الموضوعات تأتيك من 15839 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة المونوريل الحقيقية أخبار سكاي نيوز عربية

13/09/2019 | 9:45 م 0 comments
الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة  المونوريل  الحقيقية   أخبار سكاي نيوز عربية

ردت وزارة النقل المصرية على تقارير أفادت أن الحكومة تعاقدت على تنفيذ مشروع "المونوريل" بتكلفة باهظة تفوق مثيلاتها في دول العالم، كاشفة عن التكلفة الحقيقية للمشر

وقالت الوزارة إن التقارير ليست إلا شائعات غير صحيحة، من خلال صورة نشرتها صفحة مجلس الوزراء المصري الرسمية على "فيسبوك"، الجمعة، موضحة أن القيمة الإجمالية لتنفيذ مشروعي المونوريل تقدر بـ2.695 مليار يورو.

وأضافت: "إنها تكلفة مناسبة مقارنة بالمشروعات المماثلة على مستوى العالم".

وذكرت تقارير مصرية، أن هذا الرقم يشمل الضرائب والجمارك وجميع الأعباء الداخلية، لافتة إلى أنه بعد خصم تلك الأعباء تصل التكلفة الحقيقية إلى 2.217 مليار يورو.

ومن المفترض أن يربط المشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وبكافة المحافظات المصرية فيما بعد.

وكانت صحيفة "الأخبار" الحكومية قد قالت في أغسطس الماضي، إن الحكومة وقعت عقدا لتصميم وإنشاء خطين للقطار السريع (المونوريل) في القاهرة.

وقالت الصحيفة إن الهيئة القومية للأنفاق، ممثل الحكومة المصرية، وقعت العقد مع تحالف يضم شركات "بومباردييه" للنقل، و"أوراسكوم" للإنشاءات، والمقاولون العرب.

وكانت شركة "بومباردييه" الكندية قد أعلنت سابقا في بيان مع شركائها، أن الشركات الثلاث مسؤولة عن إنشاء وتطوير وصيانة الخطين لمدة 30 عاما.

ووفقا للشركة، فإن الخط الأول سيربط بين محافظة القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة بطول 54 كيلومترا، بينما يربط الخط الثاني بين محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر (غربي القاهرة) بطول 42 كيلومترا.

وأوضح داني دي بيرنا، رئيس شركة "بومباردييه" في البيان المشترك، أن الخطين قادران على نقل حوالي 45 ألف راكب في الساعة.

وقال إن القطار السريع (المونوريل) "سوف يُحسِن حياة ملايين السكان عن طريق تقليل وقت التنقل اليومي بشكل كبير"، كما أوضح أن المشروع سيؤدي إلى تقليل ازدحام السير في العاصمة التي تضم حوالي 20 مليون نسمة.

وستقوم "بومباردييه" بتصميم وتوريد وتركيب المعدات الكهربائية والميكانيكية للخطين، بما في ذلك 70 قطارا رباعي العربة بإجمالي 280 عربة، بنظام "إنوفيا مونوريل 300".

وتعتبر الشركة الكندية من رواد صناعة النقل والمواصلات، وتعمل حاليا في 61 موقعا هندسيا في 27 دولة، ضمن مشروعات السكك الحديدية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (تعرف على أبرز الملفات) امس 15:45 م

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي تعتبر أرفع محفل سياسي عالمي، حيث يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة على الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم

مظاهرات في مصر: عودة الهدوء وتقارير عن اعتقال العشرات عقب احتجاجات بمناطق متفرقة - BBC News Arabic امس 15:45 م

عودة الهدوء إلى محيط ميدان التحرير بمصر، وتقارير عن اعتقال عشرات الأشخاص، عقب مظاهرات مناهضة للسيسي.

بالدلائل.. هكذا صنعت منصات الإخوان ليلة تزييف الواقع في مصر صور - امس 15:45 م

مشاهد متلاحقة لتظاهرات تملأ صفحات السوشيال ميديا، بالتزامن مع فيديوهات وبث قالوا إنه مباشر، على قنوات تابعة أو مؤدية لجماعة الإخوان الإرهابية

على وقع مظاهرات تطالبه بالرحيل.. مؤيدة للسيسي: أنقذ مصر من الضياع امس 15:45 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لإحدى مؤيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تدعوه إلى "إنقاذ مصر من الخونة" على حد قولها.

مصر: مظاهرات معارضة للرئيس عبد الفتاح السيسي استجابة لدعوات على الانترنت امس 15:45 م

أفادت مصادر صحفية وشهود أن مئات الأشخاص تظاهروا مساء الجمعة في القاهرة ومدن مصرية أخرى، مثل الإسكندرية والمحلة، استجابة لدعوات تم إطلاقها عبر شبكات التواصل الاجتماعي للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح …

مصر.. السيسي يوافق على قرض جديد - 19/09/2019 | 5:45 م

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالموافقة على اتفاقية قرض إضافي لتمويل مشروع منظومة مياه صرف بحر البقر.

: انتصر لبلدك.. وقف مع مصر 19/09/2019 | 5:45 م

أحقر خلق الله يهاجمون مصر حاليا.. شواذ وقوادون ونصابون وحرامية ومجانين لاسعين وعملاء باليورو والدولار والليرة ..هل تقتنع بكلام هؤلاء الأشخاص خدم الأعداء.. لم أر شخصا محترما يهاجم مصر. لا خير فينا ...



الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة المونوريل الحقيقية أخبار سكاي نيوز عربية اخبار المحروسة ردت وزارة النقل المصرية على تقارير أفادت أن الحكومة تعاقدت على تنفيذ مشروع "المونوريل" بتكلفة باهظة تفوق مثيلاتها في دول العالم، كاشفة عن التكلفة الحقيقية للمشر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة  المونوريل  الحقيقية   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/business/1282703-الحكومة-المصرية-ترد-هذه-تكلفة-المونوريل-الحقيقية سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحكومة المصرية ترد: هذه تكلفة المونوريل الحقيقية أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars