الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

غرفة شركات السياحة: الحكومة وافقت علي تخفيض رسوم الرسو للمراكب السياحية

18/09/2019 | 8:45 ص 0 comments
غرفة شركات السياحة: الحكومة وافقت علي تخفيض رسوم الرسو للمراكب السياحية

قال إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية في غرفة شركات السياحة، أن الحكومة وافقت على تخفيض الرسوم الخاصة برسو المراكب السياحية فى نهر النيل من الشهر القادم .

أكد إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن الحكومة وافقت على تخفيض الرسوم الخاصة برسو المراكب السياحية فى نهر النيل من 6 آلاف جنيه فى اليوم الواحد إلى 800 جنيه فى اليوم بداية من شهر أكتوبر القادم .

وأضاف عبد العال في تصريحات صحفية له، أن هذا القرار هام بالنسبة للقطاع خاصة بعد إطلاق العديد من النداءات التى طالبت فيها بتخفيف العبء عن أصحاب الفنادق العائمة، مشيراً إلي أن السياحة بدأت في العودة بقوة إلى سابق عهدها فى ظل الإستقرار السياسي والأمنى الذي تشهده البلاد.

وأوضح أن الفنادق العائمة استطاعت أن تتخطى العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية، لآفتاً إلي أن توقف العديد من المراكب السياحية عن العمل كلف أصحابها مبالغ طائلة لإعادة تأهيلها وهى تكاليف عالية للغاية تحملها رجال الأعمال بصبر على أمل أن تعود السياحة إلى سابق عهدها.

وطالب عبد العالب بأهمية توافر الثقة من جانب البنوك فى مستثمرى السياحة ومنحهم التمويلات اللازمة خاصة وأن استثماراتهم موجودة على الأرض بالفعل.

20 مليون جنيه لإعادة تأهيل المركب السياحي

ولفت إلي أن تكلفة إنشاء المركب الواحد تتجاوز الـ 100 مليون جنيه, مشيراً إلى أن تكلفة إعادة تأهيل أي مركب سياحي تصل إلى 20 مليون جنيه.

وطالب عبد العال الحكومة بالإهتمام بتكريك النيل وإنشاء مجرى ملاحى جيد للمراكب السياحية وذلك لوقف عملية شحوط المراكب والتى تزيد من أعباء أصحابها وتعطى إنطباعات سيئة للسائحين وتعرضهم للمخاطر، منوهاً بأنه رغم ذلك انخفضت عدد حالات شحوط المراكب.

وأشار إلى أن هناك 288 رخصة مركب عائم فى مصر موزعة مابين 90 مركباً فقط تعمل بإنتظام بينما 128 مركباً تعمل بشكل موسمى والباقى متوقف حالياً ويحتاج لإعادة تأهيل.

90% اشغالات الفنادق خلال الموسم الشتوي

علي صعيد أخر، توقع عبد العال أن تتجاوز نسب إشغالات الفنادق العائمة والعادية نسبة الـ 90% خلال الموسم الشتوي المقبل، مشيراً إلى عمليات التجديد وإعادة تأهيل المراسى بالأقصر وأسوان استعداداً لإستقبال الحدث العالمى فى حتشبسوت لأوبرا عايدة يومى 26 و 28 أكتوبر القادمين والتى تعكس امتداد مصر الإفريقى والعلاقات القوية والقديمة مع جيرانها الأفارقة وخاصة أثيوبيا التى جاءت منها عايدة إلى مصر .

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


غرفة شركات السياحة: الحكومة وافقت علي تخفيض رسوم الرسو للمراكب السياحية اخبار السياحة قال إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية في غرفة شركات السياحة، أن الحكومة وافقت على تخفيض الرسوم الخاصة برسو المراكب السياحية فى نهر النيل من الشهر القادم .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

غرفة شركات السياحة: الحكومة وافقت علي تخفيض رسوم الرسو للمراكب السياحية
المصدر https://almalnews.com/عضو-غرفة-الشركات-الحكومة-وافقت-علي-تخف/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غرفة شركات السياحة: الحكومة وافقت علي تخفيض رسوم الرسو للمراكب السياحية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars