الموضوعات تأتيك من 15949 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت تشارك في مؤتمر إبيمونديا جريدة الأنباء Kuwait

18/09/2019 | 5:45 ص 0 comments

نيويورك - كونا شاركت الكويت في مؤتمر الاتحاد العالمي لمربي النحل (ابيمونديا) الذي يوصف بأنه حدث يحظى بقيمة كبيرة وشهرة دولية واسعة في أوساط المتخصصين

شاركت الكويت في مؤتمر الاتحاد العالمي لمربي النحل (ابيمونديا) الذي يوصف بأنه حدث يحظى بقيمة كبيرة وشهرة دولية واسعة في أوساط المتخصصين بهدف الاستفادة من أحدث الدراسات المتعلقة بتربية وصناعة عسل النحل.

وقال عضو مجلس إدارة جمعية النحالين الكويتية النحال سالم العومي ان مشاركة الكويت في المؤتمر الذي عقد في كندا خلال الفترة من 8 الى 12 الجاري، جاءت بهدف التعرف على آخر المستجدات في عالم النحل، بالإضافة الى الاطلاع على الدراسات العلمية والأكاديمية لكل ما يخص تربية النحل.

وأوضح ان المؤتمر الذي شارك فيه 3 نحالين كويتيين أقيم بحضور ما يزيد على 5 آلاف نحال ودكتور وباحث في مجال العسل والنحل من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه تم نشر أكثر من 300 دراسة وبحث علمي خلال أعمال المؤتمر.

وأشار إلى ان المؤتمر ضم كذلك العديد من الجوانب الأبحاث العلمية، بالإضافة الى محاضرات وورش عمل ومعرض كبير يحتوي على آخر المعدات الحديثة المستخدمة من قبل النحالين الصغار والشركات الكبيرة.

كما لفت إلى ان هناك جانبا آخر من المؤتمر يتعلق بالمسابقة العالمية لأفضل الأعسال وكذلك الاختراعات الجديدة.

وقال العومي إن عدد المنتسبين الى اتحاد (ابيمونديا) يقارب 120 منظمة رسمية من نحو 80 دولة، لافتا الى ان الكويت انضمت إليها خلال انعقاد اجتماعها في مدينة اسطنبول عام 2017.

وأضاف ان المؤتمر يقام مرة كل سنتين في دولة يتم اختيارها مسبقا، حيث يعتبر مؤتمر 2019 هو اللقاء رقم 46 منذ تأسيس الاتحاد في عام 1897.

وأكد العومي حرص الكويت على المشاركة بشكل دائم في مثل هذه الفعاليات في كل أنحاء العالم، موضحا أنها شاركت في هذا المؤتمر بوفد صغير نظرا لانشغال النحالين بموسم عسل السدر.

وأشاد برغبة الكويت في تكوين علاقات مميزة وجسور تواصل مع رؤساء وإدارات تلك المؤتمرات والمعارض المتخصصة والمصنفة عالميا لاسيما (ابيمونديا).

وأوضح أن مؤتمر (ابيمونديا) متخصص في الأبحاث العلمية حول الفوائد والخواص الوقائية والعلاجية للعسل وتتضمن أعماله عقد ورش متخصصة في أبحاث ومعايير تقيم جودة العسل وسبل تحسينها، بالإضافة الى عقد جلسات فنية وورش عمل متخصصة مهمة ومفيدة للغاية لمربي النحل ومنتجي العسل وغيره من منتجات مملكة النحل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غدا .. الكويت تستضيف الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب - 15/10/2019 | 8:00 ص

تستضيف الكويت أعمال الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب غدا الثلاثاء، ولمدة يومين تنفيذا لقرارات الدورة 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

أثيوبيا رحبت بتصدير العمالة المنزلية إلى الكويت 15/10/2019 | 8:00 ص

كشف الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية أن وزارة القوى العاملة الاثيوبية رحبت بتصدير العمالة إلى الكويت في حال توقيع مذكرة بين البلدين. وقال الاتحاد امس ان زيارته إلى اثيوبيا جاءت لبحث...

بعد هتافات عنصرية في مباراة المنتخبين.. الكويت: علاقاتنا مع الأردن راسخة وعميقة 12/10/2019 | 6:45 م

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، اليوم الجمعة، إن العلاقات الكويتية الأردنية راسخة ووثيقة وتاريخية وعميقة جدًا، مشددًا على أنها تحظى برعاية من أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

16 إصابة في حريق هائل بسجن للنساء في الكويت - 12/10/2019 | 6:45 م

شب حريق ضخم داخل سجن النساء المركزي في دولة الكويت، اليوم، وانتشرت النيران في أروقته.

تطورات جديدة في أزمة مباراة الأردن والكويت.. و الرزاز يتدخل - الإمارات اليوم 12/10/2019 | 6:45 م

يظن مشجعون على مدرجات ملاعب كرة القدم بأنهم خارج نطاق المسؤولية عندما يوجهون هتافات عنصرية أو سياسية مستفزة لجماهير الطرف الآخر، كما صدر من بعض أنصار المنتخب الأردني خلال مواجهته شقيقه الكويتي في استاد عمان الدولي، الخميس، حين هتفوا لرئيس النظام العراقي ا

الكويت: علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخي مصراوى 12/10/2019 | 6:45 م

الكويت علاقاتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها محاولات رخيصة ومندسة | مصراوى



الكويت تشارك في مؤتمر إبيمونديا جريدة الأنباء Kuwait اخبار الكويت نيويورك - كونا شاركت الكويت في مؤتمر الاتحاد العالمي لمربي النحل (ابيمونديا) الذي يوصف بأنه حدث يحظى بقيمة كبيرة وشهرة دولية واسعة في أوساط المتخصصين



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

المصدر https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/924393/18-09-2019-الكويت-تشارك-مؤتمر-إبيمونديا-للاستفادة-أحدث-دراسات-تربية-النحل/?utm_source=rssFeed https://www.alanba.com.kw
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت تشارك في مؤتمر إبيمونديا جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars