة، وزاد النزيف، وشكت الأم في وجود شيء مريب، فاتصلت بالطبيب فأخبرها نفس الكلام وأن هذا أمر عادى يحدث بعد الطهارة.

ومع تغير لون الطفل وشدة بكاءه وزيادة النزيف، توجهت الأم بالطفل إلى مستشفى ناصر التخصصي، وهناك حاولوا إسعافه.

وتابع الجد حديثه "أخبرتنا الطبيبة هناك بأن الطفل توفاه الله منذ أكثر من ساعه نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب حدوث نزيف لأكثر من 5 ساعات بسبب عدم إجراء عملية الطهارة بشكل صحيح، فحررنا محضرًا بالواقعة في مديرية الأمن وأرسلنا شكاوى إلى الصحة"، متسائلا: لماذا لما يخبرنا بالحقيقة وخطأه في العملية ولحظتها كان من الممكن انقاذ الطفل بدلا من تركه ينزف حتي الموت؟.

مناشدة

واختتم الجد حديثه مناشدا رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قائلا: "أرجوكم أحضروا لي حق حفيدي، بنتي بتموت.. عاوزة تطفي النار اللي في قلبها..عاوزة حق ابنها".

الصحة ترد

من جانبه، قال الدكتور عادل تعيلب، مدير الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع بورسعيد، ومدير عام مديرية الشئون الصحية الأسبق بالمحافظة، إنه وردت شكوى من أسرة الطفل بشأن الواقعة، وستقوم لجنة العلاج الحر ببحث الشكوى وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا على أن عملية الطهارة من العمليات البسيطة لذلك أجراها الدكتور في عيادته الخاصة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:27 ص

شرطة ميامي تكشف تفاصيل وفاة صديق نجمة التنس أرينا سابالينكا سكاي نيوز عربية

قالت شرطة ميامي إن اللاعب السابق للهوكي على الجليد البيلاروسي كونستانتين كولتسوف، صديق نجمة كرة المضرب مواطنته أرينا سابالينكا، الذي أعلن الاتحاد البيلاروسي للهوكي وفاته الثلاثاء، "انتحر على ما يبدو".

شرطة ميامي تكشف تفاصيل وفاة صديق نجمة التنس أرينا سابالينكا   سكاي نيوز عربية
20/03/2024 | 3:27 ص

وفاة مدير فيورنتينا بعد تعرضه لأزمة قلبية

أعلن نادي فيورنتينا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن جو باروني المدير العام للنادي توفي عن 57 عاما بعد تعرضه لأزمة

وفاة مدير فيورنتينا بعد تعرضه لأزمة قلبية
20/03/2024 | 3:27 ص

نجم ليالي الحلمية .. وفاة الفنان محمود الشاذلي مصراوى

نجم ليالي الحلمية وفاة الفنان محمود الشاذلي | مصراوى

نجم  ليالي الحلمية .. وفاة الفنان محمود الشاذلي   مصراوى
20/03/2024 | 3:27 ص

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ - بوابة الشروق

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ - 
        بوابة الشروق
19/06/2020 | 3:00 ص

مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 88 حالة وفاة، وخروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الع

مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة
19/06/2020 | 3:00 ص

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم -

تخطت أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا مساء اليوم الخميس 18 يونيو 2020، الـ450 ألف وفاة لتسجل 453.314 حالة، بينما سجلت الإصابات 8,511,215، وتعافى 3,603,768 بعد تماثلهم للشفاء..

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم -
19/06/2020 | 3:00 ص

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم -

كشفت دراسة حديثة في اسكتلندا، أن ممارسة الرياضة تساعد على تفادي ما يقارب أربعة ملايين وفاة سنويا في مختلف دول العالم، نظرا إلى دورها في الوقاية من عدة اضطرابات صحية كما عرضت سكاى نيوز عربيه .

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم -


ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة مصراوى انتقل الي رحمة الله ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد والصحة ترد | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

ظل ينزف 5 ساعات  وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_regions/details/2019/9/13/1634015/ظل-ينزف-5-ساعات-وفاة-رضيع-بعد-عملية-طهارة-ببورسعيد-والصحة-ترد https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ظل ينزف 5 ساعات وفاة رضيع بعد عملية طهارة ببورسعيد.. والصحة مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars