الموضوعات تأتيك من 16301 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ماذا يحدث إذا فاز المرشح المسجون برئاسة تونس؟ - البيان

17/09/2019 | 11:45 م 0 comments
ماذا يحدث إذا فاز  المرشح المسجون  برئاسة تونس؟ - البيان

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، عن مفاجأة بشأن وضع رجل الأعمال التونسي المسجون، نبيل القروي،

المصدر: وكالات التاريخ: 17 سبتمبر 2019

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، عن مفاجأة بشأن وضع رجل الأعمال التونسي المسجون، نبيل القروي، والذي تأهل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بحصوله على 15.6%.

وبعد الإعلان الرسمي عن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، مساء اليوم الثلاثاء، وتأكد تأهل نبيل القروي للجولة الثانية أمام رجل القانون الدستوري، قيس سعيِّد، قال محمد المنصري، عضو الهيئة العليا للانتخابات إنه "لا توجد حتى الآن أي موانع قانونية لترشح القروي أو استكماله السباق الرئاسي في دوره الثاني".

وقال المنصري: "ترشح القروي وفوزه حق يكفله القانون، فالعقوبة الموقعة بحقه لا تعتبر مانعا للترشح ما لم يكن هناك حكما باتا ونهائيا ويفوق 10 سنوات سجن".

وتابع: "القروي على ذمة السلطة القضائية حاليا وفي حالة فوزه بالجولة الثانية، ستعلن هيئة الانتخابات ذلك وترسل قرار فوزه النهائي إلى مجلس نواب الشعب لتصبح المسألة بين السلطة التشريعية وتلك القضائية لتبت في مصيره".

واختتم المنصري رده قائلا: "مهامنا في الهيئة العليا تنتهي بإعلان النتيجة وما دون ذلك لا شأن لنا به".

ويمتلك نبيل القروي قناة "نسمة" التلفزيونية الخاصة، وهو متخصص في صناعة الإعلانات بشركاته المعروفة في هذا المجال، والتي عرف من خلالها كيف يصنع لنفسه تاريخا في العمل العام.

فيما يعد قيس سعيد، الحاصل على النسبة الأعلى من أصوات الناخبين في الجولة الأولى من رموز القانون الدستوري في تونس، وهو من مواليد عام 1958 بتونس العاصمة، وسبقت له المساهمة في إعداد مشروع تعديل ميثاق جامعة الدول العربية، إلى جانب تدريسه في عدد من الجامعات التونسية.

 

كلمات دالة: المرشح المسجون، تونس ، الانتخابات الرئاسية التونسية، الانتخابات التونسية، نبيل القروي، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، قيس سعيِّد طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس.. أحزاب وكتل برلمانية تقدم مرشحيها لرئاسة الحكومة امس 5:00 ص

- بناءً على توجيه الرئيس، كتابا للكتل البرلمانية يدعوها لتقديم أسماء المرشحين - بين المرشحين لرئاسة الحكومة 3 نساء - وكالة الأناضول

تونس: من هي الشخصيات التي ترشحها الأحزاب لرئاسة الحكومة؟ امس 5:00 ص

بعد ثلاثة أشهر من الانتخابات النيابية، قدمت الأحزاب التونسية مرشحيها لرئاسة الحكومة إلى الرئيس قيس سعيّد الذي أمامه مهلة حتى الاثنين لإعلان الشخصية التي سيكلفها تشكيل حكومة.

تونس: رصدنا درون قرب حدودنا مع ليبيا وسنضرب من يخترق أجواءنا امس 5:00 ص

بيان لوزارة الدفاع التونسية دعت من خلاله مختلف وسائل الإعلام إلى ضرورة التثبت من المعلومة من المصادر الرسمية قبل نشرها احتراما لحق المواطن في المعلومة الصحيحة - وكالة الأناضول

تونس: طائرات بدون طيار تحلق قرب الحدود مع ليبيا مصراوى امس 5:00 ص

تونس طائرات بدون طيار تحلق قرب الحدود مع ليبيا | مصراوى

تونس تعلّق على تقارير طائرات الدرون القادمة من ليبيا أخبار سكاي نيوز عربية امس 5:00 ص

في أخبار تونس، أصدرت وزارة الدفاع التونسية، الجمعة، بيانا بشأن التقارير الصحفية التي ذكرت أن طائرات مسيرة اخترقت المجال الجوي التونسي، قادمة من ليبيا.

تونس ترحب بقرار وقف إطلاق النار في ليبيا 13/01/2020 | 1:45 م

الأناضول - رحبت تونس، الأحد، بقرار وقف إطلاق النار في ليبيا الذي تم التوصل إليه استجابة لمبادرة روسية تركية، معتبرة إياه خطوة مهمة لحقن دماء الليبيين.

تونس تعلّق على قرار وقف إطلاق النار في ليبيا 13/01/2020 | 1:45 م

تونس تعلّق على قرار وقف إطلاق النار في ليبيا



ماذا يحدث إذا فاز المرشح المسجون برئاسة تونس؟ - البيان اخبار تونس أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، عن مفاجأة بشأن وضع رجل الأعمال التونسي المسجون، نبيل القروي،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

ماذا يحدث إذا فاز  المرشح المسجون  برئاسة تونس؟ - البيان
المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-09-17-1.3651389 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماذا يحدث إذا فاز المرشح المسجون برئاسة تونس؟ - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars