الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفد نقابة الصحفيين يختتم زيارته للمنيا بتفقد مقابر بنى حسن والصحابة

19/09/2019 | 1:45 ص 0 comments
وفد نقابة الصحفيين يختتم زيارته للمنيا بتفقد مقابر بنى حسن والصحابة

اختتم وفد نقابة الصحفيين والذى يضم ٣٠ صحفيا من مختلف المؤسسات الصحفية زيارته لمحافظة المنيا اليوم فى اطار الرحلات الترفيهية والثقافية والترويجية...

 مصر والتى تنظمها لجنة النشاط بنقابة الصحفيين برئاسة الزميل حسين زناتى لدعم المحافظات سياحيا والتعريف بمعالم مصر التاريخية والاثرية. 

زار الزملاء الصحفيون مقابر بنى حسن الاثرية وانبهروا بما شاهدوه من عظمة المصريين القدماء متسائلين عن سبب عدم الاهتمام بزيارة هذه الدرر الاثرية غير المسبوقة فى تاريخ البشرية وكيف استطاع هؤلاء الجهابزة نحت قبورهم باحجار كريمة داخل الجبل الصخرى الصم ونقشها  والتى ترصد حياتهم الاجتماعية والقافية والرياضية والعملية والعسكرية والتى تؤكد مدى التقدم والرقى الشاهد على عظمة هؤلاء الاجداد وحضارتهم التى اضاءت  الدنيا متذ اكثر من ٤٠ قرنا الى جانب  تحنيط جثثهم ووضعها بصورة يصعب تدميرها او الوصول اليها بسهولة.

 اعقبها حفل مبهر بالطبل والمزمار البلدى وتخللها رقصة التنورة الصعيدية احتفاء بالوفد الصحفى وكان فى استقباله كل من المهندس محمد السيد رئيس مركز ومدينة المنيا والدكتورة منال خيرى مدير عام الصحافة والاعلام بمحافظة المنيا والعديد من القيادات فى صورة حضارية تنم على حرص قيادات المحافظة على اعطاء صورة جميلة ومثالية عن مدى حرصهم على الترحيب بضيوف المحافظة.

كما التقى وفد النقابة باللواء قاسم حسين محافظ المنيا الذى رحب بالوفد وفتح معهم حوارا حول ماتقدمه المحافظة وما تنتوى تقديمة شارحا باسهاب مجهودات المحافظة فى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا للزائرين وطلب من الصحفيين ضرورة ابراز الجانب الايجابى لمحافظة المنيا طبقا لما شاهدوه باعينهم على ارض الواقع من اثار وطرق وفنادق وخدمات متميزة وكورنيش المنيا الرائع الذى لايوجد مثيل له فى اى محافظة من محافظات الجمهورية مؤكدا ان السياحة هى قاطرة التنمية لمصر وهى التى يمكن ان تستوعب البطالة الموجودة بين الشباب من خلال ماتوفره من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة كذلك التركيز على البنية الاساسية للمنطقة الصناعية والتى يمكنها ان تستوعب اى استثمارات واقامة المشروعات الكبيرة فى ظل توافر المواد الخام سواء الزراعية او المحجرية وكذلك الايدى العاملة قليلة التكلفة. 

كما زار الوفد مكتبة مصر العامة على كورنيش النيل والتى تعد من أحدث سلسلة مكتبات مصر والتى يشرف عليها السياسى المخضرم السفير عبد الرءوف الريدى وكان فى استقبال الوفد الدكتورة منال عبدالسلام مديرة المكتبة والتى قدمت شرحا وافيا عن الخدمات التى تقدمها المكتبة لابناء المنيا. 

وقد ابدى الوفد اعجابه الشديد بموقع المكتبة الفريد المواجه للنيل وكذلك التصميم الرائع للقاعات الخاصة للقراءة والتى تساهم فى زيادة الوعى الثقافى لدى الاجيال الجديدة. 

كما زار الوفد منطقة اثار البهنسا والتى تقع شمال غرب مدينة المنيا بحوالى ٥٠ كيلو وتضم بين جنباتها اثارا من العصور الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والاسلامية وهى المكان الوحيد بعد مكة المكرمة التى اطلق عليه البقيع الثانى نظرا لما تحتويه من روفات  ٧٠ شهيدا من شهداء المسلمين والصحابة الذين استشهدوا على ارض البهنسا اثناء فتحها على يد عمرو بن العاص كما يوجد بالبهنسا ١٩ قبة من العصور الاسلامية المختلفة وبها بعض المساجد التى تحمل اسماء الصحابة وعلى رأسها  مسجد الحسن بن صالح بن زين الدين العابدين بن على بن ابى طالب وهو المسجد الوحيد بمصر الذى له قبلتان وايضا زيارة مئذنة ابوسمرة حفيد الرسول وكذلك قبة فتح الباب وهو اول من فتح باب حصن البهنسا وقبة ابى زر الغفارى وقبة السبع بنات وقبة خولة بنت الازور التى لقبت بالفارس الملثم وقبة محمد بن عبدالرحمن بن ابى بكر ومسجد سيدى على الجمام قاضى قضاة البهنسا. 

 كما شاهد الوفد المكان الذى آوت اليه العائلة المقدسة فى رحلتهاالى مصر حيث مرت العائلة بهذاالمكان واستظلت السيدة العذراء وابنها السيد المسيح بشجرة اطلق عليها شجرة مريم كما شاهد الوفد الصحفى موقع الذى يتم فيه العمل بمحور سمالوط بطول ٢٤ كيلو متر وبتكلفة مليار و٤٤٩ مليون جنيه والذى يربط الطريق الصحراوى الشرقى بالغربى ويضم المحور ٣٠ كوبرى و١٧ نفق والذى يساهم فى دفع حركة التنمية على ارض المنيا وخدمة المناطق المحجرية والمنطقةالصناعية شرق التيل التى تضم  مصانع الاسمنت الابيض والحديد والصلب وكذا خدمة المنطقة الاثرية بدير جبل الطير والمساهمة فى تنمية السياحة بالمنيا  .

كان  الوفد الصحفى قد بدأ جولته فور مقدمه لمحافظة المنيا بزيارة منطقة أثار تونا الجبل والتي تضم اثارا من العصور اليونانية والرومانيهطة وعلى رأسها مقبرة شهيدة الحب ايزادورا الى جانب زيارة جبانات تونا الجبل التي تحوي مموايات للطيور والحيوانات التي ترجع إلى الدولة القديمة حيث تتميز هذه المنطقه بوجود الجبانات والمقابر التي تعود إلى العصر الفرعوني واليونانى والروماني. 

كما استمتع الزملاء بالاستراحة الخاصة بعميد الأدب العربي د طه حسين والتي تم فيها تصوير فيلم دعاء ألكروان الذي اقتبس قصته من قصة ايزادورا التي اطلق عليها شهيدة الحب وزياره مقبرة بتروزيس التي تتميز بنقوشها والوانها التي تزين جدرانها. 

  كما زار الوفد الصحفى منطقة أثار ملوي وزيارة متحف ملوي الذي اعيد بناؤه من جديد بعد هدمه وحرقه عقب فض اعتصام رابعة بمعرفة الجماعة الارهابية والتى قامت بسرقة الالاف من القطع النادرة والتي تم إعادتها ووضعها مره اخرى في المتحف ليعيد الرئيس السيسى ترميمه واعادته الى سيرته الاولى وافنتاحه للجمهور فى عام ٢٠١٦. 

 كما تحوي ملوي  آثارا من كافه العصور يوجد بها ايضا الجانب الاقتصادي حيث تتميز بانها مدينة تجارية من الطراز الاول حيث تتميز بصناعة الجبن الملاوني في الشتاء وعصارات العسل الأسود الذي تتميز بانتاج العسل الفاخر الذي يتم تصديره الي خارج البلاد الى جانب حرص الزائرين للمحافظة الى شرائه بكميات كبيرة بالإضافة لوجود حرف الدوكو وسمكره السيارات وتصنيع الكرستال وصناعة الاثاث.

كما قام الوفد الصحفى باستقلال وركوب الباخرة وقضاء وقت ممتع فى نهر النيل بمنطقة بنى حسن الشروق حيث تتميز المحافظة بوجود شواطئ متعددة تعتبر اكبر شواطئ على مستوى مصر بعدها قام الوفد باستكمال زيارتهم لمعالم المنيا الأثرية والتعرف على حضارتها وتاريخها الذي يضم اثارا من مختلف العصور الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية وكذلك دير جبل الطير احد اهم مسارات العائله المقدسة بأرض مصر. 






Previous Next
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 6:45 ص

أخبار مصر 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي

أخبار مصر | 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي...

أخبار مصر
07/07/2020 | 6:45 ص

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، موعد اجراء القرعة العلنية لوحدات صندق الإسكان الاجتماعي لأعضاء النقابة وذلك يوم السبت المقبل بحضور رئيس لجنة الإسكان محمد سعد عبدالحفيظ، وضياء رشوان، نقيب ...

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الإدارة العامة لمؤسسة التلفزة التونسية إلى ضرورة الالتزام بجملة

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء

الخليل- وطن: أكد جهاد القواسمي عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين،أهمية الخطاب الإعلامي في هذا الوقت وفي ظل انتشار وباء كورونا في الخليل وفلسطين عامة. وأوض

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -

نعى الكاتب الصحفى، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الفريق محمد سعيد العصار، الذي ارتقت روحه إلى بارئها مساء اليوم

نقابة الصحفيين  تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -
01/07/2020 | 7:45 م

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية

 عبر الاتحاد الدولي للصحفيين عن صدمته من استهداف مقدمة البرامج في شبكة معا الصحفية ناهد ابو طعيمة، من خلال حملة تشويه على الفيسبوك والتي تضمنت تهديد بالاغتصاب. وج

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية
01/07/2020 | 7:45 م

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين

أدان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان " تحالف رصد " تهديد الصحفي نبيل الأسيدي، على خلفية ن

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين


وفد نقابة الصحفيين يختتم زيارته للمنيا بتفقد مقابر بنى حسن والصحابة نقابة الصحفيين اختتم وفد نقابة الصحفيين والذى يضم ٣٠ صحفيا من مختلف المؤسسات الصحفية زيارته لمحافظة المنيا اليوم فى اطار الرحلات الترفيهية والثقافية والترويجية...



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

وفد نقابة الصحفيين يختتم زيارته للمنيا بتفقد مقابر بنى حسن والصحابة
المصدر https://www.gomhuriaonline.com/وفد نقابة الصحفيين يختتم زيارته للمنيا بتفقد مقابر بنى حسن والصحابة /452321.html https://www.gomhuriaonline.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفد نقابة الصحفيين يختتم زيارته للمنيا بتفقد مقابر بنى حسن والصحابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars