الموضوعات تأتيك من 16341 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة المونوريل الحقيقية أخبار سكاي نيوز عربية

13/09/2019 | 9:45 م 0 comments
الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة  المونوريل  الحقيقية   أخبار سكاي نيوز عربية

ردت وزارة النقل المصرية على تقارير أفادت أن الحكومة تعاقدت على تنفيذ مشروع "المونوريل" بتكلفة باهظة تفوق مثيلاتها في دول العالم، كاشفة عن التكلفة الحقيقية للمشر

وقالت الوزارة إن التقارير ليست إلا شائعات غير صحيحة، من خلال صورة نشرتها صفحة مجلس الوزراء المصري الرسمية على "فيسبوك"، الجمعة، موضحة أن القيمة الإجمالية لتنفيذ مشروعي المونوريل تقدر بـ2.695 مليار يورو.

وأضافت: "إنها تكلفة مناسبة مقارنة بالمشروعات المماثلة على مستوى العالم".

وذكرت تقارير مصرية، أن هذا الرقم يشمل الضرائب والجمارك وجميع الأعباء الداخلية، لافتة إلى أنه بعد خصم تلك الأعباء تصل التكلفة الحقيقية إلى 2.217 مليار يورو.

ومن المفترض أن يربط المشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وبكافة المحافظات المصرية فيما بعد.

وكانت صحيفة "الأخبار" الحكومية قد قالت في أغسطس الماضي، إن الحكومة وقعت عقدا لتصميم وإنشاء خطين للقطار السريع (المونوريل) في القاهرة.

وقالت الصحيفة إن الهيئة القومية للأنفاق، ممثل الحكومة المصرية، وقعت العقد مع تحالف يضم شركات "بومباردييه" للنقل، و"أوراسكوم" للإنشاءات، والمقاولون العرب.

وكانت شركة "بومباردييه" الكندية قد أعلنت سابقا في بيان مع شركائها، أن الشركات الثلاث مسؤولة عن إنشاء وتطوير وصيانة الخطين لمدة 30 عاما.

ووفقا للشركة، فإن الخط الأول سيربط بين محافظة القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كيلومترا، بينما يربط الخط الثاني بين محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر (غربي القاهرة) بطول 42 كيلومترا.

وأوضح داني دي بيرنا، رئيس شركة "بومباردييه" في البيان المشترك، أن الخطين قادران على نقل حوالي 45 ألف راكب في الساعة.

وقال إن القطار السريع (المونوريل) "سوف يُحسِن حياة ملايين السكان عن طريق تقليل وقت التنقل اليومي بشكل كبير"، كما أوضح أن المشروع سيؤدي إلى تقليل ازدحام السير في العاصمة التي تضم حوالي 20 مليون نسمة.

وستقوم "بومباردييه" بتصميم وتوريد وتركيب المعدات الكهربائية والميكانيكية للخطين، بما في ذلك 70 قطارا رباعي العربة بإجمالي 280 عربة، بنظام "إنوفيا مونوريل 300".

وتعتبر الشركة الكندية من رواد صناعة النقل والمواصلات، وتعمل حاليا في 61 موقعا هندسيا في 27 دولة، ضمن مشروعات السكك الحديدية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفاة حسني مبارك: صور من حياة الرئيس الراحل الذي حكم مصر لثلاثين عاما - BBC News Arabic 26/02/2020 | 3:00 ص

قضى الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك 30 عاما في سدة الحكم في مصر، وهناك محطات بارزة في حياته وفي تاريخ مصر في تلك الفترة، نعرض بعضا منها في صور.

أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 25- 2-2020 - 26/02/2020 | 3:00 ص

ينشر "اليوم السابع" أسعار أسهم أكبر 5 شركات حققت ارتفاعًا، وأسعار أسهم أكثر 5 شركات انخفاضًا، بالبورصة المصرية فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء 25-2-2020..

نادى مصر يتعادل مع الشرقية للدخان 1/1 وديًا استعدادًا للدور الثانى بالدورى - 26/02/2020 | 3:00 ص

تعادل فريق نادى مصر بقيادة مديره الفنى خالد جلال مع نظيره الشرقية للدخان بنتيجة 1/1 فى المباراة الودية التى جمعت كلا الفريقين عصر اليوم على ملعب الدخان

لأول مرة في مصر.. «كفو» الإماراتية تقدم خدمة «البنزينة المتنقلة» 22/02/2020 | 10:45 ص

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول مذكرة تفاهم مع شركة (كفو) الإماراتية لتقديم خدمة توصيل الوقود بحسب الطلب. وذكر مصدر مسؤول بهيئة البترول، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تطلق الشركة...

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 22/2/2020 بمحافظات مصر - 22/02/2020 | 10:45 ص

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، بالقاهرة الكبرى طقس مائل للبرودة ليلا، وشبورة صباحا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، ورياح معتدلة .

وزير النقل: إنشاء نظام الحافلات السريعة BRT فى مصر - 22/02/2020 | 10:45 ص

زار وزير النقل المهندس كامل الوزير مصانع شركة فولفو بمدينة جوتنبرج بالسويد، حيث كان في استقباله رئيس الشركة "حاكان أجنڤال" ونائب رئيس الشركة "دان بيترسون"

الصحف المصرية: الاقتصاد المصري الأول في الشرق الأوسط حتى 2022.. الحشد الجماهيري عنوان القمة المصرية بأبوظبي.. الداخلية تتلقى طلبات حج القرعة غدًا و التضامن الأحد - 21/02/2020 | 8:45 ص

تناولت عناوين الصحف المصرية، الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، ويأتي على رأسها



الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة المونوريل الحقيقية أخبار سكاي نيوز عربية اخبار المحروسة ردت وزارة النقل المصرية على تقارير أفادت أن الحكومة تعاقدت على تنفيذ مشروع "المونوريل" بتكلفة باهظة تفوق مثيلاتها في دول العالم، كاشفة عن التكلفة الحقيقية للمشر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة  المونوريل  الحقيقية   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/business/1282703-الحكومة-المصرية-ترد-هذه-تكلفة-المونوريل-الحقيقية سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة المونوريل الحقيقية أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars