الموضوعات تأتيك من 15949 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا

17/09/2019 | 4:45 م 0 comments
غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن غارات جوية استهدفت المليشيات التي تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين العراق وسوريا، نقلا عن تقارير إعلامية في كلا البلدين.

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن غارات جوية استهدفت المليشيات التي تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين العراق وسوريا، نقلا عن تقارير إعلامية في كلا البلدين.

وتأتي الضربات بعد أسبوع من مقتل 21 شخصا في انفجار في مستودع أسلحة تستخدمه المليشيات التابعة لإيران في محافظة الأنبار العراقية.

ولم تحدد المصادر والتقارير العسكرية العراقية المسؤولية عن الهجمات، لكنها ربطت الحادث بالهجمات الأخيرة في البلاد، والتي نسب بعضها إلى إسرائيل.

وأفادت مصادر أمنية بأن دوي انفجارات عنيفة سمعت في منطقة البوكمال السورية القريبة من الشريط الحدودي مع العراق، في حين اتخذت القوات العراقية إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا من أي طارئ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تبادلت إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران النار لأول مرة منذ سنوات، وأطلق حزب الله صواريخ مضادة للدبابات على مركبة مدرعة إسرائيلية بالقرب من الحدود دون وقوع إصابات.

وقال حزب الله إن الهجوم كان ردا على غارة جوية إسرائيلية بالقرب من دمشق الشهر الماضي أسفرت عن مقتل اثنين من أعضائه، بينما ذكرت إسرائيل أن هجومها أحبط هجوما لطائرات دون طيار إيرانية.

والشهر الماضي، قتل ستة أفراد من الحشد الشعبي -بينهم قيادي- في غارة جوية على مقر للحشد بمدينة القائم قرب الحدود العراقية السورية.

وقالت مصادر عسكرية وقتها، إن القصف نفذته ثلاث طائرات إسرائيلية، اثنتان منها مسيرة وأخرى مقاتلة حربية، واستهدف عربتين ومخزنا للعتاد.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موسكو: مئات الدواعش فروا من الأسر منذ غزو تركيا لشمال سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 15:45 م

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن نحو 500 من المشتبه بأنهم مسلحون فروا من الأسر في شمال شرق سوريا منذ بدء الهجوم التركي في المنطقة.

بنود الاتفاق الروسي - التركي بخصوص الوضع في شمالي سوريا - اليوم 15:45 م

توصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، إلى اتفاق جديد بخصوص الأزمة السورية وعملية "نبع السلام" العسكرية التي أطلقتها تركيا ضد الأكراد في شمال سوريا.

تقلبات الشمال السوري.. القوات الكردية تعزز نقاطها تحت علم النظام اليوم 15:45 م

عززت القوات الكردية وجودها في معظم مواقعها شرق الفرات (شمالي سوريا)، قبل ساعات من انقضاء المهلة المتفق عليها بين الجانبين التركي والأميركي لانسحاب المقاتلين الأكراد.

الأسد: معركة إدلب هي الأساس لحسم الحرب في سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 6:45 ص

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، أن معركة إدلب هي "الأساس" لحسم الحرب المستمرة في بلاده منذ أكثر من ثماني سنوات.

تركيا: لا حاجة لاستئناف العملية العسكرية في سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 6:45 ص

أعلنت تركيا أنّ "لا حاجة" لاستئناف هجومها ضدّ المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بعد انتهاء الهدنة، مشيرة إلى أنّ الولايات المتّحدة أبلغتها بأنّ انسحاب القوات

الرئيس الروسي يتحدث عن قرارات مهمة جداً بشأن سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 6:45 ص

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن القوات الروسية والتركية ستبدأ دوريات مشتركة في سوريا على عمق 10 كيلومترات، وذلك في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الروسي.

أردوغان وبوتين يتوصلان إلى اتفاق تاريخي بشأن شمال شرقي سوريا - BBC News Arabic اليوم 6:45 ص

أردوغان وبوتين يتوصلان إلى اتفاق بشأن العمل العسكري ضد الأكراد شمال شرقي سوريا بعد اجتماع دبلوماسي مطول، ووصف الاتفاق بأنه "تاريخي".



غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا اخبار سوريا قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن غارات جوية استهدفت المليشيات التي تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين العراق وسوريا، نقلا عن تقارير إعلامية في كلا البلدين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/9/17/البوكمال-إيران-إسرائيل-سوريا الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars