الموضوعات تأتيك من 16067 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

من هي سلوى السماوي زوجة و صوت المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي؟

17/09/2019 | 11:45 م 0 comments
من هي سلوى السماوي زوجة و صوت  المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي؟

"نبيل في السجن، وكل التونسيين في السجن... معا لإخراج تونس من سجن الفقر" بهذه الكلمات وبخطاب حماسي لفتت سلوى السماوي الانتباه إليها يوم 3 سبتمبر/أيلول مع بدء حملة الانتخابات الرئاسية في تونس. منذ ذلك …

من هي سلوى السماوي زوجة و"صوت" المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي؟ 801 شارك

نشرت في: 17/09/2019 - 18:08آخر تحديث: 17/09/2019 - 20:56

زوجة المرشح للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية التونسية نبيل القروي رويترز نص : صبرا المنصر

"نبيل في السجن، وكل التونسيين في السجن... معا لإخراج تونس من سجن الفقر" بهذه الكلمات وبخطاب حماسي لفتت سلوى السماوي الانتباه إليها يوم 3 سبتمبر/أيلول مع بدء حملة الانتخابات الرئاسية في تونس. منذ ذلك اليوم والسماوي تستقطب الأضواء حاملة شعارات زوجها نبيل القروي رجل الأعمال المحتجز والمرشح اليوم للدورة الثانية. فمن هي سلوى السماوي وما كان دورها في حملة زوجها؟

إعلان اقرأ المزيد

برز اسم سلوى السماوي يوم 3 سبتمبر/أيلول 2019 في تجمع شعبي في بداية الحملة الانتخابية لزوجها نبيل القروي في مدينة قفصة والمحسوبة على المناطق المهمشة، وهي كبرى مدن الجنوب الغربي التونسي،كما هي المنطقة التي تنحدر منها.

كان حضورها لافتا وتحدثت بطلاقة وأسلوب حماسي حيث خاطبت الحاضرين بلهجتهم المحلية قائلة "نبيل في السجن، وكل التونسيين في سجن... معا لإخراج تونس من سجن الفقر، معا من أجل إخراج التونسيين من سجن الإهمال والمعاناة، معا نمزق تذاكر الفقر".

وقالت سلوى، وهي مثل زوجها في بداية الخمسينيات، في هذا الخطاب إنها عرفت القروي عندما كان شابا "وحلمنا معا وكبرنا معا وبنينا معا..." وإن "الصراع مستمر لأن نبيل على قنطرة الحق".

وفي لقاء قفصة أعطت السماوي شارةانطلاق الحملة الانتخابية (الدور الأول) لنبيل القروي المرشح للرئاسية في تونس والذي سجن قبل عشرة أيام من بدء الحملة على خلفية تهم تتعلق بتبييض أموال وتهرب ضريبي.

واستمرت الحملة الانتخابية للقروي بمشاركة زوجته إلى جانب العديد من قيادات حزب "قلب تونس" في العديد من مناطق البلاد، حيث سعت السماوي لاستمالة المهمشين في الشمال والجنوب مستعملة نفس عبارات زوجها في مخاطبة هؤلاء.

وبذلك لمع نجم سلوى السماوي خلال الحملة الانتخابية وأجرت سلسلة حوارات مع وسائل إعلام عديدة ظهرت فيها امرأة قوية، بارعة في التواصل وفي التأثير، كما بدت واثقة من براءة زوجها الذي تؤكد أنه "سجين سياسي" يسعى منافسوه لإزاحته من السباق الانتخابي نظرا للشعبية التي يحظى بها مشككة في التهم الموجهة إليه.

وسلوى السماوي ابنة أحد كوادر صناعة الفسفاط في ولاية قفصة، درست الهندسة الصناعية في الولايات المتحدة وتتحدث الإنكليزية والفرنسية بطلاقة.

التحقت سلوى بشركة مايكروسوفت عام 2006 حيث عينت مديرة للشركة في تونس وفي 2011 أصبحت المديرة الإقليمية لمايكروسوفت في الشرق الأوسط وأفريقيا والمكلفة بالإعلان والإنترنت.

فقدت سلوى السماوي وزوجها نبيل القروي ابنهما "خليل" في سن 20 عاما، في حادث مرور عام 2016، وعلى اسمه سمي البرنامج التلفزيوني الأسبوعي "خليل تونس" الذي يبث على قناة"نسمة" والذي لعب دورا كبيرا في زيادة شعبيته.

إثر صدور نتائج استطلاعات الرأي وعقب إغلاق مكاتب الاقتراع يوم 15 سبتمبر/أيلول أعلنت السماوي فوز زوجها نبيل القروي بالمرتبة الثانية في الدورة الأولى وانتقاله للدورة الثانية وقرأت رسالة منه يقول فيها إنه "يوم استثنائي للديمقراطية ولتاريخ البلاد" وأن الشعب "اختار اليوم مرشحين للدور الثاني".

ودعت السماوي خلال خطابها زوجها إلى وقف إضراب الجوع الذي بدأه حسب قولها للاحتجاج بسبب منعه من التوجه بكلمة إلى الناخبين في إطار حملته الانتخابية، ولحرمانه من حقه الدستوري في القيام بعملية الاقتراع.

ويذكر أن نبيل القروي يحتل المرتبة الثانية من نسب التصويت ليترشح بذلك للدورة الثانية في منافسة مع أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد الذي تصدر الترتيب، فهل ستصبح السماوي سيدة تونس الأولى؟

 

صبرا المنصر

الانتخابات الرئاسية التونسية تونس نبيل القروي مواضيع متعلقة

تونس: قيس سعيّد ونبيل القروي رسميا إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية التونسية: الاستطلاعات تشكل "صفعة" للنخبة السياسية التقليدية

فيديو غرافيك

فيديو غرافيك عن الانتخابات الرئاسية التونسية 2019

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس: حزب حركة النهضة يقترح ترشيح مؤسسه ورئيسه راشد الغنوشي لتولي منصب رئيس البرلمان 11/11/2019 | 9:45 ص

  أكد مجلس الشورى في حزب حركة النهضة الإسلامي في تونس أن المجلس يرشح مؤسس الحركة ورئيسها راشد الغنوشي لمنصب رئيس نواب مجلس الشعب (البرلمان).

الغنوشي مرشحاً لرئاسة البرلمان تونس الشرق الأوسط 11/11/2019 | 9:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

جدل في تونس بسبب صفقة مشبوهة مع شركة تركية لتشغيل مطار النفيضة الدولي - 11/11/2019 | 9:45 ص

أثارت تصريحات الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، حول صفقة إبرام السلطات صفقة "مشبوهة" مع الشركة التركية المشغلة لمطار النفيضة الدولي، جدلا حول الارتهان لأنقرة.

تحيا تونس : تعطل مسار تشكيل الحكومة ستكون له آثار سلبية 07/11/2019 | 5:00 م

حذّرت حركة "تحيا تونس"، التي يترأسها رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد، من تعطل مسار تشكيل الحكومة، مؤكدة أن هذا الأمر ستكون له "انعكاسات سلبية على سير دواليب الد

تونس .. صفعة سياسية للإخوان من شريك الأمس ..هذا ما فعله الشاهد جريدة البشاير 07/11/2019 | 5:00 م

أكد حزب "تحيا تونس" الشريك الحكومي للإخوان طيلة 3 سنوات قراره عدم الدخول في الائتلاف الحكومي القادم الذي تسعى حركة النهضة إلى تشكيله. وأعلن أمين عام الحزب سليم

حركة تحيا تونس تدعو إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني – قناة الغد 07/11/2019 | 5:00 م

دعت حركة تحيا تونس إلى تشكيل حكومة إنقاذ ترتكز على برنامج إصلاح وطني، وتعمل على مواصلة تفعيل الإصلاحات الكبرى والحرب على الإرهاب والفساد، بمشاركة طيف سياسي  واسع، مجددة موقفها السابق بأنها غير معنية بالمشاركة في الحكومة.



من هي سلوى السماوي زوجة و صوت المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي؟ اخبار تونس "نبيل في السجن، وكل التونسيين في السجن... معا لإخراج تونس من سجن الفقر" بهذه الكلمات وبخطاب حماسي لفتت سلوى السماوي الانتباه إليها يوم 3 سبتمبر/أيلول مع بدء حملة الانتخابات الرئاسية في تونس. منذ ذلك …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

من هي سلوى السماوي زوجة و صوت  المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي؟
المصدر https://www.france24.com/ar/20190917-تونس-بورتريه-سلوى-السماوي-زوجة-المرشح-انتخابات-الرئاسة-نبيل-القروي https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من هي سلوى السماوي زوجة و صوت المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars