الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات الأولى إقليميا في التحول للجيل الجديد من الإنترنت

16/09/2019 | 6:00 م 0 comments
الإمارات الأولى إقليميا في التحول للجيل الجديد من الإنترنت

الإصدار السادس من الإنترنت يندرج ضمن استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل لاسيما بالنسبة لشبكة الإنترنت وتطبيقاتها في دولة.

حققت الإمارات المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط في مجال التحول إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6، وذلك حسب الإحصائيات الصادرة عن كل من منظمة "رايب إن سي سي" شركة أكاماي للتكنولوجيا وشركة جوجل.
الإمارات تعزز مكانتها كمركز عالمي لصناعة المستقبل

يأتي هذا الإنجاز بعد أقل من عامين من تدشين الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مرحلة الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 للمرة الأولى في الإمارات.

ومن شأن التحول نحو الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت أن يساعد مزودي خدمات الإنترنت في توفير الخدمات إلى جانب أثره الإيجابي الكبير في تطبيق تقنيات الجيل الخامس من شبكات الهاتف المحمول، والتحول الرقمي في الإمارات.

تأتي أهمية تطبيق الإصدار الجديد من بروتوكول الإنترنت إلى الشح الكبير في بروتوكولات الإنترنت وعدم قدرة الإصدار الرابع من البروتوكول IPv4 على تلبية الطلب المتزايد في ظل النمو المتسارع لشبكة الإنترنت. وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "إن جهود الهيئة لتطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت تندرج ضمن استراتيجيتنا لاستشراف المستقبل لا سيما بالنسبة لشبكة الإنترنت وتطبيقاتها في دولة الإمارات وفي إطار الاستعداد لعصر إنترنت الأشياء، حيث يتزايد الاعتماد على شبكة الإنترنت في التواصل ليس بين البشر فقط وإنما بين الأجهزة المختلفة لخدمة الإنسان".
الإمارات الأولى في التجارة الإلكترونية بين دول غرب آسيا وشمال أفريقياوأضاف "عندما أطلقنا المرحلة الأولى من التحول إلى الإصدار السادس للإنترنت كنا نطمح إلى توسيع آفاق الإنترنت في الدولة، مستندين إلى استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي التي أطلقتها القيادة الرشيدة كركيزة لتحقيق رؤية الدولة 2021، مدركين حجم الاعتماد على الإنترنت في المستقبل وحريصين على تلبية الحاجة المتزايدة من بروتوكولات الإنترنت لخدمة الأهداف الاستراتيجية واستمرار التنمية المستدامة". وعبّر المنصوري عن شكره لمزودي خدمات الإنترنت في الإمارات "اتصالات" و"دو" والمكتب الإقليمي لمنظمة "رايب إن سي سي" في دبي على تعاونهم مع الهيئة وعملهم الدؤوب لتحقيق الريادة بالتحول إلى الإصدار السادس من الإنترنت. وقال: "المستقبل هو الإنترنت فشبكة الإنترنت تعد العمود الفقري لعصر الذكاء الاصطناعي، والثورة الصناعية الرابعة، والبيانات الضخمة، وعليه وجب علينا اتخاذ الإجراءات كافة التي تؤمن للمستثمرين والشركات والمؤسسات حاجتها من بروتوكولات الإنترنت وتعمل على استيعاب تبادل البيانات بين ملايين الأجهزة".  وتابع "وهذا ما تمكنا من تحقيقه من خلال التحول إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 ما أهلنا للمضي قدما نحو الوصول إلى الاقتصاد المعرفي وتحقيق التنمية المستدامة".  الإمارات الأولى عربيا في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونيةوتعمل حكومة الإمارات الذكية على تهيئة الخطط واعتماد الاستراتيجيات المستقبلية اللازمة لتطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت، بما يتضمن معايير الأمان والتوسع وتلبية الطلب المتزايد على الاتصال في عصر البيانات المتدفقة وإنترنت الأشياء، وذلك تماشيا مع توجه الإمارات نحو التطبيق المكثف للمدن الذكية، وما ينطوي عليه ذلك من استخدام موسع للإنترنت. وتتعاون الهيئة مع مزودي خدمات الإنترنت بالدولة وهما شركتا "اتصالات" و"دو" في صياغة أفضل الاستراتيجيات والسياسات نحو التحول إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 وضمان مستقبل أفضل لقطاع الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة. يذكر أن الهيئة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع "منظمة رايب إن سي سي" استهدفت تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين القطاعات المختلفة لتطوير الإنترنت، بما يضمن الارتقاء بكفاءة العمليات التشغيلية لشبكات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني

قال متحدث باسم طيران الإمارات، الأحد، إن الشركة أعلنت إلغاء بعض الرحلات وإعادة توجيه أخرى.

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر

أبوظبي- مباشر: ألغت طيران الإمارات بعض رحلاتها إلى وجهات في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة إغلاق المجال الجوي في بعض دول المنطقة. وقال متحدث باسم طيران الامارات: "بعد إغلاق المجال الجوي مؤخراً في بعض الدول، ألغت طيران الإمارات بعض الرحلات وأعادت توجيه …

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر
14/04/2024 | 12:00 م

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام

قرر الجهاز الفني للهلال، بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس، سفر بعثة الفريق إلى الإمارات مساء اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة العين الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على استاد هزاع بن زايد

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام
14/04/2024 | 12:00 م

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة مصراوى

الإمارات قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة | مصراوى

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة   مصراوى
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة

رحبت دولة الإمارات اليوم الجمعة، بما أصدرته محكمة العدل الدولية من إجراءات مؤقتة إضافية، تطالب إسرائيل بضرورة

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي - الاتحاد للأخبار

المعهد الأميركي لأبحاث السياسة العامة: توجهات دولة الإمارات نحو الذكاء الاصطناعي تعكس طموحاً واضحاً إلى إعادة تعريف مكانتها العالمية في مجال ...

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي  -  الاتحاد للأخبار
30/03/2024 | 1:55 ص

البوابة الرسمية لحكومة الامارات طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل

أصبح طريقة الحصول على تأشيرة من الإمارات العربية المتحدة أمر يسير، حيث يتاح لمن يريد استخراج تأشيرة من الإمارات التوجه إلى السِّفَارة الإماراتية، أو من خلال

البوابة الرسمية لحكومة الامارات  طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل


الإمارات الأولى إقليميا في التحول للجيل الجديد من الإنترنت اخبار الامارات الإصدار السادس من الإنترنت يندرج ضمن استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل لاسيما بالنسبة لشبكة الإنترنت وتطبيقاتها في دولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات الأولى إقليميا في التحول للجيل الجديد من الإنترنت
المصدر https://al-ain.com/article/uae-first-transition-new-generation-internet الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات الأولى إقليميا في التحول للجيل الجديد من الإنترنت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars